بينج-بينج فان Bingbing Fan

ممثلة ومنتجة تليفزيونية ومغنية صينية. ولدت في قينجداو بالصين ولكنها نشأت في (يانتاي). تخرجت في كلية (زي جِن لفن الأفلام والتليفزيون)وأيضًا في (أكاديمية شانغهاي للمسرح). بدأت تشتهر منذ عام 1999 بعد مشاركتها في موسمين من مسلسل (أميرتي الجميلة): (My Fair Princess). ولعبت بعدها...اقرأ المزيد أدوارًا صغيرة لمدة عامين تقريبًا، بعدما انضمت للمسلسل المذكور وقعت عقد مدته ثمان سنوات مع شركة الكاتب (تشونج ياو) كاتب القصص المقتبسة عنها المسلسل، وتم فسخ العقد فيما بعد وانضمت هي بعدها عام 2000 لشركة آخرى يملكها (وانج شينجوا). أصبح (وانج) مديرًا لشركة (الإخوة هوايي) وتمكنت هي من توقيع عقد مع هذه الشركة، ومثلت بعدها في عدة مسلسلات بعدها منها Young Justice Bao II (2001), Red Poppies (2002), adapted from the Mao Dun Literature Prize novel, و The Proud Twins (2005). مثلت أيضًا في عدة أفلام منها (Cell Phone): (الهاتف الخلوي) عام 2003 والذي فازت عنه بجائزة أفضل ممثلة في مهرجان (المائة زهرة) أحد أرفع الجوائز الصينية السينمائية، وعن نفس الدور ترشحت لأفضل ممثلة مساعدة في مهرجان (الديك الذهبي) الصيني وهو أيضًا من ارفع المهرجانات الصينية، وعلى ترشيح لجائزة أفضل ممثلة جديدة من جوائز (هوابياو) الصينية. ظهرت أيضًا في أفلام ( The Lion Roars (2002), The Twins Effect II (2004), A Chinese Tall Story (2005), A Battle of Wits (2006) الذي ترشحت عنه لجائزة من جوائز (جولدن باوهينيا) بهونج كونج, The Matrimony (2007) و Flash Point (2007). أصدرت البومها الغنائي الأول عام 2005 بعنوان (Just Begun). وفي 2006 مجلة (فوربس الصين) جائزة (نجمة العام) تركت شركة (الإخوة هوايي) عام 2007 وأنشأت الأستوديو الخاص بها مثلت في ثمان أفلام خلال ذاك العام وفازت بجائزة أفضل ممثلة مساعدة من جوائز الحصان الذهبي عن فيلمها The Matrimony. وفازت بجائزة أفضل ممثلة من مهرجان (إيوراسيا) عن فيلمها (Lost in Beijing). افتتحت مدرسة للفنون في (بكين) وأصبحت هي مديرتها على الرغم من أن والديها هما من يديرانها فعليًا. ,أصبحت أيضًا رئيسة لفريق تمثيل في مركز (مجموعة الفيلم الغربي) للفنون. وفي 2008 أخرج الأستوديو الخاص بها أول أعماله بمسلسل (الثلج الأحمر): (Rogue Snow) الذي مثلت فيه بنفسها. في 2009 أنتج الأستوديو الخاص بها الفيلم التليفزيوني ( The Last Night of Madam Chin) ومثلت في نفس العام في فيلمي (Shinjuku Incident و Sophie's Revenge). وأيضًا ظهرت في ( Bodyguards and Assassins) الذي ترشحت عنه لأفضل ممثلة مساعدة في مهرجان (هونج كونج). في 2010 مثلت في Sacrifice و (Chongqing Blues) الذي عرض في مهرجان كان و(Buddha mountain) الذي عرض في مهرجان طوكيو السينمائي. وفازت فيه بجائزة افضل ممثلة. في نفس العام وُضعت في المركز الأول لقائمة (أجمل خمسين شخص في الصين) من مجلة (أخبار بكين). في 2011 مثلت في فيلم (My Way) وأصبحت في أكتوبر إحدى أعضاء لجنة التحكيم في مهرجان طوكيو السينمائي. ووضعتها مجلة (فوربس الصين) في المركز الثالث في قائمة أشهر 100 شخصية صينية، ومثلت في فيلم (Double Xposure) الذي فازت عنه بجائزة أفضل ممثلة من مهرجان (هوادنج) بهونج كونج، وصعدت للمركز الأول في قائمة (فوربس الصين لأشهر 100 شخصية صينية)، في 2014 ظهرت في فيلم (Xmen: Days of Future Past) بدور (بلينك). وشاركت في فيلم (The Empress of China) الفيلم الأعلى ميزانية في تاريخ السينما الصينية حسبما يفترض.

