جيم بيدوك Jim Piddock

السيرة الذاتية

هو ممثل وكاتب ومنتج ، تلقى تعليمه في أحد المدارس الداخلية بجنوب انجلترا، وحصل على درجة الشرف في الأدب الإنجليزي من جامعة لندن، وبدأ مشواره الفني على مسرح بإنجلترا قبل هجرته إلى الولايات المتحدة في أوائل العشرييات من عمره، وسرعان ما حاز إعجاب النقاد بعرضه المسرحي المنفرد الأول...اقرأ المزيدأول على مسرح جيليان بولاية سان فرانسيسكو عام 1982 وحصل على جائزة أفضل ممثل، وانطلق في نفس العام إلى مسرح برودواي أكبر وأشهر مسارح نيويورك، وتعددت أعماله المسرحية التي لاقت نجاحا كبيرا؛ ليصبح من أهم ممثلي المسرح الأمريكي. ثم انطلق إلى لوس أنجلوس ليظهر بعدها في سلسلة من البرامج التليفزيونية الشهيرة منها (معرض تريسي أولمان)، (من الأرض وإلى سطح القمر) و(نساء وندسور). وفي عام 1989انطلق إلى السينما محققا أعلى الإيرادات بفيلمه (السلاح الفتاك 2)، كما قدم فيلمه الهادف (لأنك أسود) الذي ناقش من خلاله قضية العنصرية، ولأن جيم بيدوك الذي يتميز بخفة الظل هو سفير بريطانيا في أمريكا، فقد شارك عام 2007 مع عمالقة المسرح الإنجليزي بيلي كونولي، وتيم كوري وإيدي إزارد في العرض مسرحية (ماذا عن ديك؟) الذي عرض على مسرح ريكاردو مونتيلبان في هوليوود، والذي أعيد عرضه مرة أخرى إحياء له عام 2011 وتم تصويره وطرحه بالأسواق. كما شارك بصوته في العديد من أفلام الرسوم المتحركة والعاب الأطفال، مما حقق له شهرة واسعة في هذا المجال الذي يعد الأبرز فيه. ويمتلك بيدوك أيضا موهبة كاتب السيناريو المحترف، كما كان له تجارب إنتاجية ناجحة.


معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • هو ممثل وكاتب ومنتج ، تلقى تعليمه في أحد المدارس الداخلية بجنوب انجلترا، وحصل على درجة الشرف في الأدب الإنجليزي من جامعة لندن، وبدأ مشواره الفني على مسرح بإنجلترا قبل هجرته إلى...اقرأ المزيد إلى الولايات المتحدة في أوائل العشرييات من عمره، وسرعان ما حاز إعجاب النقاد بعرضه المسرحي المنفرد الأول على مسرح جيليان بولاية سان فرانسيسكو عام 1982 وحصل على جائزة أفضل ممثل، وانطلق في نفس العام إلى مسرح برودواي أكبر وأشهر مسارح نيويورك، وتعددت أعماله المسرحية التي لاقت نجاحا كبيرا؛ ليصبح من أهم ممثلي المسرح الأمريكي. ثم انطلق إلى لوس أنجلوس ليظهر بعدها في سلسلة من البرامج التليفزيونية الشهيرة منها (معرض تريسي أولمان)، (من الأرض وإلى سطح القمر) و(نساء وندسور). وفي عام 1989انطلق إلى السينما محققا أعلى الإيرادات بفيلمه (السلاح الفتاك 2)، كما قدم فيلمه الهادف (لأنك أسود) الذي ناقش من خلاله قضية العنصرية، ولأن جيم بيدوك الذي يتميز بخفة الظل هو سفير بريطانيا في أمريكا، فقد شارك عام 2007 مع عمالقة المسرح الإنجليزي بيلي كونولي، وتيم كوري وإيدي إزارد في العرض مسرحية (ماذا عن ديك؟) الذي عرض على مسرح ريكاردو مونتيلبان في هوليوود، والذي أعيد عرضه مرة أخرى إحياء له عام 2011 وتم تصويره وطرحه بالأسواق. كما شارك بصوته في العديد من أفلام الرسوم المتحركة والعاب الأطفال، مما حقق له شهرة واسعة في هذا المجال الذي يعد الأبرز فيه. ويمتلك بيدوك أيضا موهبة كاتب السيناريو المحترف، كما كان له تجارب إنتاجية ناجحة.

المزيد

هوامش:
  • حصل على جائزة دائرة نقاد السينما فلوريدا عام 2004 عن دوره في فيلم (ريح عظيمة)، كما رشح أيضا في نفس العام عن نفس الدور لجائزة جمعية نقاد السينما فينيكس.
المزيد



  • بلد الوفاة:


مواضيع متعلقة


تعليقات