بسام الملا Bassam AL-Malla

المخرج بسام الملا مخرج ذكي , بارع , يعتبر أستاذ مخرجي دراما البيئة الشامية. دخل معهد الفنون وكان في مجموعته المخرج الكبير مروان بركات وتخرجوا كمخرجين بنفس السنة. مخرج معروف مسلسلاته الإخراجية قليلة ولكن كل مسلسل يحمل في جعبته ما لا يحمله أربعة مسلسلات , مخرج له بصمة في الدراما...اقرأ المزيد السورية.

المزيد

صور

  [8 صور]
المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • المخرج بسام الملا مخرج ذكي , بارع , يعتبر أستاذ مخرجي دراما البيئة الشامية. دخل معهد الفنون وكان في مجموعته المخرج الكبير مروان بركات وتخرجوا كمخرجين بنفس السنة. مخرج معروف...اقرأ المزيد مسلسلاته الإخراجية قليلة ولكن كل مسلسل يحمل في جعبته ما لا يحمله أربعة مسلسلات , مخرج له بصمة في الدراما السورية.
  • مخرج تلفزيوني كردي سوري من مواليد دمشق 1956، وهو ابن الممثل الراحل أدهم الملا صاحب شخصية (أبو محمود في مسلسل باب الحارة) اكتسب خبرته في العمل التلفزيوني من خلال العمل التقني في...اقرأ المزيد التلفزيون السوري، واتجه لإخراج البرامج التلفزيونية منذ عام 1977. بين عامي (1979 – 1987) اتجه للعمل الدرامي وعمل مخرجًا مساعدًا ومخرجًا منفذًا في العديد من الأعمال الدرامية وخصوصًا مع المخرج علاء الدين كوكش في ثمانينيات القرن العشرين، ثم برز في مجال برامج المنوعات، وحقق تفوقًا لافتًا في تصنيع وتحقيق هذه البرامج عربيًا، ثم تفوق في فن الإخراج التلفزيوني حيث أنه أخرج أحد أشهر المسلسلات العربية وهو (باب الحارة) بأجزاءه الستة.
المزيد

هوامش:
  • ينتمي لأسرة فنية، حيث أن والده هو الممثل أدهم الملا، وأخوه المخرج مأمون الملا.
المزيد




مواضيع متعلقة


تعليقات

أرسل