المزيد


معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • ممثلة ومنتجة تليفزيونية ومغنية صينية. ولدت في قينجداو بالصين ولكنها نشأت في (يانتاي). تخرجت في كلية (زي جِن لفن الأفلام والتليفزيون)وأيضًا في (أكاديمية شانغهاي للمسرح). بدأت...اقرأ المزيد تشتهر منذ عام 1999 بعد مشاركتها في موسمين من مسلسل (أميرتي الجميلة): (My Fair Princess). ولعبت بعدها أدوارًا صغيرة لمدة عامين تقريبًا، بعدما انضمت للمسلسل المذكور وقعت عقد مدته ثمان سنوات مع شركة الكاتب (تشونج ياو) كاتب القصص المقتبسة عنها المسلسل، وتم فسخ العقد فيما بعد وانضمت هي بعدها عام 2000 لشركة آخرى يملكها (وانج شينجوا). أصبح (وانج) مديرًا لشركة (الإخوة هوايي) وتمكنت هي من توقيع عقد مع هذه الشركة، ومثلت بعدها في عدة مسلسلات بعدها منها Young Justice Bao II (2001), Red Poppies (2002), adapted from the Mao Dun Literature Prize novel, و The Proud Twins (2005). مثلت أيضًا في عدة أفلام منها (Cell Phone): (الهاتف الخلوي) عام 2003 والذي فازت عنه بجائزة أفضل ممثلة في مهرجان (المائة زهرة) أحد أرفع الجوائز الصينية السينمائية، وعن نفس الدور ترشحت لأفضل ممثلة مساعدة في مهرجان (الديك الذهبي) الصيني وهو أيضًا من ارفع المهرجانات الصينية، وعلى ترشيح لجائزة أفضل ممثلة جديدة من جوائز (هوابياو) الصينية. ظهرت أيضًا في أفلام ( The Lion Roars (2002), The Twins Effect II (2004), A Chinese Tall Story (2005), A Battle of Wits (2006) الذي ترشحت عنه لجائزة من جوائز (جولدن باوهينيا) بهونج كونج, The Matrimony (2007) و Flash Point (2007). أصدرت البومها الغنائي الأول عام 2005 بعنوان (Just Begun). وفي 2006 مجلة (فوربس الصين) جائزة (نجمة العام) تركت شركة (الإخوة هوايي) عام 2007 وأنشأت الأستوديو الخاص بها مثلت في ثمان أفلام خلال ذاك العام وفازت بجائزة أفضل ممثلة مساعدة من جوائز الحصان الذهبي عن فيلمها The Matrimony. وفازت بجائزة أفضل ممثلة من مهرجان (إيوراسيا) عن فيلمها (Lost in Beijing). افتتحت مدرسة للفنون في (بكين) وأصبحت هي مديرتها على الرغم من أن والديها هما من يديرانها فعليًا. ,أصبحت أيضًا رئيسة لفريق تمثيل في مركز (مجموعة الفيلم الغربي) للفنون. وفي 2008 أخرج الأستوديو الخاص بها أول أعماله بمسلسل (الثلج الأحمر): (Rogue Snow) الذي مثلت فيه بنفسها. في 2009 أنتج الأستوديو الخاص بها الفيلم التليفزيوني ( The Last Night of Madam Chin) ومثلت في نفس العام في فيلمي (Shinjuku Incident و Sophie's Revenge). وأيضًا ظهرت في ( Bodyguards and Assassins) الذي ترشحت عنه لأفضل ممثلة مساعدة في مهرجان (هونج كونج). في 2010 مثلت في Sacrifice و (Chongqing Blues) الذي عرض في مهرجان كان و(Buddha mountain) الذي عرض في مهرجان طوكيو السينمائي. وفازت فيه بجائزة افضل ممثلة. في نفس العام وُضعت في المركز الأول لقائمة (أجمل خمسين شخص في الصين) من مجلة (أخبار بكين). في 2011 مثلت في فيلم (My Way) وأصبحت في أكتوبر إحدى أعضاء لجنة التحكيم في مهرجان طوكيو السينمائي. ووضعتها مجلة (فوربس الصين) في المركز الثالث في قائمة أشهر 100 شخصية صينية، ومثلت في فيلم (Double Xposure) الذي فازت عنه بجائزة أفضل ممثلة من مهرجان (هوادنج) بهونج كونج، وصعدت للمركز الأول في قائمة (فوربس الصين لأشهر 100 شخصية صينية)، في 2014 ظهرت في فيلم (Xmen: Days of Future Past) بدور (بلينك). وشاركت في فيلم (The Empress of China) الفيلم الأعلى ميزانية في تاريخ السينما الصينية حسبما يفترض.
المزيد

هوامش:
  • فسخ العقد مع شركتها الأولى بأمر المحكمة لأن سنها لم يكن قانونيًا بعدما دفعت غرامة 200 ألف يوان صيني، وذلك على إثر التأخر الذي كان يحدث دائمًا في أي تعاقدات أو اتصالات لأن الشركة لم يكن لها فرع في الصين وموجودة بتايوان فقط مما كان يتسبب بإضاعة الوقت.
  • في مايو 2013 أعلنت مجوهرات (تشوبارد) أن (بينج بينج) هي سفيرة منتجاتهم الجديدة.
المزيد





مواضيع متعلقة


تعليقات

أرسل