تعديل بيانات: فيلم - باباراتزي (للحب حكاية) - 2015


    معلومات أساسية

    اسم العمل باباراتزي (للحب حكاية)
    الاسم بالإنجليزية Paparazzi (Love Has a Tale)
    نطق الاسم بالإنجليزية Paparazzi
    الاسم الأصلي
    سنة الإصدار 2015
    مدة العرض بالدقائق 110
    نوع العمل فيلم
    نوع العمل الفرعي
    حالة العمل ﺗﻢ ﻋﺮﺿﻪ
    هل العمل ملون؟ نعم
    تصنيف الرقابة المصرية
    تصنيف MPAA
    ميزانية الفيلم 0
    البوستر
    الإعلان إعلان فيلم (باباراتزي)
    تاريخ العرض
    16 ديسمبر 2015 مصر true
    17 ديسمبر 2015 لبنان false
    تصنيف العمل
    ﺩﺭاﻣﺎ
    ﺗﺸﻮﻳﻖ ﻭﺇﺛﺎﺭﺓ
    ﺣﺮﻛﺔ
    ﺭﻭﻣﺎﻧﺴﻲ
    بلد الإنتاج
    مصر
    لبنان
    اللغة
    العربية
    مواقع التصوير
    التواصل الاجتماعي‎

    طاقم العمل

    قسم اﻧﺘﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) صفوت غطاس منتج 1
    2) صبحي سنان منتج 2
    3) شريف شحاتة (الكونت) مدير الإنتاج 3
    4) محمد سالم زعزع مدير الإنتاج 5

    قسم ﺇﺧﺮاﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) سعد هنداوي مخرج 1
    2) منال خالد مساعد مخرج 4
    3) حسام منصور مساعد مخرج 5

    قسم ﻣﻮﺳﻴﻘﻰ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) رامي عياش غناء 1
    2) عصام كاريكا غناء 2
    3) تامر كروان موسيقى تصويرية 4

    قسم ﺻﻮﺕ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) أحمد جابر مكساج 4
    2) بسام العليمي مونتير الصوت 5
    3) نائل الشيخ مهندس الصوت 6

    قسم ﺗﺄﻟﻴﻒ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) أحمد عبدالفتاح مؤلف 1

    قسم ﻣﻼﺑﺲ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) دنيا عبدالمعبود 2

    قسم ﺗﺼﻮﻳﺮ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) دافيد مارتينز 2

    قسم ﺩﻳﻜﻮﺭ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) تامر إسماعيل 2

    قسم ﻣﻮﻧﺘﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) رباب عبداللطيف مونتير 2

    قسم ﺗﻮﺯﻳﻊ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻣﺎﻛﻴﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺩﻭﺑﻠﻴﺮ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻓﻮﺗﻮﻏﺮاﻓﻴﺎ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺩﻋﺎﻳﺔ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺟﺮاﻓﻴﻜﺲ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻣﻌﻤﻞ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻛﺎﺳﺘﻴﻨﺞ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺃﺩﻭاﺭ ﻣﺘﻌﺪﺩﺓ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم دبلجة

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    ملخص القصة

    الاسم ملخص القصة الرسمي؟ خيارات
    Mahmoud Radi تتركز أحداث الفيلم حول فتاة مصرية تسافر إلى لبنان، وتواجه خلال رحلتها العديد من الصعوبات إلى أن يهم شاب لبناني بتقديم يد العون لها، ومع الوقت تتطور الصلة بينهما إلى علاقة حب. 174

    نبذة عن القصة

    الاسم نبذة عن القصة الرسمي؟ خيارات
    Mahmoud Radi فتاة مصرية تسافر إلى لبنان، وبعد مواجهتها لعدد من الصعوبات، يساعدها شاب لبناني في تخطي ما تواجهه. 97

    القصة الكاملة

    الاسم القصة الكاملة الرسمي؟ خيارات

    هوامش

    الاسم نص الهامش المعيار خيارات
    Mahmoud Radi أول تجربة سينمائية للمطرب اللبناني (رامي عياش).

