مهرجان الداخلة السينمائى الرابع

مهرجان الداخلة السينمائي الرابع الذي يشارك لأول مرة المسابقة الرسمية للفيلم العربي ، حيث ستتبارى مجموعة من الأعمال السينمائية من الوطن العربي من أجل الفوز بإحدي الجوائز الأربع للمسابقة، والمتمثلة في جائزة الداخلة الكبرى، وجائزة لجنة التحكيم، وجائزتى أحسن دور نسائى ورجالى.
  • المدة:
  • 22 فبراير 2013 - 27 فبراير 2013

أخبار متعلقة

  [4 أخبار]
  • الفيلم السورى "مريم" يحصد جائزة مهرجان الداخلة...

    • 11 سنة
  • فاز الفيلم الروائي السورى " مريم" للمخرج باسل الخطيب، بجائزة مهرجان الداخلة السينمائيبالمغرب الذىاختتم أول أمس فعاليات نسخته الرابعة، بتتويج التونسى على بلور بجائزة أفضل ممثل عن...اقرأ المزيد دوره فى فيلم " باب الفلة"، والجزائرية عديلة بجائزة أحسن ممثلة في فيلم " التائب" للمخرج الجزائرى مرزاق علواش، فيما حاز فيلم " تنورة ماكسي" للمخرج اللبناني جو بوعيدعلى جائزة لجنة التحكيم. وضمت مسابقة المهرجان الرسمية 7 أفلام ، وترأس لجنة تحكيم المهرجان الناقد المغربي محمد نور الدين أفايا، وعضوية فتحى الخراط مدير مهرجان قرطاج، ومحمد صبحى سيف الدين مدير مهرجان بيروت السينمائى الدولى، وآسيا الريان مديرة مهرجان لاهاى فى هولندا، إضافة إلى الفنان أشرف عبد الباقىو الشيناريست وليد يوسف من مصر.


  • وليد يوسف يتواجد فى المغرب للمشاركة فى لجنة...

    • 11 سنة
  • سافر أمس المؤلف وليد يوسف إلى مدينة كازابلانكا بالمغرب للمشاركة كعضو لجنة تحكيم فى مهرجان الداخلة السينمائى الدولى الرابعالذى بدأت فعالياته أمس وتستمر حتى 27 فبراير الحالى...اقرأ المزيد . الجدير بالذكر أن الكاتب وليد يوسف قضى فترة من حياته فى المغرب حيث قام بتدريس السيناريو هناك . على جانب آخر يواصل وليد يوسف جلسات العمل التى تجمعه بالنجم خالد النبوى و المنتج أحمد عبدالعاطى حول مسلسله التليفزيونى الجديد " العالم و الإيمان" وهو سيرة ذاتية عن حياة العالم الراحل مصطفى محمود.


  • درة تسافر بفيلمها " باب الفلة " إلى المغرب...

    • 11 سنة
  • تسافر الفنانة " درة " إلى المغرب يوم الجمعة القادمة لحضور فعاليات مهرجان الداخلة السينمائي الرابع،حيث يشارك فيلمها التونسي " باب الفله" في المسابقة الرسمية للمهرجان. وتدور أحداث...اقرأ المزيد الفيلم داخل المدينة العتيقة بتونس حيث بتعلق فتاة فقيره شعبية بأحد العاملين داخل دور عرض سينمائي لتتوالي الأحداث في إطار تشويقي. وعلي الجانب الآخر تستعد درة عقب عودتها من المغرب لبدء تصوير دورها في مسلسل " مزاج الخير " مع الفنان مصطفي شعبان و علا غانمفي ثالث تعاون يجمع بينهم بعد مسلسلي " العار " و " الزوجة الرابعة " .


  • تكريم يحيى الفخرانى بمهرجان الداخلة السينمائى...

    • 11 سنة
  • يسافر الفنان يحيى الفخرانيإلى المغرب صباح الجمعة المُقبل حيث اختارته الدورة الرابعة لـ مهرجان الداخلة السينمائي والتي ستقام في الفترة من 22 إلى 27 فبراير الجاري لتكريمه عن مجمل...اقرأ المزيد أعماله ومشواره الفني ، إلى جانب تكريم اثنين من الفنانين المغاربة هما الفنان محمد خويى والفنانة منى فتو. كما تتضمن فعاليات هذه الدورة من مهرجان الداخلة للسينما تدشين المسابقة الرسمية للفيلم العربي لأول مرة، حيث ستتبارى مجموعة من الأعمال السينمائية من الوطن العربي من أجل الفوز بإحدي الجوائز الأربع للمسابقة، والمتمثلة في جائزة الداخلة الكبرى، وجائزة لجنة التحكيم، وجائزتى أحسن دور نسائى ورجالى‏.‏... وتضم المسابقة الرسمية سبعة أفلام عربية تناقشها لجنة التحكيم الدولية التي تضم الفنان أشرف عبد الباقي ويترأسها الناقد المغربي محمد نور الدین أفایا، وتضم ثلاثة من مديرى المهرجانات العربية هم فتحي الخراط مدير مهرجان قرطاج، ومحمد صبحي سیف الدین مدیر مھرجان بیروت السینمائي الدولي، أسیا الریان مدیرة المھرجان الدولي لاھاى ھولندا. كما اختارت إدارة المهرجان الذي تنظمه جمعية التنشيط الثقافي والفني بالأقاليم الجنوبية سينما لاس بالماس لتكون ضيف شرف هذة الدورة ،التي تقام برعاية الملك محمد السادس، ويترأس الوفد الأسبانى مدير مهرجان لاس بالماس السينمائي، إضافة إلي عدد من المبدعيين والإعلاميين بهذه الجزر المعروفة عربياً باسم جزر الكناري، حيث توقع إدارة المهرجانين اتفاقية شراكة و توأمة فيما بينهما من أجل تعزيز التعاون الثقافي بين لاس بالماس وأقاليم جنوب المملكة. وفي إطار الأنشطة الموازية التي برمجتها إدارة المهرجان ستقام الندوة الرئيسية حول السينما وحقوق الانسان في العالم العربي على ضوء الأحداث المتسارعة والحراك السياسي الكبير الذي يشهده العالم العربي في السنتين الأخيرتين، وسوف يشارك في حلقات هذه الندوة مجموعة من المخرجين السينمائيين و باحثين مختصين بقضايا السينما و حقوق الانسان منهم المخرج خالد يوسف، والفنان عمرو واكد، والناشط المغربي المخرج سعد الشرايبي، والناقد المغربي محمد كلاوى، والفنان السوري عابد فهد، ونقيبة الصحفيين التونسيين نجيبة الحمرونى.




تعليقات