جوردانا برويستير Jordana Brewster

السيرة الذاتية

ممثلة برازيلية/أمريكية، ولدت في بنما عام 1980، وغادرتها إلى لندن مع عائلتها عندما كانت تبلغ من العمر شهران، حيث عاشت هناك لمدة ست سنوات، ثم توجهت إلى مسقط رأس والدتها في مدينة ريو دي جانيرو بالبرازيل، ثم انتقلت في مانهاتن بمدينة نيويورك الأمريكية، حيث واصلت الدراسة هناك حتى حصلت ...اقرأ المزيدعلى درجة البكالوريوس من جامعة يال في كونتيكيت. بدأت جوردانا برويستير مسيرتها من خلال التليفزيون، حيث عملت في بداياتها في مسلسلات All My Children و As the World Turns الذي عملت فيه منذ عام 1995 وحتى عام 2001. أما في السينما فقد كانت أول مشاركة لها من خلال فيلم المخرج روبرت رودريجز The Faculty في عام 1998، لكن النقلة الكبرى في مسيرتها جاءت من خلال بطولتها لسلسلة أفلام The Fast and the Furious بالإضافة إلى فيلم The Texas Chainsaw Massacre: The Beginning. عادت جوردانا برويستير إلى التليفزيون مرة أخرى منذ عام 2012 للمشاركة في إعادة تقديم المسلسل الشهير Dallas الذي كان يعرض من قبل في منتصف السبعينات واستمر عرضه حتى بدايات التسعينات.

المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • ممثلة لاتينية من مواليد (باناما)، لأبوين يعمل أحدهما في مجال البنوك والأخرى في تصميم الملابس الرياضية.

    عند بلوغها شهرين؛ انتقلت "بروستر" إلى (لندن) وقضت هناك عدة...اقرأ المزيد أشهر؛ قبل أن تنتقل من جديد إلى موطن والدتها في (ريو دي جانيرو)، حيث أتقنت اللغة البرتغالية، وعند بلوغها سن العاشرة؛ انتقلت إلى (نيويورك)، حيث أكملت دراستها هناك؛ ونالت في عام 2004 درجة علمية في اللغة الإنجليزية. بدأت "بروستر" مسيرتها الفنية بالمشاركة في عدد من أعمال السوب أوبرا؛ حيث كان عملها الأول إحدى حلقات مسلسل All My Children، وأعقبته بدور أكبر في مسلسل As the World Turns. كان التجربة السينمائية الولى لـ"بروستر" في عام 1998 في فيلم الرعب The Faculty، والذي حقق نجاحًا جيدًا عند صدوره، ثم قامت بعدها بمشاركة النجمة الشابة "جوليا ستيلز" بطولة المسلسل القصير The 60's؛ والذي رشح لثلاث جوائز إيمي. كان العام 2001 هو عام انطلاق "بروستر" إلى النجومية؛ حيث شاركت "بروستر" في بطولة فيلم الإثارة الشهير The Fast and the Furious؛ الذي حقق نجاحًا ضخمًا عند صدوره، وتحول بعدها مع أجزاؤه التالية إلى إحدي أشهر السلاسل في تاريخ السينما العالمية

  • ممثلة برازيلية/أمريكية، ولدت في بنما عام 1980، وغادرتها إلى لندن مع عائلتها عندما كانت تبلغ من العمر شهران، حيث عاشت هناك لمدة ست سنوات، ثم توجهت إلى مسقط رأس والدتها في مدينة ريو ...اقرأ المزيددي جانيرو بالبرازيل، ثم انتقلت في مانهاتن بمدينة نيويورك الأمريكية، حيث واصلت الدراسة هناك حتى حصلت على درجة البكالوريوس من جامعة يال في كونتيكيت. بدأت جوردانا برويستير مسيرتها من خلال التليفزيون، حيث عملت في بداياتها في مسلسلات All My Children و As the World Turns الذي عملت فيه منذ عام 1995 وحتى عام 2001. أما في السينما فقد كانت أول مشاركة لها من خلال فيلم المخرج روبرت رودريجز The Faculty في عام 1998، لكن النقلة الكبرى في مسيرتها جاءت من خلال بطولتها لسلسلة أفلام The Fast and the Furious بالإضافة إلى فيلم The Texas Chainsaw Massacre: The Beginning. عادت جوردانا برويستير إلى التليفزيون مرة أخرى منذ عام 2012 للمشاركة في إعادة تقديم المسلسل الشهير Dallas الذي كان يعرض من قبل في منتصف السبعينات واستمر عرضه حتى بدايات التسعينات.

المزيد

هوامش:
  • تجيد اللغة البرتغالية بطلاقة
  • لم تكن جوردانا تملك رخصة قيادة حتى حصلت على دروس في القيادة خصيصًا من أجل فيلم The Fast and the Furious
المزيد



  • بلد الوفاة:


مواضيع متعلقة


تعليقات