مهرجان فورمولا موندي 2012

مهرجان عالمي يهتم برصد المبدعين للظواهر المتغيرة التي تحدث في أوطانهم، تقام دورته هذه السنة في مصر وذلك بسبب وجود مصر وسط مجموعة من الدول العربية التي قامت بها ثورات ﻹسقاط اﻷنظمة الفاسدة، ويشارك في تنظيم المهرجان طلاب كلية الفنون التطبيقية في الجامعة اﻷلمانية.
  • المدة:
  • 12 يونيو 2012 - 16 يونيو 2012

أخبار متعلقة

  [5 أخبار]
  • بالفيديو : حفل الختام لمهرجان فورمولا موندي

    • 12 سنة
  • أنتهت أول أمس الثلاثاء فعاليات مهرجان فورمولا موندي في حفل أُقيم بمركز DAAD بمنطقة الزمالك. وقد شهد الحفل توزيع الجوائز على الفائزين. السينما دوت كوم كانت هناك لتتابع فعاليات...اقرأ المزيد الحفل، تحدثنا مع المخرج أحمد عبدالله عضو لجنة التحكيم بالمهرجان، والذي أكد عدم وجود إهتمام كافي باﻷفلام القصيرة والوثائقية في مصر، وأكد أن أفلام الشباب في مصر لا تجد التقدير ولا يتوافر لها قنوات جيدة للعرض والوصول إلي الجمهور. وقد أشاد بتغطية السينما دوت كوم للمهرجان، خاصةً وسط عدم اﻹهتمام اﻹعلامي به. من ناحية أخري أكد أنه مستمر في تصوير فيلمه فرش وغطا، والذي يقوم ببطولته النجم أسر ياسين، ومن إنتاج فيلم كلينيك. من ناحية أخري شرحت مديرة العلاقات العامة بالمهرجان نورا كحيل فكرة المهرجان، وكيفية إختيار اﻷفلام المشاركة بالمهرجان، واﻷسس التي قامت عليها دورة هذا العام من المهرجان. كما تحدث المخرج الشاب حاتم تاج صاحب الفيلم الفائز بجائزة الجمهور عن المهرجان و تجربته التى شارك بها.


  • غداً عرض الأفلام المُشاركة بمهرجان فورمولا...

    • 12 سنة
  • يفتتح غداً مهرجان فورمولا موندي فعالياته في تمام الساعة الثانية بعد ظهر غدا بمركز DAAD بمنطقة الزمالك، على أن يبدأ عرض عدد من اﻷفلام المُشاركة في المسابقة الرسمية للمهرجان في...اقرأ المزيد الثانية والنصف بعد الظهر ليختتم بعدها الفعاليات بحفل في الثامنة مساءً. وكانت قد أعلنت لجنة تحكيم المهرجان عن اﻹختيارات الرسمية المُشاركة بالمهرجان والتي شملت 29 فيلماً قصير ما بين أفلام رسوم متحركة وأفلام تسجيلية ووثائقية. من 15 دولة حول العالم منها ألمانيا، أسبانيا، جنوب أفريقيا، وجمهورية التشيك. وسوف يُقام في الثامنة من مساء الغد حفل إعلان الجوائز وتوزيعها على المُشاركين والفائزين من المهرجان، جدير بالذكر أن لجنة تحكيم المهرجان تضُم المُخرج أحمد عبدالله، يسرا اللوزي، الناقد الفني جوزيف فهيم، المُخرج و السيناريست المكسيكي اليخاندرو سيسما، بروفيسور بيات إيرمان، والمخرجة ثريا أومواكا.


  • مهرجان فورمولا موندي ينطلق يوم 12 يونيو القادم...

    • 12 سنة
  • أعلن منظموا مهرجان فورمولا موندي عن إقامة حفل إفتتاح المهرجان يوم 12 يونيو القادم، و سوف يقام الحفل في مركز DAAD بمنطقة الزمالك بالقاهرة. وقد أكدت إدارة المهرجان أنه سيتم الإعلان...اقرأ المزيد عن القائمة النهائية للأفلام المشاركة يوم 8 يونيو القادم، كما يتم الكشف عن برامج المهرجان قريباً. جدير بالذكر ان مهرجان فورمولا موندي يهتم بالأفلام الوثائقية والقصيرة أو اللقطات التجريبية التي تقوم على رصد وتحليل البيئات المتغيرة التي نعيش فيها عن كثب. سواء كانت تغيرات اقتصادية، أو كوارث أو تغيرات سياسية كبيرة تؤثر على العمليات الحيوية بالمجتمع. وتنطلق دورة هذا العام تحت شعار "إعكس..طوّر..اخلق". وتضم لجنة تحكيم المهرجان المُخرج أحمد عبدالله، يسرا اللوزي، الناقد الفني جوزيف فهيم، المُخرج و السيناريست المكسيكي اليخاندرو سيسما، بروفيسور بيات إيرمان، والمخرجة ثريا أومواكا.


  • 208 فيلم من 45 دولة تتقدم للإشتراك بمهرجان...

    • 12 سنة
  • أعلن منظمو مهرجان فورمولا موندي أنه قد تقدم حتي الان 208 فيلماً من 45 دولة للإشتراك بالمهرجان، وأنه سيتم إرسالهم خلال أيام إلى لجنة التحكيم بالمهرجان لتنظر فيهم، يُذكر أنه قد تم...اقرأ المزيد تمديد الموعد النهائي لإرسال الأفلام حتي يوم أمس 8 مايو بعد أن كان من المقرر غلق باب التقدم أول مايو، ويرجع السبب وراء التمديد لزيادة إستقبال الأعمال المتقدمة للمهرجان خلال الإسبوع الماضي وهو ما إضطر منظمو المهرجان لاتخاذ قرار التمديد. جدير بالذكر أن فعاليات مهرجان فورمولا موندي تبدأ في 14 يونيو القادم وتنتهي يوم 16 من نفس الشهر وتُقام بالمركز الثقافي "درب ١٧١٨"، وتضم لجنة التحكيم المُخرج أحمد عبدالله، يسرا اللوزي، الناقد الفني جوزيف فهيم، المُخرج و السيناريست المكسيكي اليخاندرو سيسما، بروفيسور بيات إيرمان، والمخرجة ثريا أومواكا.


المزيد

تعليقات