هوامش: نيشيل نيكولز‎ - ﺗﻤﺜﻴﻞ

هوامش

 [8 نصوص]

يبلغ طول الممثلة الأمريكية نيشيل نيكولز ١٦١ سم.


قدمت نيشيل نيكولز خلال مشوارها الفني (١٩٥٩-٢٠٢١) كممثلة ٣٩ فيلم سينمائي و٣٠ عمل تليفزيوني، وكمنتجة ٤ أفلام، وكمغنية فيلمين، وكمصممة رقصات فيلماً واحداً.


تزوجت نيشيل نيكولز من الراقص Foster Johnson فى عام ١٩٥١ وأنجبا طفلاً، وإستمر زواجهما ٥ شهور قبل إنفصالهما بالطلاق، لتتزوج من كاتب الأغاني Duke Mondy (١٩٦٧-١٩٧٢) وانتهي زواجهما بالطلاق.


حصلت نيشيل نيكولز على نجمة بممشي المشاهير بهوليوود فى عام ١٩٩٢ لنشاطها التليفزيوني المتميز، كما حصلت على جائزة الكاميرا الذهبية الألمانية عام ١٩٩٩، وجائزة OFTA التليفزيونية لقاعة مشاهير التليفزيون عام ٢٠١٥، وجائزة أكاديمية الخيال العلمي وأفلام الفنتازيا والرعب الأمريكية لإنجازها المهني المتميز عام ٢٠١٦، كما حصلت على درجة فخرية من كلية لوس أنجيلوس عام ٢٠١٠.


فى مسلسل Star Trek التليفزيوني، شاركت النجمة نيشيل نيكولز النجم ويليام شاتنر فى أول قبلة على شاشة التليفزيون بين أنثي سوداء ورجل أبيض، ونتج عن ذلك طوفان من بريد المشاهدين، كان ٩٩٪؜ منه إيجابياًً.


تم إطلاق إسم نيشيل نيكولز على أحد الكويكبات المكتشفة عام ٢٠٠١، وذلك لنشاطها المتميز مع وكالة ناسا الفضائية.


كانت نيشيل نيكولز واحدة من أوائل النساء السود اللائي ظهرن فى مسلسل تليفزيوني كبير Star Trek فى دور رائد، وعندما أرادت ترك المسلسل للعمل فى مسرح برودواي، أقنعها الزعيم مارتن لوثر كينج بالبقاء، لما لدورها من تأثير لصالح السود فى أمريكا.


من عام ١٩٧٧ وحتى عام ٢٠١٥ تطوعت نيشيل نيكولز بوقتها للترويج لبرامج ناسا الفضائية، وتجنيد رواد فضاء متنوعين، بما فى ذلك النساء والأقليات.