مي جمال May Jamaal

السيرة الذاتية

الفنانة الراحلة (مي جمال) التي كانت من أبرز أعضاء الفرقة القومية للتمثيل”الفرقة الوطنية حالياً“ وشاركت في تجسيد العديد من الشخصيات في أعمال هذه الفرقة بعد ان تركت عملها في الفرقة القومية للفنون الشعبية. كما ان لمي جمال العديد من الأعمال التلفزيونية الناجحة، ولعل شخصيتها في...اقرأ المزيد مسلسلي”الذئب وعيون المدينة، والنسر وعيون المدينة“ للراحل ابراهيم عبد الجليل، وهي شخصية”حسنية خاتون“ أبرز شخصياتها التلفزيونية، اذ عبرت فيها عن طاقاتها وامكاناتها التمثيلية العالية وقدرتها على التقمص، والتماهي مع هذه الشخصية سواء بصورتها الطيبة أم بصورتها الشريرة أم القاسية، فضلاً عن دورها في مسلسل ”وينك يا جسر“ لمعاذ يوسف واخراج فلاح زكي، ومثلت في”الايام العصيبة“ وقامت ببطولة تمثيلية ”اللغز“ لكارلو هارتيون . اما على صعيد السينما فقد شاركت في فيلم”جسر الأحرار“ الذي اخرجه : ضياء البياتي ، وكذلك فيلم (شايف خير) لمخرجه : محمد شكري جميل .والفنانة الراحلة مي جمال هي طليقة المطرب فؤاد سالم وقد أنجبت له”نغم“ التي سارت على خطى والدتها في عالم المسرح فأصبحت واحدة من ابرز فنانات المسرح الجاد تمثيلاً واخراجاً، فحازت على العديد من الجوائز في كليهما ولاسيما في مهرجانات المسرح العراقي ومنتدى المسرح.


صور

  [35 صورة]
المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • بدأت الفنانة الراحلة (مي جمال) العمل في الدراما التلفزيونية في اواسط ستينات القرن العشرين حيث كانت تمثيلية (اصحاب الغار) التاريخية من اوائل اعمالها وشاركت بعد ذلك في اعمال درامية...اقرأ المزيد عديدة منها امرأة وقلبان و (نسمات الصباح) ومسلسلات (الغريب والكنز والهاجس وقيس والمجنون والمسلسل الكوميدي، غاوي مشاكل و براعم بلا جذور و القلب في مكان اخر ومضت مع الريح). واشتهرت بشخصية (حسنية خاتون) في مسلسلي (الذئب وعيون المدينة) و(النسر وعيون المدينة) . كما تزوجت من المطرب الراحل فؤاد سالم وانجبت منه ابنة واحدة واسمها (نغم فؤاد) والتي سارت على خطى والدتها في الفن ، توفيت في عام 2005م بعد معاناة مريرة مع المرض .

  • الفنانة الراحلة (مي جمال) التي كانت من أبرز أعضاء الفرقة القومية للتمثيل”الفرقة الوطنية حالياً“ وشاركت في تجسيد العديد من الشخصيات في أعمال هذه الفرقة بعد ان تركت عملها في الفرقة...اقرأ المزيد القومية للفنون الشعبية. كما ان لمي جمال العديد من الأعمال التلفزيونية الناجحة، ولعل شخصيتها في مسلسلي”الذئب وعيون المدينة، والنسر وعيون المدينة“ للراحل ابراهيم عبد الجليل، وهي شخصية”حسنية خاتون“ أبرز شخصياتها التلفزيونية، اذ عبرت فيها عن طاقاتها وامكاناتها التمثيلية العالية وقدرتها على التقمص، والتماهي مع هذه الشخصية سواء بصورتها الطيبة أم بصورتها الشريرة أم القاسية، فضلاً عن دورها في مسلسل ”وينك يا جسر“ لمعاذ يوسف واخراج فلاح زكي، ومثلت في”الايام العصيبة“ وقامت ببطولة تمثيلية ”اللغز“ لكارلو هارتيون . اما على صعيد السينما فقد شاركت في فيلم”جسر الأحرار“ الذي اخرجه : ضياء البياتي ، وكذلك فيلم (شايف خير) لمخرجه : محمد شكري جميل .والفنانة الراحلة مي جمال هي طليقة المطرب فؤاد سالم وقد أنجبت له”نغم“ التي سارت على خطى والدتها في عالم المسرح فأصبحت واحدة من ابرز فنانات المسرح الجاد تمثيلاً واخراجاً، فحازت على العديد من الجوائز في كليهما ولاسيما في مهرجانات المسرح العراقي ومنتدى المسرح.

المزيد


  • بلد الوفاة:


مواضيع متعلقة


تعليقات