المعرض الترفيهي الشامل (معرض المحتوى)

أكبر معرض متخصص في منطقة الشرق الأوسط الذي يجمع أكبر عدد من المستثمرين وأصحاب الأعمال والمختصين في قطاع الانتاج التلفزيوني والاذاعي والمحتوى الاعلامي والمبدعين في هذا المجال من منطقة الشرق الأوسط وجنوب أفريقيا والعالم بالاضافة الى ممثلي الشركات المصنعة والمبدعين والمصممين والشركات التجارية العاملة في مجالات الاستيراد والتوزيع تحت سقف واحد.
  • المدة:
  • 27 نوفمبر 2012 - 28 نوفمبر 2012

صور

  [15 صورة]
المزيد

أخبار متعلقة

  [2 خبرين]
  • انطلاق المعرض الترفيهي الشامل بمشاركة دولة

    • 11 سنة
  • انطلقت اليوم الدورة الثالثة لفعاليات المعرض الترفيهي الشامل بالإمارات تحت رعاية الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للثقافة والفنون في مركز دبي الدولي للمؤتمرات...اقرأ المزيد والمعارض. وأقام المعرض اليوم في بداية انطلاقه عددا من الندوات وحلقات النقاش حول المحتوى الأجنبي والمحلي وما يفضله المشاهدون، كما تشارك المخرجة اللبنانية زينة صفير في حلقات النقاش حول كيفية تنشيط صناعة الإعلام العربي ودفعه للازدهار. من ناحية أخرى يقيم معرض المحتوى اليوم ندوة بعنوان "المحتوى الإبداعي الكوري" يشارك فيه وفدا كوريا ويناقش فيه كيفية تقديم محتوى مبدع بعيدا عن التقليدية والنمطية. يذكر أن المعرض يضم هذا العام أكثر من 100 شركة مشاركة لهذا العام من 55 دولة وذلك بمشاركة كبيرة من كوريا الجنوبية والصين واليابان والمكسيك وروسيا وهونج كونج والمانيا والبرتغال والمملكة المتحدة وتركيا والهند والمملكة العربية السعودية والأردن ولبنان ومصر والامارات العربية المتحدة، ومن المتوقع أن تستقطب المعارض الثلاث أكثر من 4 الاف زائر ومشارك. هذا وقد اختار المعرض موقع السينما.كوم ليكون شريكاً إعلامياً باعتباره أضخم محتوى سينمائي عربي على الإنترنت، بالإضافة إلى الخدمات العديدة التي أضافها الموقع لنفسه بجانب مهمته الأساسية في تقديم محتوى متخصص وموثق، كان آخرها خدمة حجز السينمات أونلاين من خلاله ودليل القنوات الفضائية. ومن بين أقسام المعرض الترفيهي الشامل يأتي معرض المحتوى ليسلط الضوء على المحتوى الإعلامي العربي وعلي الانفتاح الكبير الذي شهده خلال الأعوام القليلة الماضية في الوقت الذي تتسع فيه فترات البث وتزداد المحطات الفضائية في الانتشار في الوطن العربي، ويركز المعرض هذا العام على المحتوى الدرامي خاصة بعد ازدياد ونجاح تسويق الدراما التركية في الأسواق العربية.


  • انطلاق فعاليات الدورة الثالثة من معرض المحتوى...

    • 11 سنة
  • اختارت إدارة المعرض الترفيهي الشامل موقع السينما.كوم ليكون شريكاً إعلامياً للدورة الثالثة من معرض المحتوى -أحد أقسام المعرض الترفيهي الشامل- والذي يقام في ٢٧ و٢٨ من شهر نوفمبر...اقرأ المزيد الجاري بمركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض. ويعد المعرض الترفيهي الشامل الحدث الأكبر والمتخصص الذي يجمع أكبر عدد من المستثمرين وأصحاب الأعمال والمختصين في قطاع الانتاج التلفزيوني والاذاعي والمحتوى الاعلامي والمبدعين في هذا المجال من منطقة الشرق الأوسط وجنوب أفريقيا والعالم بالاضافة الى ممثلي الشركات المصنعة والمبدعين والمصممين والشركات التجارية العاملة في مجالات الاستيراد والتوزيع تحت سقف واحد. ينقسم المعرض الترفيهي الشامل إلى ثلاثة أقسام؛ وهي قسماً لصناعة الألعاب الإلكترونية وتطويرها، وقسماً آخراً للرسوم الكارتونية في العالم العربي وصناعة الرسوم المتحركة، وأخيرا قسماً خاصاً بالمحتوى حيث يلقي الضوء على أهمية تطوير المحتوى العربي، والاستفادة من الخبرات والتقنيات المعتمدة في التجارب الناجحة لبعض الدول العربية في هذا المجال ويسلط الضوء بشكل خاص على نجاح تجربة الدراما التركية في الشرق الأوسط وأسباب ذلك النجاح في العالم العربي، كما يخصص المعرض قسماً خاصاً للمحتوى وهو القسم الذي يشارك فيه موقع السينما.كوم باعتباره أحد أضخم المواقع الإلكترونية التي تقدم محتوى عربياً خاصة بالسينما والفن. ويشارك في المعرض العديد من الشركات البارزة في صناعة المحتوى الإعلامي المكتوب والمرئي على حد سواء على رأسهم مؤسسة MBC وشبكات OSN بالإضافة إلى قناة المحور من مصر ومجلة فارايتي الفنية بجانب العديد من الشركات العالمية من اليابان، كوريا، الهند، الأردن، الصين، ألمانيا، إيطاليا وماليزيا.




تعليقات