الثلاثي المرح

ثلاثي غنائي مصري شهير ظهر في نهاية الخمسينيات متزامنًا مع الوحدة بين مصر وسوريا في ٢٢ فبراير من عام ١٩٥٨، وقد تكونت الفرقة فى البداية من سناء الباروني وصفاء لطفي، ثم انضمت إليهن وفاء مصطفى ليكون الثلاثة صفاء ووفاء وسناء هم "الثلاثي المرح" كما أطلق عليهن الموسيقار على إسماعيل،...اقرأ المزيد وجميعهن من خريجي معهد الموسيقى العربية، وتميزن بأعمالهن الاجتماعية كأغاني المناسبات الإجتماعية والسياسية والأفراح وأعياد الميلاد، وإشتركن بالغناء في عدة أفلام سينمائية، وقد انضممن إلى فرقة رضا الاستعراضية وقدمن معها عدة صور غنائية وكانت جميع حفلات أضواء المدينة في الستينيات تبدأ بفقرتهن الغنائية. ومن أشهر أغانيهن البالغة ٨٨ لحنًا: (وحوي يا وحوي، سبحة رمضان، أهو جه يا ولاد، العتبة جزاز، مانتاش خيالي يا وله، حلاوة شمسنا، هنا مقص وهنا مقص، التليفزيون كله ثقافة). وقد توقفن عن الغناء فى نهاية الستينيات بعد الزواج، حيث سافرت وفاء لدولة الكويت وعملت بتدريس الموسيقى وقبلها عملت كمعيدة في جامعة اﻷزهر، وتزوجت سناء من المخرج حسن الإمام، وتزوجت صفاء من المخرج سامي أبو النور.

المزيد

صور

  [3 صور]
المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • ثلاثي غنائي مصري شهير ظهر في نهاية الخمسينيات متزامنًا مع الوحدة بين مصر وسوريا في ٢٢ فبراير من عام ١٩٥٨، وقد تكونت الفرقة فى البداية من سناء الباروني وصفاء لطفي، ثم انضمت إليهن...اقرأ المزيد وفاء مصطفى ليكون الثلاثة صفاء ووفاء وسناء هم "الثلاثي المرح" كما أطلق عليهن الموسيقار على إسماعيل، وجميعهن من خريجي معهد الموسيقى العربية، وتميزن بأعمالهن الاجتماعية كأغاني المناسبات الإجتماعية والسياسية والأفراح وأعياد الميلاد، وإشتركن بالغناء في عدة أفلام سينمائية، وقد انضممن إلى فرقة رضا الاستعراضية وقدمن معها عدة صور غنائية وكانت جميع حفلات أضواء المدينة في الستينيات تبدأ بفقرتهن الغنائية. ومن أشهر أغانيهن البالغة ٨٨ لحنًا: (وحوي يا وحوي، سبحة رمضان، أهو جه يا ولاد، العتبة جزاز، مانتاش خيالي يا وله، حلاوة شمسنا، هنا مقص وهنا مقص، التليفزيون كله ثقافة). وقد توقفن عن الغناء فى نهاية الستينيات بعد الزواج، حيث سافرت وفاء لدولة الكويت وعملت بتدريس الموسيقى وقبلها عملت كمعيدة في جامعة اﻷزهر، وتزوجت سناء من المخرج حسن الإمام، وتزوجت صفاء من المخرج سامي أبو النور.
المزيد




مواضيع متعلقة


تعليقات

أرسل