مارتن سكورسيزي Martin Scorsese

السيرة الذاتية

ولد في نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية, هو مخرج سينمائي أمريكي من أصل إيطالي يعد من أشهر المخرجين في هوليود، حاصل على جائزة أفضل مخرج في مهرجان الأوسكار عن فيلم المغادرون, وقد ترشح لهذه الجائزة خمس مرات. وقد تعاون مع الممثل روبيرت دي نيرو بعدة أفلام منها Taxi Driver (سائق...اقرأ المزيد التاكسي) الذي فاز به مارتن سكورسيزي بجائزة سعفة كان الذهبية في مهرجان كان السينمائي عام 1976 وفيلم Raging Bull (الثور الهائج) الذي حصل به الممثل روبرت دي نيرو على جائزة الأوسكار لأفضل ممثل رئيسي ، وفي عام 1988 قام بإخراج فيلم (The Last Temptation of Christ) الذي واجه الرفض والإنتقاد الحاد من الفاتيكان وصل إلى المطالبة بطرد الفيلم من مهرجان كان 1988, وأيضا تعاون مع الممثل ليوناردو دي كابريو في ثلاثة أعمال وهي Gangs of New York (عصابات نيويورك) عام 2002 وفيلم الطيار عام 2004 الذي ترشح به الممثل ليوناردو لجائزة أفضل ممثل رئيسي في مهرجان الأوسكار, والفيلم الثالث (Departed) عام 2006 الذي حصل فيه على جائزة الأوسكار لأفضل مخرج سينمائي وهي الأولى له بعد عدد من الترشيحات آخرها عن فيلمه الطيار، و الذي خسر فيه الجائزة لصالح كلينت إيستوود. شارك عام 2019 مع شبكة نتفليكس في فيلم (The Irishman).


مشاهدة اونلاين


المزيد




معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • ولد في نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية, هو مخرج سينمائي أمريكي من أصل إيطالي يعد من أشهر المخرجين في هوليود، حاصل على جائزة أفضل مخرج في مهرجان الأوسكار عن فيلم المغادرون,...اقرأ المزيد وقد ترشح لهذه الجائزة خمس مرات. وقد تعاون مع الممثل روبيرت دي نيرو بعدة أفلام منها Taxi Driver (سائق التاكسي) الذي فاز به مارتن سكورسيزي بجائزة سعفة كان الذهبية في مهرجان كان السينمائي عام 1976 وفيلم Raging Bull (الثور الهائج) الذي حصل به الممثل روبرت دي نيرو على جائزة الأوسكار لأفضل ممثل رئيسي ، وفي عام 1988 قام بإخراج فيلم (The Last Temptation of Christ) الذي واجه الرفض والإنتقاد الحاد من الفاتيكان وصل إلى المطالبة بطرد الفيلم من مهرجان كان 1988, وأيضا تعاون مع الممثل ليوناردو دي كابريو في ثلاثة أعمال وهي Gangs of New York (عصابات نيويورك) عام 2002 وفيلم الطيار عام 2004 الذي ترشح به الممثل ليوناردو لجائزة أفضل ممثل رئيسي في مهرجان الأوسكار, والفيلم الثالث (Departed) عام 2006 الذي حصل فيه على جائزة الأوسكار لأفضل مخرج سينمائي وهي الأولى له بعد عدد من الترشيحات آخرها عن فيلمه الطيار، و الذي خسر فيه الجائزة لصالح كلينت إيستوود. شارك عام 2019 مع شبكة نتفليكس في فيلم (The Irishman).

المزيد

هوامش:
  • من اعماله -# ألس لا تعيش هنا حتى الآن (1974) # سائق الأجرة (1976) # نيويورك، نيويورك (1977) # الولد الأمريكي: لمحة عن حياة ستيفن برينس (1978
  • من اعماله -الطيار (2004)
المزيد



  • بلد الميلاد:
  • الولايات المتحدة

  • مدينة الميلاد:
  • New York

  • ترشيحات:
  • تم ترشيحه 9 مرة، وفاز بـ 0 منها
  • المزيد



تعليقات