كورتني كوكس Courteney Cox

السيرة الذاتية

ولدت كورتني كوكس في عائلة جنوبية ثرية. والدها هو رجل الأعمال ريتشارد كوكس ووالدتها كورتني. كانت أصغر الأبناء وهم فيرجينيا، دوتي، وريتشارد جونيور. تربت وسط مجتمع مخملي في ألاباما. وبعد التخرج من المرحلة الثانوية غادرت ألاباما والتحقت بجامعة مونت فيرنون لتدرس تخصص الهندسة المعمارية...اقرأ المزيد والديكور المنزلي. بعد مرور سنة واحدة انسحبت من الدراسة الجامعية لكي تركز أكثر في وكالة فورد لتخريج عارضات الأزياء التي انتسبت لها في نفس السنة. بعد عدة سنوات تم اختيارها من بين عدة آلاف فتيات للقيام بدور لورين ميلر صديقة الممثل مايكل ج فوكس في المسلسل (Family Ties‏) ، ومع ظهورها في أدوار صغيرة بعدد من المسلسلات والأفلام الأخرى فقد نالت شهرة جيدة . قبل أن تبدأ عام 1994 شهرتها العالمية ونجاحها الحقيقي الساحق حين أصبحت واحدة من الستة أصدقاء الأشهر في تاريخ السيت كوم بمسلسل "Friends" وهو العمل الذي استمر عرضه بنجاح استثنائي حتى عام 2004 . خلال تلك الفترة شاركت بعدد من الأعمال السينمائية ، أشهرها مشاركتها في أحد أجزاء فيلم "إسفنتورا" مع النجم جيم كاري ، بالإضافة إلى ثلاثية الصرخة الشهيرة .

المزيد


معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • ممثلة امريكية ولدت في 15 يونيو عام 1964 في عائلة من جنوب الولايات المتحدة الأميركية. كانت كورتني مدلّلة من قبل والدها، ولهذا تأثرت كثيراً عندما تطلّق والداها عام 1974.

    إنت...اقرأ المزيدقلت لتعيش مع والدتها وزوجها وكانت مراهقة ثوريّة، قصدت المدرسة حيث كانت مشجّعة ولاعبة كرة المضرت وسباحة. في عامها الدراسي الأخير، دخلت عالم عرض الأزياء وظهرت في إعلان أحد المتاجر. بعد التخرّج، إنتقلت من ألاباما لتتخصّص في الهندسة المعمارية وهندسة الديكور. بعد عام، تركت الجامعة لتعمل كعارضة أزياء مع وكالة Ford Modeling Agency. ظهرت على غلافات مجلات المراهقات وعدد من الروايات الرومانسية. إنتقلت بعدها الى إعلانات ماركات عالمية كميبيلين. في هذا الوقت، أخذت كورتني دروساً في التمثيل، إذ أن حلمها الأساسي كان أن تصبح ممثلة. في عام 1984، لعبت دوراً صغيراً في حلقة من المسلسل As the World Turns. أما الدور الذي أحرز لها نجاحاً كبيراً كان في فيديو Dancing in the Dark. لعبت دوراً مهماً في المسلسل التلفزيوني Family Ties في عام 1982، إلا أن البرنامج انتهى عام 1989 ولعبت كورتني أدواراً لا تذكر حتى لعبت دوراً الى جانب جيم كاري في Ace Ventura: Pet Detective عام 1994. بعد عام، تم اختيارها لتلعب دور مونيكا غيلر في المسلسل الكوميدي الناجح Friends. هذا المسلسل أوصل كورتني الى العالمية ورشّحها لجائزة American Comedy Award. في عام 1996، ظهرت في فيلم الرعب Scream وأيضاً في أجزائه الثلاثة الأخرى. إلتقت أثناء تصوير فيلم Scream زوجها دايفد أركيت.

  • ولدت كورتني كوكس في عائلة جنوبية ثرية. والدها هو رجل الأعمال ريتشارد كوكس ووالدتها كورتني. كانت أصغر الأبناء وهم فيرجينيا، دوتي، وريتشارد جونيور. تربت وسط مجتمع مخملي في ألاباما....اقرأ المزيد وبعد التخرج من المرحلة الثانوية غادرت ألاباما والتحقت بجامعة مونت فيرنون لتدرس تخصص الهندسة المعمارية والديكور المنزلي. بعد مرور سنة واحدة انسحبت من الدراسة الجامعية لكي تركز أكثر في وكالة فورد لتخريج عارضات الأزياء التي انتسبت لها في نفس السنة. بعد عدة سنوات تم اختيارها من بين عدة آلاف فتيات للقيام بدور لورين ميلر صديقة الممثل مايكل ج فوكس في المسلسل (Family Ties‏) ، ومع ظهورها في أدوار صغيرة بعدد من المسلسلات والأفلام الأخرى فقد نالت شهرة جيدة . قبل أن تبدأ عام 1994 شهرتها العالمية ونجاحها الحقيقي الساحق حين أصبحت واحدة من الستة أصدقاء الأشهر في تاريخ السيت كوم بمسلسل "Friends" وهو العمل الذي استمر عرضه بنجاح استثنائي حتى عام 2004 . خلال تلك الفترة شاركت بعدد من الأعمال السينمائية ، أشهرها مشاركتها في أحد أجزاء فيلم "إسفنتورا" مع النجم جيم كاري ، بالإضافة إلى ثلاثية الصرخة الشهيرة .

المزيد


  • اسم الميلاد:
  • Courteney Bass Cox


  • بلد الوفاة:


مواضيع متعلقة


تعليقات