هيو جرانت Hugh Grant

ولد هيو جرانت فى هامرسميث فى لندن ، والده ووالدته من أصل أسكتلندى وجده شارك مع الجيش البريطانى خلال احرب العالمية الثانية . جرانت كان مولعا باﻷدب والتمثيل ، فقد حصل على منحه دراسية لجامعة أكسفورد ليصل الى الكلية الجديدة عام 1979 ، فقد درس فيهاالدراما وأعتبرها شهادة ومهنة . قام...اقرأ المزيد جرانت بعمل دراسات عليا فى تاريخ الفن فى معهدCourtauld بلندن ، وركز على مهنه التمثيل فى عام 1982 . أول ظهور لجرانت عام 1982 فى فيلم Privileged مع المخرج مايكل هوفمان بالرغم من انه كان مازال طالبا. ثم جاء الدور القيادى اذى أبدع فيه جرانت وذلك من خلال فيلم Four Weddings and Funeral وذلك فى عام 1994 مع أندى ماكدويل ، وهو الدور الذى فاز به بجائزة جولدن جلوب ، وكذلك جائزة BAFTA كأفضل ممثل. أظهر جرانت تطور فى شخصيته خلال فترة زمنية قصيرة ، وذلم من خلال فيلم Love Actually عام 2003 ، وهو الدور الذى رشح من أجله لجائزة الجمهور اﻷوروبي. بعيدا عن مجال التمثيل أعتبر جرانت فى فتره صباه ﻻعبا جيدا فى الكركيت وكرةالقدم ، ولكنه يستمتع حاليا بلعبه الجولف ، حيث يشارك فى بعض اﻷحيان فى بطوﻻت المحترفين والهواة ، ويستمتع جرانت بتجميع كل ما يخص الفنون الجميلة مثل والده . وقد شارك جرانت فى العديد من اﻷفلام المميزة فى السينما اﻷمريكية.

المزيد


معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • ولد هيو جرانت فى هامرسميث فى لندن ، والده ووالدته من أصل أسكتلندى وجده شارك مع الجيش البريطانى خلال احرب العالمية الثانية . جرانت كان مولعا باﻷدب والتمثيل ، فقد حصل على منحه دراسية...اقرأ المزيد لجامعة أكسفورد ليصل الى الكلية الجديدة عام 1979 ، فقد درس فيهاالدراما وأعتبرها شهادة ومهنة . قام جرانت بعمل دراسات عليا فى تاريخ الفن فى معهدCourtauld بلندن ، وركز على مهنه التمثيل فى عام 1982 . أول ظهور لجرانت عام 1982 فى فيلم Privileged مع المخرج مايكل هوفمان بالرغم من انه كان مازال طالبا. ثم جاء الدور القيادى اذى أبدع فيه جرانت وذلك من خلال فيلم Four Weddings and Funeral وذلك فى عام 1994 مع أندى ماكدويل ، وهو الدور الذى فاز به بجائزة جولدن جلوب ، وكذلك جائزة BAFTA كأفضل ممثل. أظهر جرانت تطور فى شخصيته خلال فترة زمنية قصيرة ، وذلم من خلال فيلم Love Actually عام 2003 ، وهو الدور الذى رشح من أجله لجائزة الجمهور اﻷوروبي. بعيدا عن مجال التمثيل أعتبر جرانت فى فتره صباه ﻻعبا جيدا فى الكركيت وكرةالقدم ، ولكنه يستمتع حاليا بلعبه الجولف ، حيث يشارك فى بعض اﻷحيان فى بطوﻻت المحترفين والهواة ، ويستمتع جرانت بتجميع كل ما يخص الفنون الجميلة مثل والده . وقد شارك جرانت فى العديد من اﻷفلام المميزة فى السينما اﻷمريكية.
المزيد

هوامش:
  • متزوج من العارضة اليزابيث هيرلي و بقيا معا للفترة استمرت لمدة 13 عاما رغم انهما لم يتزوجا ابداوهناك مصادر تقول انهما تزوجا و استمر زواجهما 13 عاما وانتهى بالطلاق عام 2000 وفيما بعد صرحت النجمة البريطانية الشهيرة اليزابث هيرلي، أنها لم تعد تطيق العيش في ب
  • يعتبر مدمن لكن إدمان من نوع آخر ( ادمانه للشيكولاتة لدرجة انه يشتري مجموعة كبيرة منها كل شهر بمبلغ يتعدى 20 ألف دولار أمريكي وبرغم تحذير الأطباء المتكرر له بأن الشيكولاتة تسبب له مشاكل بالمعدة الا انه لم يستطع الى الان التخلص من هذا الادمان.
المزيد


  • اسم الميلاد:
  • هيو جون مونجو جرانت

  • ترشيحات:
  • تم ترشيحه 1 مرة، وفاز بـ 0 منها
  • المزيد



مواضيع متعلقة


تعليقات

أرسل