رامز الأسود Ramez Al-Aswad

ممثل سوري من مواليد دمشق عام 1976. تخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية قسم التمثيل عام 1998. اشترك في العديد من عروض فرقة المعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق وشارك أول عمل أوبرالي في سوريا عام 1995 بعنوان (ديدو وإينياس) . و شارك ممثلا في العديد من عروض المسرح القومي بدمشق و...اقرأ المزيد عروض المسرح العسكري. أسس مسرح الخريف المستقل عام 2006 بالإشتراك مع صديقه الفنان السوري (نوار بلبل) وأصبح فيه ممثلاً ومخرجاً ومديراً. شارك في عدة فعاليات مسرحية عالمية منها (مهرجان أمستردام الدولي للمسرح) في دورته الثانية عشر، (مهرجان الطريق الحريري) بألمانيا، و(مهرجان ميدلاند الدولي للمسرح) بتكساس بالولايات المتحدة، (مهرجان إسبلورا للمسرح الحديث) في دورته الثالثة بإيطاليا وغيرها من المهرجانات والفعاليات المسرحية العالمية. بجانب مشاركاته المتعددة في المسرح السوري قام بالتمثيل في التليفزيون أيضاً ولعب دور (أبو ذراع) في المسلسل السوري الشهير باب الحارة عام 2006 وعام 2009 و 2010، و(عزو) بائع الفول في مسلسل الزعيم 2011 وغيرهما. وهو عضو في نقابة الفنانين السوريين.

المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • ممثل سوري من مواليد دمشق عام 1976. تخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية قسم التمثيل عام 1998. اشترك في العديد من عروض فرقة المعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق وشارك أول عمل...اقرأ المزيد أوبرالي في سوريا عام 1995 بعنوان (ديدو وإينياس) . و شارك ممثلا في العديد من عروض المسرح القومي بدمشق و عروض المسرح العسكري. أسس مسرح الخريف المستقل عام 2006 بالإشتراك مع صديقه الفنان السوري (نوار بلبل) وأصبح فيه ممثلاً ومخرجاً ومديراً. شارك في عدة فعاليات مسرحية عالمية منها (مهرجان أمستردام الدولي للمسرح) في دورته الثانية عشر، (مهرجان الطريق الحريري) بألمانيا، و(مهرجان ميدلاند الدولي للمسرح) بتكساس بالولايات المتحدة، (مهرجان إسبلورا للمسرح الحديث) في دورته الثالثة بإيطاليا وغيرها من المهرجانات والفعاليات المسرحية العالمية. بجانب مشاركاته المتعددة في المسرح السوري قام بالتمثيل في التليفزيون أيضاً ولعب دور (أبو ذراع) في المسلسل السوري الشهير باب الحارة عام 2006 وعام 2009 و 2010، و(عزو) بائع الفول في مسلسل الزعيم 2011 وغيرهما. وهو عضو في نقابة الفنانين السوريين.
المزيد

هوامش:
  • شارك بالفعاليات الأجنبية التالية: (مهرجان مسرح المستقلين والهواة) ببراغ بالتشيك، (مهرجان جيرونا الدولي للمسرح) بإسبانيا، (مهرجان مونت لورييه للمسرح) بمقاطعة كيبيك بكندا، وبـ(مهرجان ياكومو الدولي للمسرح) باليابان.
  • قام من قبل بتدريس الدراما للأطفال في مدرسة الجالية الأميركية في دمشق.
المزيد





مواضيع متعلقة


تعليقات

أرسل