خطة جيمي  (2014) Khetet Jimmy

5.4
  • فيلم
  • مصر
  • 91 دقيقة
  • ﺗﻢ ﻋﺮﺿﻪ
    • مصري
    • الجمهور العام

تدور أحداث فيلم "خطة جيمي" في إطار اجتماعي رومانسي كوميدي حول المشاكل التي تواجه الشباب المصري خلال الوقت الراهن، والمرتبطة بالأحداث التي تفرض نفسها علي الشارع وكيفية غرس القيم الإيجابية...اقرأ المزيد داخل وجدان الأجيال الجديدة. وفي الوقت ذاته، تحاول عالمة كيمياء أن تخترع طريقة ليعود إليها حبيبها من خلال تجارب وتركيبات كيميائية تقع بسببها مواقف كوميدية كثيرة .

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

تدور أحداث فيلم "خطة جيمي" في إطار اجتماعي رومانسي كوميدي حول المشاكل التي تواجه الشباب المصري خلال الوقت الراهن، والمرتبطة بالأحداث التي تفرض نفسها علي الشارع وكيفية غرس...اقرأ المزيد القيم الإيجابية داخل وجدان الأجيال الجديدة. وفي الوقت ذاته، تحاول عالمة كيمياء أن تخترع طريقة ليعود إليها حبيبها من خلال تجارب وتركيبات كيميائية تقع بسببها مواقف كوميدية كثيرة .

المزيد

القصة الكاملة:

جميله(ساندى) تربت صغيرة بعد وفاة امها فى كنف والدها أستاذ الكيمياء بكلية العلوم العالم جميل إنشتاين(لطفى لبيب)،وشعور جميله بالوحدة جعلها تضع همها بالطعام حتى أصبحت بدينة،مقارنة...اقرأ المزيد بزميلاتها بالمدرسة، وعندما دخلت الجامعة كانت أضحوكة وسط زميلات رشيقات وابتعد عنها الجميع، ولكن تفوق جميله وذكاءها العلمى، جعل الكثيرين يتقربون إليها من أجل تفوقها الدراسى، وكانت جميلة معجبة بزميلها كريم(إسلام جمال) محط أنظار البنات، غير ان كريم لم يكن يعيرها أدنى إهتمام بسبب بدانتها،لكنه اضطر للتقرب إليها من اجل ان تشرح له دروس الكيمياء الحيوية،وفى نفس الوقت جاءت الطفلة جيمى(چنا) إبنة عمة جميله، لتعيش فى منزل خالها جميل، وتجد فيها جميله الصديق والصحبة، ورغم صغر سن جيمى إلا انها كانت خير ناصح لجميله، فنصحتها بإنقاص وزنها، فزارت الطبيب النفسى (سامى مغاورى) الذى نصحها بزيارة طبيبة التجميل شرويت، التى نصحتها بعملية جراحية، ولكن جميله رفضت. إكتشف الدكتور جميل حجرا غريبا سقط فى زنقة الستات، وبتحليله اكتشف انه سقط من الفضاء الخارجى، وأسماه حجر الحياة، وواصل أبحاثه مع مساعديه نوبل (حسام داغر) وهايله (ريم السكرى) وجابر(إيهاب ناصر) ولكنه فشل فى التوصل لشيئ فترك معمله وسافر الى التبت، بينما واصل جابر أبحاثه حتى توصل لبعض مزايا الحجر، والتى تلقفتها جميله وواصلت دراستها على الحجر حتى توصلت لمادة كيميائية تعيدها رشيقة، وبالفعل تناولتها واصبحت بمنتهى الرشاقة والاثارة، فلفتت نظر كريم، فإدعت أمامه انها جنا إبنة عمة جميلة وأعجب بها كريم وأحبها، لكن جميله اكتشفت عيبا فى المادة المستخلصة وهى انها لا تعمل ليلا، فتعود بدينة كما كانت، واقترحت عليها جيمى ان تتبع خطة ساندريلا، فتقابل كريم فى النهار فقط، ولم تأتى الخطة بما هو مرجو منها، فإقترحت جيمى خطة ذات الرداء الاحمر، وحضرت جميله حفلا أعده كريم لمصارحتها بحبه، ولكنها نسيت نفسها حتى المساء، فعادت لبدانتها واكتشف كريم الخدعة، واصيبت جميله بصدمة، ولكن جيمى تدخلت وأقنعتها بزيارة الدكتوره شيرويت (هناء الشوربجى) التى أخبرتها ان الجمال يكون داخليا اولا،واجرت لها عملية جراحية فعادت رشيقة وذهبت لكريم تستسمحه إعادتها لحبه، فإضطر لقبول حبها لحاجته لدروس الكيمياء الحيوية حتى يتخرج من الجامعة. (خطة جيمى)

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم



  • التصنيف الرقابي:
    • مصري
    • الجمهور العام
    • تقييمنا
    • ﺟﻤﻴﻊ اﻷﻋﻤﺎﺭ


  • بلد الإنتاج:
  • مصر

  • هل العمل ملون؟:
  • نعم


  • يعد هذا الفيلم هو أول بطولة سينمائية لساندي.
المزيد

أراء حرة

 [5 نقد]

خطة جيمي خطة فشل

عندما شاهدت اعلان هذا الفيلم ادركت منذ اللحظة الاولى انه سيكون فيلم ممل وكأغلب الافلام العربية المقتبسة لن يقدم اي جديد لكن ما اثار فضولي وجذبني لمشاهدة الفيلم الخبر الذي كان يقول : واستعانت الشركة المنتجة لفيلم "خطة جيمى" بفريق عمل عالمى من الولايات المتحدة الأمريكية، يتكون من مصممى شخصيات وديكور وجرافيك ومؤثرات صوتية، والذى سبق لهم التعاون فى عدد كبير من أفلام "ديزنى" الأمريكية، إضافة إلى الاستعانة بمديرى تصوير عالمين، وهم الأمريكى أرون بلات (Aaron Platt) ومدير التصوير...اقرأ المزيد الانجليزى آدم بيدل (Adam Biddle). تحمست جدا وقلت من الممكن ان ارى شىء يستحق المشاهدة ولكن بعد ان شاهدت الفيلم سرعان ما ايقنت اني كنت مخطىء وعلى رأي المثل المشهور ايش تعمل الماشطة فى الوش العكر استعانتهم بي خبراء اجانب من ديزني لم يضيف لهم فا مع السيناريو الركيك والقصة الضعيفة والاحداث الغير متناسقة فشلو في ان يحققو اي شىء يذكر ورغم اتقان اسلام جمال و ساندي دورهم جيدا وبراعتهم في تأديتها الا ان ذلك لم يخدمهم او يضيف لهم اي شىء على المستوى الشخصي خطة جيمي كارثة بكل المقاييس و يثبت ايضا ان السينما المصرية تفتقر الى الابداع اكتر من ما تفتقر الى الماده والموارد

أضف نقد جديد

عنوان النقد اسم المستخدم هل النقد مفيد؟ تاريخ النشر
القصة لن تخدم الإخراج ناصر يوسف شكري ناصر يوسف شكري 1/3 1 مارس 2014
فيلم مجانى ! Amr Elsyoufi Amr Elsyoufi 4/5 5 مارس 2014
فيلم ضعيف Lina Khoury Lina Khoury 0/0 18 يناير 2015
فيلم كارتون للصغار فقط Ahmed Fox Ahmed Fox 0/0 29 مارس 2014
المزيد

أخبار

  [16 خبر]
المزيد

مواضيع متعلقة


تعليقات