توماس بيك (1909 - 1995) Thomas Beck

السيرة الذاتية

ممثل أمريكي، ولد في 29 ديسمبر 1909 بنيويورك في الولايات المتحدة، ودخل الكلية بقصد أن يصبح طبيبا لكنه تخلى عن ذلك للهندسة درس البيانو في معهد بيبودي للموسيقى والرسم في معهد ماريلاند للفنون الجميلة ، وظهر في العديد من المسرحيات مع مجموعة مسرح بالتيمور التي أنشأها هنري فوندا. درس...اقرأ المزيد بيك الهندسة أخيرًا ، ولكن بعد تخرجه في عام 1932 انتقل الي شركة أسهم ظهر في برودواي. اهتم الأفلام أرسلوه إلى هوليوود. ظهر في 28 فيلمًا في حياته الفنية ، مع أدوار بارزة في العديد من أفلام لعب دور البطولة في العديد من أفلام تشارلي تشان والسيد موتو وتوفي في 23 سبتمبر 1995 في الولايات المتحدة بسبب مرض آلزهايمر. عمل في (فيلم Charlie Chan at the Opera[1936] فيلم 45 Fathers[1937] فيلم Heidi[1937] فيلم Charlie Chan in Egypt[1935] فيلم Every Saturday Night[1936]).


مشاهدة اونلاين


المزيد


أشهر الأعمال

(حسب المشاهدات)


صور

  [4 صور]
المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • "توماس بيك" Thomas Beck ممثل أمريكى ولد فى نيويورك سيتى بولاية نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية فى ٢٩ ديسمبر عام ١٩٠٩ وتوفى فى ميامى شورز بولاية فلوريدا بالولايات المتحدة...اقرأ المزيد الأمريكية متأثراً بمضاعفات الألزهايمر وأمراض القلب. من أهم أعمال توماس بيك : Charlie Chan at the Race Track 1936 و Charlie Chan in Egypt 1935 و Seventh Heaven 1937 و Heidi 1937. توماس بيك ممثل سينمائى ومسرحى أمريكى، برز من منتصف وحتى آواخر الثلاثينيات، وجذب الإنتباه من خلال خطوط رومانسية بأفلام الغموض "تشارلى شان" وأفلام المغامرات "مستر موتو"، وعندما بدأ نجمه فى الصعود، ترك العمل السينمائى فجأة عام ١٩٣٩ بعد أن قدم ٢٨ فيلم روائى، وشارك فى الحرب العالمية الثانية وخدم فى مسرح عمليات المحيط الهادى، وترك الجيش برتبة رائد عام ١٩٤٥ وعاد لفترة وجيزة للعمل المسرحى. ولد توماس بيك فى نيويورك سيتى، ونشأ فى فورست بارك بولاية ماريلاند، مع شقيقتين، وتخرج من مدرسة فورست بارك الثانوية، وإلتحق بجامعة جون هوبكنز حيث درس العلوم، ودرس البيانو فى معهد بيبودى للموسيقى، والرسم فى معهد ماريلاند للفنون الجميلة، وظهر فى العديد من المسرحيات بمسرح بالتيمور، وأخيراً درس الهندسة وتخرج عام ١٩٣٢ فى فترة الكساد، حيث تعذر وجود وظائف، فعمل بالتمثيل، وبدأ العمل مع شركة مسرح مساهمة، ثم مالبث أن قدم مسرحية Mademoiselle على مسرح برودواى، وفى عام ١٩٣٤ وقع عقداً مع شركة فوكس، وقدم أول أفلامه Hell in the Heavens 1934 ثم قدم أول أفلامه فى سلسلة أفلام تشارلى شان Charlie Chan in Paris 1935 ومع ويل روجرز قدم فيلم Life Begins at Forty 1935 حيث لعب دور الإبن المدلل لمالك الأرض، ومع رونالد كولمان قدم فيلم Under Two Flags 1936 كقائد للفيلق الفرنسى، ومع النجمة الطفلة شيرلى تمبل قدم فيلم Heidi 1937 فى دور قسيس القرية، كما تولى دور قيادى كطيار فى أول أفلام بيتر لور الأمريكية Crack-Up 1936 ودور قيادى آخر مع بول كانافاه، كرجل غنى فى فيلم Champagne Charlie 1936 ومع بيتر لور شاركه فى فيلمين من سلسلة مستر موتو Think Fast Mr. Moto 1937 و Thank You Mr. Moto1937 وعندما بدأت مهنته فى الإزدهار، تم رفض طلبه بزيادة الأجر، ولسوء علاقته بالمديرين التنفيذيين، بسبب دفاعه الدائم عن حقوق الممثلين، وبسبب ذهاب الأدوار القيادية لزملائه هنرى فوندا، دون أميش، ريتشارد جرين وتايرون باور، لذلك قرر ترك المجال السينمائى، وتوجه للمسرح ليقدم مسرحية Delicate Story 1940 ثم خدم فى مشاة البحرية الأمريكية بجبهة المحيط الهادئ، وبعد الحرب عمل بالمسرح لفترة وجيزة، ثم عمل ١٧ عاماً فى مجال الإعلانات، ثم أدار مكتباً عقارياً فى كونيتيكت، وقام برسم العديد من اللوحات الزيتية، كما كتب الشعر ونشره فى كتاب عام ١٩٩٠ وضمنه أشعار كتبها قبل وأثناء وبعد الحرب العالمية الثانية. توفى متأثراً بأمراض الزهايمر والقلب عن عمر يناهز ٨٦ عاماً.

  • ممثل أمريكي، ولد في 29 ديسمبر 1909 بنيويورك في الولايات المتحدة، ودخل الكلية بقصد أن يصبح طبيبا لكنه تخلى عن ذلك للهندسة درس البيانو في معهد بيبودي للموسيقى والرسم في معهد ماريلاند...اقرأ المزيد للفنون الجميلة ، وظهر في العديد من المسرحيات مع مجموعة مسرح بالتيمور التي أنشأها هنري فوندا. درس بيك الهندسة أخيرًا ، ولكن بعد تخرجه في عام 1932 انتقل الي شركة أسهم ظهر في برودواي. اهتم الأفلام أرسلوه إلى هوليوود. ظهر في 28 فيلمًا في حياته الفنية ، مع أدوار بارزة في العديد من أفلام لعب دور البطولة في العديد من أفلام تشارلي تشان والسيد موتو وتوفي في 23 سبتمبر 1995 في الولايات المتحدة بسبب مرض آلزهايمر. عمل في (فيلم Charlie Chan at the Opera[1936] فيلم 45 Fathers[1937] فيلم Heidi[1937] فيلم Charlie Chan in Egypt[1935] فيلم Every Saturday Night[1936]).

المزيد

هوامش:
  • يبلغ طول الممثل الأمريكى توماس بيك ١٨٣ سم.
  • عمل توماس بيك على الترويج لنقابة الممثلين لتحسين ظروف العمل بالنسبة للممثلين.
المزيد



  • بلد الميلاد:
  • الولايات المتحدة

  • مدينة الميلاد:
  • New York


  • بلد الوفاة:
  • الولايات المتحدة

  • مدينة الوفاة:
  • Florida



تعليقات