    النقد الفني

    الاسم نص النقد به حرق للأحداث؟ الرسمي؟ خيارات
    Mido Hejazi

    فكرة مثيرة و رسالة مهمة .. و فرصة ضائعة فى اجواء مزيفة

    باباراتزي (للحب حكاية) 2015 المكان .. مابين مصر و لبنان الزمان .. على اعتاب انتخابات رئاسية مصرية تعقب الثورة و غلبة التيار الاسلامي فى...اقرأ المزيد البرلمان ‫#‏القصة_والسيناريو_والحوار‬ عن طريق الصدفة .. تهرب (ملك/ايمان العاصى) من رجال والدها (عزت ابوعوف) رجل الاعمال الذى الذى ينتوى الترشح للانتخابات ويغازل الشارع بالتمسح فى شعار الدين لتجد نفسها فجأة وسط احد حفلات المغنى اللبنانى (خالد شريف/رامي عياش) .. مجموعة من الشباب يرفعون لافتات "الغناء حرام" فترفع ملك لافتة "الغنا حياة" .. يلتقى خالد بملك و تبدأ قصة الحب ملك مخطوبة لاحد رجال والدها وذراعه الايمن .. المخطط و المدبر لكل الصفقات و تهيئة الظروف .. رجل قاسى للغاية .. لايبالى لاى شيء سوى المصلحة الشخصية بأى وسيلة و اى ثمن تنشر احدى مصورات الفضائح صورة تجمع ملك بخالد .. فيتم اختطاف ملك اثناء مكالمة تجريها مع خالد .. و يضطر خالد الغاء احدى حفلاته و السفر الى مصر .. وتتوالى الاحداث . فكرة جيدة .. بداية جيدة .. حيث مشهد الافتتاح هو جريمة اختطاف .. موضوع يمكن البناء عليه قصة فى قمة الاثارة .. طريقة السرد الغير خطية و استخدام مشاهد الفلاش باك كانت تحاول تهيئ الظروف ايضاَ لقدر من التشويق و الغموض . لكن انشغال (الكاتب أحمد عبدالفتاح) .. بمحااولة ربط القصة بالواقع الزمانى و المكانى المصري و ما فيه من متغيرات .. و طرح وجهة نظره من فترة لاخرى بنقل صورة أراها مزيفة عن فرض الايدولوجيات و مشاهد هزلية مثل مشهد تحريم الغناء الذى تكرر اكثر من مرة ف الفيلم و الحوار الدائر و كأنه قمة الفلسفة و الاسألة الساذجة التى يصر على تمريرها بين الحين و الاخر و الذي يشعر تقريباً انها أسألة مهمة او وجودية "قولك لو الدنيا انتهى منها الغنا شو راح يكون حالها ؟؟!!!" كل تلك العوامل فرضت جواً مملاً على الفيلم بل و كشفت الغازه مبكراً . مع مرور الوقت كنت اتسائل .. ماذا لو لم يتم نشر تلك الصورة التى تجمع خالد بملك ؟؟ عندما نتأمل الاحداث من البداية الكاميرا فى كل المشاهد تقريبا ترصد حركة الباباراتزى و هى تلتقط صورة .. لكن الشخصيات و الاجواء المحيطة بملك .. اعتقد كما صور لنا الكاتب نفوذها و سلطتها اكبر بكثير من الانتظار لمعرفة تلك العلاقة من مجرد صورة .. فتشعر ان اسم الفيلم و دور الباباراتزى كانه رسالة على الهامش رغم ان الصورة هىي سبب بداية الصراع .. نعم هى رسالة الفيلم و لكن لم يتم توظيف هذا الموضوع بشكل جيد .. خصوصا و ان الصورة الملتقطة ايضا هى مجرد صورة عادية لكن فى ظروف جعلت منها خطراً .. اكرر افهم ان هذه هى رسالة الفيلم بالاساس و هى جيدة جداً لكن مقارنتها مع طبيعة الشخصيات كشخصية خطيب ملك ووالدها تخلق قدراً من السذاجة . ايضا مع اقتراب النهاية .. ستجد عدد من اللامبررات و غياب الدوافع لدى بعض الشخصيات التى شاركت ف الصراع .. والجميع يمكن رشوته .. والجميع يمكن الضغط عليه .. السيناريو بيقول كده ‫#‏الاخراج‬ جيد جداً ف المجمل .. خصوصاً مشاهد المطاردات و الشجار مع بعض الاخطاء مثل انقطاع الكهرباء والمايك .. و الصوت يظهر خارج القاعه ‫#‏الاغاني‬ كلها أكثر من رائعة و ‫#‏الموسيقى‬ جيدة لكن لم افهم استخدام اغانى رامي عياش .. فى احد المشاهد يقابل احد المعجبين .. "اساتذ خالد انا بحبك اوى و بحب الناس الرايقة اللى بتضحك على طول" .. هل هذا نوع من انواع الدعابة مثلا ‫#‏الاداء‬ رامي عياش .. اعتقد هو المستفيد الوحيد من هذا الفيلم .. كتجربة اولى اختبر فيها نفسه .. بعض الجمل كان هناك تردد فى القاءها .. لكن بشكل عام جيد .. خصوصاً مشاهد الانفعالات .. و مشهد المشاجرة فى نهاية الفيلم كان أكثر من ممتاز وسام صباغ .. رائع .. و خفيف الظل .. رغم بساطة الدور ايمان العاصى .. لم يضف لها او يقلل منها باقى فريق العمل .. معقول ‫#‏الخلاصة‬ فيلم كان منتظراً .. فكرة جيدة و رسالة جيدة .. أجهز عليهم الكاتب .. و أضاع فرصة على نفسه.. و أضاع وقتى معه .. و الرابح الوحيد هو رامي عياش