هوامش: دافيد جانسن - ﺗﻤﺜﻴﻞ

هوامش

 [8 نصوص]

يبلغ طول الممثل الأمريكى دافيد جانسن ١٨٣ سم.


حصل دافيد جانسن على جائزة جولدن لوريل عام ١٩٦١ وجائزة الجولدن جلوب عن المسلسل التليفزيونى الهارب (١٩٦٣-١٩٦٧) فى عام ١٩٦٦ وجائزة الكاميرا الذهبية الألمانية فى عام ١٩٦٧ وجائزة النجم الأكثر شعبية عام ١٩٦٧ وجائزة التراث الغربى عام ١٩٧٤، كما نال نجمة على ممشى المشاهير بهوليوود فى عام ١٩٨٩.


تزوج دافيد جانسن من Ellie Graham (١٩٥٨-١٩٧٠) وبعد إنفصالهما بالطلاق تزوج من الممثلة Dani Crayne (١٩٧٥-١٩٨٠) والتى ظلت معه الى ان مات، فجأة بنوبة قلبية.


كان أجر دافيد جانسن فى فيلم Inchon 1981 مبلغ ٣٠٠ ألف دولار.


ولد دافيد جانسن لأب يعمل مصرفيا، من أصول ألمانية إيرلندية، وأم كانت فتاة زيجفيلد سابقة (Ziegfield Follies Showgirl) والتى دفعته طفلا للظهور فى أجزاء صغيرة بالأفلام وفى عروض المسرح والتليفزيون وكذلك عروض الإذاعة.


كان دافيد جانسن لاعب كرة سلة ممتاز، وملاكم فنان، مما منحه الفرصة للحصول على منحة دراسية بجامعة كاليفورنيا، ولكن إصابة لحقت به أثناء القفز بالزانة، أضاعت عليه المنحة، فقرر عدم مواصلة دراسته الجامعية.


دافيد جانسن هو الأخ الأكبر غير الشقيق للممثلتين Teri Janssen و Jill Janssen.


قالت ليندا إيفانز فى مذكراتها : لم ألتق قط بشخص لم يعشق دافيد جانسن. وهو رأى كل من تعامل مع دافيد، والذين قالوا أن دور دكتور ريتشارد كمبل، الذى قام به دافيد جانسن فى المسلسل الشهير عالميا The Fugitive 1963-1967 خصوصا الجانب الأنسانى، كان يمثل طبيعة دافيد الإنسانية، من حيث حبه للخير، وإقباله على مساعدة الآخرين.