أشرف زكي Ashraf Zaki

مخرج مسرحي وممثل مصري. تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية قسم تمثيل وإخراج. بدأ حياته الفنية كممثل من خلال المسلسلات التلفزيونية، من خلال مسلسلات مثل (خالتي صفية والدير، جمهورية زفتى، أم كلثوم. شارك في عدد من الأفلام السينمائية بأدوار صغيرة في أفلام، مثل (عيال حبيبة، الوتر،...اقرأ المزيد الرجل الغامض بسلامته). ومن أهم أعماله كمخرج مسرحي (ضحك ولعب ومزيكا، عائلة الفك المفترس، كحيون ربح المليون. تزوج من الممثلة (روجينا) وأنجبا ابنتان.

المزيد


معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • مخرج مسرحي وممثل مصري. تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية قسم تمثيل وإخراج. بدأ حياته الفنية كممثل من خلال المسلسلات التلفزيونية، من خلال مسلسلات مثل (خالتي صفية والدير، جمهورية...اقرأ المزيد زفتى، أم كلثوم. شارك في عدد من الأفلام السينمائية بأدوار صغيرة في أفلام، مثل (عيال حبيبة، الوتر، الرجل الغامض بسلامته). ومن أهم أعماله كمخرج مسرحي (ضحك ولعب ومزيكا، عائلة الفك المفترس، كحيون ربح المليون. تزوج من الممثلة (روجينا) وأنجبا ابنتان.
المزيد

هوامش:
  • عين بالتزكية بمنصب رئيس إتحاد الفنانين العرب عام 2009.
  • انتخب نقيبا للممثلين خلفاً للفنان يوسف شعبان، واستمر نقيباً للفنانين لمدة دورتين، وشهدت أواخر دورته الثانية قيام ثورة يناير 2011 والتي ناصر فيها الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك وهذا ما أدى بالمطالبة بتركه للمنصب، ولم يترشح لانتخابات النقابة عام 2011 والتي فاز بها الفنان أشرف عبدالغفور، إلا إنه عاد وترشح بانتخابات النقابة في منتصف عام 2015، وتم انتخابه للمرة الثالثة نقيباً للفنانين.
المزيد





مواضيع متعلقة


تعليقات

أرسل