مهرجان نيويورك السينمائي

الدورة الخمسين من مهرجان نيويورك السينمائي، والتي تبدأ في 28 سبتمبر وتنتهي في 14 أكتوبر، ويتم أقامتها في ولاية نيويورك الأمريكية.
  • المدة:
  • 28 سبتمبر 2012 - 14 اكتوبر 2012

صور

  [1 صورة]
المزيد

أخبار متعلقة

  [6 أخبار]
  • You Ain't Seen Nothin' Yet اليوم في مهرجان...

    • 11 سنة
  • يستكمل مهرجان نيويورك السينمائي في نسخته الـ50 عروضه لليوم الخامس على التوالي، ويُعرض اليوم ضمن فعاليات المهرجان عدد من اﻷفلام على رأسهم فيلم " You Ain’t Seen Nothin’ Yet" والذي...اقرأ المزيد شارك في المسابقة الرسمية لمهرجان كان السينمائي الدولي اﻷخيرة والتي أُقيمت في مايو الماضي. الفيلم للمخرج الكبير ألن رينيه، وتدور أحداث الفيلم حول أصدقاء كاتب مسرحي، يقومون باستدعاء كافة الممثلين الذي جسّدوا أعظم أعماله على المسرح، من أجل إعادة تقديمها من جديد في احتفاءٍ به. من ناحية أخري تُقام اليوم ندوة تحت عنوان "المرأة النيويوركية في السينما والتليفزيون"، ويُدير الندوة المنتج ريتشارد جواي بينما يُناقش بها يانا كولينز ليمان واليكس هالبيرن.


  • نيويورك السينمائي يستكمل فعالياته اليوم بعرض...

    • 11 سنة
  • يستكمل مهرجان نيويورك السينمائي فعاليات نسخته الـ50 اليوم اﻷثنين، وذلك بعرض عدد من اﻷفلام التي سبق وشاركت في عدد من المهرجانات الدولية، وهي فيلم " Passion" الذي تقوم ببطولته...اقرأ المزيد النجمتين نومي راباس و راشيل ماك ادمز، وقد شارك الفيلم في المسابقة الرسمية للدورة اﻷخيرة من مهرجان فينسيا السينمائي، لكنه لم يحصد أي جائزة، وفيلم " Barbara" الذي شارك بالمسابقة الرسمية لمهرجان برلين في دورته اﻷخيرة، ولم يحظ الفيلم بأي جائزة من جوائز المهرجان، كما يُعرض أيضاً فيلم " Beyond the Hills" وهو الفيلم الذي شارك في المسابقة الرسمية لمهرجان كان السينمائي، وحصلت بطلته كوزمينا ستراتان على جائزة أفضل ممثلة من المهرجان. من ناحية أخري يُعرض أيضاً الفيلم الكلاسيكي "The Prowler"، والذي قدمه المخرج جوزيف زيتو عام 1981، ويختتم المهرجان فعالياته في الرابع عشر من أكتوبر الجاري بعرض الفيلم الأمريكي " Flight".


  • مهرجان نيويورك السينمائي يعرض اليوم الفيلم...

    • 11 سنة
  • يستكمل مهرجان نيويورك السينمائي فعاليات النسخة الـ50 منه اليوم، وذلك بعدد من العروض التي تُشارك بالمهرجان هذا العام، ومنها يُعرض اليوم الفيلم الكوميدي "Frances Ha" للمخرج نوح...اقرأ المزيد بومباش، وفيلم " Caesar Must Die" للمخرج باولو تافياني، وهو الفيلم الفائز بجائزة الدب الذهبي من مهرجان برلين في دورته اﻷخيرة، وفيلم " Hyde Park on Hudson" للمخرج روجيه ميشيل. من ناحية أخري يُعرض اليوم على هامش فعاليات المهرجان الفيلم الكلاسيكي الشهير " Lawrence of Arabia"، للمخرج ديفيد لين، وهو الفيلم الذي فاز بسبعة جوائز أوسكار من أصل عشرة رُشح للفوز بهم، وقد عُرض للمرة اﻷولي في 1962. واختارت إدارة مهرجان نيويورك السينمائي فيلم Lawrence of Arabia للعرض ضمن فعاليات المهرجان، لتكريم مخرجه ديفيد لين، باعتباره أخرج فيلم من أعظم اﻷعمال التي إُنتجت في تاريخ السينما، والذي يُعد مصدر إلهام لكثير من صُناع السينما في الوقت الحالي.


  • مهرجان نيويورك يحتفل بالذكري الـ75 لفيلم الرسوم...

    • 11 سنة
  • يحتفل اليوم مهرجان نيويورك السينمائي في اليوم الأول لفعالياته، بالذكري الـ75 على عرض فيلم الرسوم المتحركة لشركة ديزني " Snow White and the Seven Dwarfs" للمخرج الراحل ويليام...اقرأ المزيد كوتريل، ويتزامن احتفال مهرجان نيويورك بالذكري الـ75 للفيلم، مع احتفالات المهرجان بمرور 50 عاماً على انطلاقه. واعتبر القائمون على المهرجان الفيلم من العلامات المهمة في تاريخ السينما، يُذكر أن القصة الشهيرة لأميرة الثلج التي تستعين بالأقزام السبعة في مواجهة ملكة الشر، تم إعادة معالجتها سينمائياً في العديد من الأفلام كان أخرها فيلمين تم إنتاجهما العام الجاري يتناولان نفس القصة، الأول للنجمة جوليا روبرتس والممثلة الشابة ليلى كولينز تحت عنوان " Mirror, Mirror"، اما الفيلم الثاني فأخذ خط أكثر قتامة وهو " SnowWhite and the Huntsman " للنجمتين تشارليز ثيرون و كريستين ستيورات. يُذكر أن المهرجان افتتح فعالياته أمس الجمعة، بفيلم المغامرات الجديد للمخرج أنج لي " Life of Pi "، ويعد هذا العرض هو العرض الأول عالمياً للفيلم.


المزيد

تعليقات