جوليانو مير خميس (1958 - 2011) Juliano Mer-Khamis

السيرة الذاتية

مخرج وناشط سياسي فلسطيني/إسرائيلي ، ولد في الناصرة لوالدين عملا لفترة طويلة دفاعاً عن حقوق الفلسطينيين ، حيث الأم "آرنا مير" الناشطة الإسرائيلية والأب "صليبا خميس" الصحفي الفلسطيني وأحد قادة الحزب الشيوعي في الخمسينات . بدأ مسيرته في بداية الثمانينيات ، وقدم العديد من الأعمال...اقرأ المزيد التي تتناول الصراع العربي الإسرائيلي ، مثل "عرس في الجليل" و"قصص تل أبيب" و"يوم الغفران" ، وغيرها من الأعمال . قدم عام 2003 الفيلم الوثائقي "أولاد آرنا" ، وهو أول فيلم وثائقي له ويدور حول أمه "آرنا مير" والتي التي سعت على تأسيس مسرح الأطفال في جنين خلال الثمانينيات ، وساعده الفيلم على تحقيق حلمها وتاسيس مسرح الحرية عام 2006 ، وهو المسرح الذي قتل أمامه على يد مسلحين مقنعين ومتطرفين مجهولي الهوية في الرابع من أبريل 2011 .


مشاهدة اونلاين




أشهر الأعمال

(حسب المشاهدات)


صور

  [1 صورة]
المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • مخرج وناشط سياسي فلسطيني/إسرائيلي ، ولد في الناصرة لوالدين عملا لفترة طويلة دفاعاً عن حقوق الفلسطينيين ، حيث الأم "آرنا مير" الناشطة الإسرائيلية والأب "صليبا خميس" الصحفي الفلسطيني...اقرأ المزيد وأحد قادة الحزب الشيوعي في الخمسينات . بدأ مسيرته في بداية الثمانينيات ، وقدم العديد من الأعمال التي تتناول الصراع العربي الإسرائيلي ، مثل "عرس في الجليل" و"قصص تل أبيب" و"يوم الغفران" ، وغيرها من الأعمال . قدم عام 2003 الفيلم الوثائقي "أولاد آرنا" ، وهو أول فيلم وثائقي له ويدور حول أمه "آرنا مير" والتي التي سعت على تأسيس مسرح الأطفال في جنين خلال الثمانينيات ، وساعده الفيلم على تحقيق حلمها وتاسيس مسرح الحرية عام 2006 ، وهو المسرح الذي قتل أمامه على يد مسلحين مقنعين ومتطرفين مجهولي الهوية في الرابع من أبريل 2011 .

المزيد

هوامش:
  • كان يدير "مسرح الحرية" في جنين منذ 2002
  • كان والده القيادي الكبير في الحزب الشيوعي الإسرائيلي صليبا خميس وأمه ناشطة يهودية ناضلت طيلة حياتها من أجل القضية الفلسطينية
المزيد






تعليقات