أونسلو ستيفينز (1902 - 1977) Onslow Stevens

السيرة الذاتية

ممثل أمريكى ولد بلوس أنجيلوس بولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية فى ٢٩ مارس عام ١٩٠٢ وتوفى فى فان نويس بولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية بعد إصابته بإلتهاب رئوى عقب كسر فى مفصل الورك، وسوء التمريض فى دار للمسنين. حصل أونسلو ستيفينز على نجمة على ممشى...اقرأ المزيد المشاهير بهوليوود عام ١٩٦٠ لعمله السينمائى. تزوج ٥ زيجات ولم ينجب. من أهم أعمال أونسلو ستيفينز Three on the Trail 1936 و Life Returns 1935 و Canyon Passage 1946 و Them ! 1954. ولد أونسلو ستيفينز الأكبر بين اربعة أبناء للممثل البريطانى المولد هوسلى ستيفينسون ، والممثلة المسرحية مارجوريتا بهرنس، وتواجد بالمسرح مع والديه وعمره ٣ سنوات، وعقب تخرجه من المدرسة الثانوية، عمل كهربائياً، قبل إنضمامه للجيش، وتلقى تعليمه المسرحى فى باسادينا هاوس Pasadena Playhouse حيث عملت عائلته كلها كممثلين ومخرجين ومعلمين، وساعده والده الذى يعمل معلما بالمسرح، ووقف على خشبة المسرح عام ١٩٢٦، وقدم العديد من العروض المسرحية كممثل وكمخرج، وقاده عمله المسرحى لتوقيع عقدأ مع شركة يونيفرسال، ولكنه قدم أول أفلامه السينمائية مع شركة RKO وهو The Gay Diplomat 1931 ثم مع يونيفرسال Radio Patrol 1932 وتنقل بين عدة شركات حيث قدم ٣٠ فيلماً، قبل ظهوره الأول فى برودواى عام ١٩٣٦ حيث حقق نجاحاً كبيراً بدءه بمسرحية Stage Door، ولعب العديد من الأدوار الرائدة والمزيد من الشخصيات المميزة على مر السنين، وكان أخر ظهور له فى برودواى عام ١٩٥٧، ولم تنقطع مسيرته السينمائية، وأضاف لها فى بداية الخمسينيات العمل التليفزيونى، وفى عام ١٩٦١ إفتتح مدرسة للتمثيل خاصة به، وعانى فى مرحلة منتصف العمر من إدمان الكحول، وإصابته بإضطراب ثنائى القطب وتلقى العلاجات، وتأثرت مسيرته الفنية، وقدم آخر أفلامه السينمائية The Couch 1962 مع شركة وارنر بروس، وقضى السنوات الأخيرة من حياته فى دار لرعاية المسنين، فى فان نويس بلوس أنجيلوس، وعانى من كسر مفصل الورك، فى ظروف غامضة، بعد أن دفعه أحد النزلاء، وأدى سوء الرعاية الصحية بالدار، لإصابته بإلتهاب رئوى أودى بحياته عن عمر يناهز ٧٤ عاماً.


مشاهدة اونلاين


المزيد


أشهر الأعمال

(حسب المشاهدات)


صور

  [1 صورة]
المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • ممثل أمريكى ولد بلوس أنجيلوس بولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية فى ٢٩ مارس عام ١٩٠٢ وتوفى فى فان نويس بولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية بعد إصابته بإلتهاب...اقرأ المزيد رئوى عقب كسر فى مفصل الورك، وسوء التمريض فى دار للمسنين. حصل أونسلو ستيفينز على نجمة على ممشى المشاهير بهوليوود عام ١٩٦٠ لعمله السينمائى. تزوج ٥ زيجات ولم ينجب. من أهم أعمال أونسلو ستيفينز Three on the Trail 1936 و Life Returns 1935 و Canyon Passage 1946 و Them ! 1954. ولد أونسلو ستيفينز الأكبر بين اربعة أبناء للممثل البريطانى المولد هوسلى ستيفينسون ، والممثلة المسرحية مارجوريتا بهرنس، وتواجد بالمسرح مع والديه وعمره ٣ سنوات، وعقب تخرجه من المدرسة الثانوية، عمل كهربائياً، قبل إنضمامه للجيش، وتلقى تعليمه المسرحى فى باسادينا هاوس Pasadena Playhouse حيث عملت عائلته كلها كممثلين ومخرجين ومعلمين، وساعده والده الذى يعمل معلما بالمسرح، ووقف على خشبة المسرح عام ١٩٢٦، وقدم العديد من العروض المسرحية كممثل وكمخرج، وقاده عمله المسرحى لتوقيع عقدأ مع شركة يونيفرسال، ولكنه قدم أول أفلامه السينمائية مع شركة RKO وهو The Gay Diplomat 1931 ثم مع يونيفرسال Radio Patrol 1932 وتنقل بين عدة شركات حيث قدم ٣٠ فيلماً، قبل ظهوره الأول فى برودواى عام ١٩٣٦ حيث حقق نجاحاً كبيراً بدءه بمسرحية Stage Door، ولعب العديد من الأدوار الرائدة والمزيد من الشخصيات المميزة على مر السنين، وكان أخر ظهور له فى برودواى عام ١٩٥٧، ولم تنقطع مسيرته السينمائية، وأضاف لها فى بداية الخمسينيات العمل التليفزيونى، وفى عام ١٩٦١ إفتتح مدرسة للتمثيل خاصة به، وعانى فى مرحلة منتصف العمر من إدمان الكحول، وإصابته بإضطراب ثنائى القطب وتلقى العلاجات، وتأثرت مسيرته الفنية، وقدم آخر أفلامه السينمائية The Couch 1962 مع شركة وارنر بروس، وقضى السنوات الأخيرة من حياته فى دار لرعاية المسنين، فى فان نويس بلوس أنجيلوس، وعانى من كسر مفصل الورك، فى ظروف غامضة، بعد أن دفعه أحد النزلاء، وأدى سوء الرعاية الصحية بالدار، لإصابته بإلتهاب رئوى أودى بحياته عن عمر يناهز ٧٤ عاماً.

المزيد

هوامش:
  • قدم أونسلو ستيفينز خلال مشواره الفنى (١٩٢٨-١٩٦٢) ٩١ فيلماً سينمائياً، و٣٨ عملاً تليفزيونياً، بالإضافة لمئات المسرحيات.
  • تزوج أونسلو ستيفينز من Phyllis Cooper Stevens عام ١٩٣٤ وتم الطلاق فى نفس العام ليتزوج من Anne Buchanan (١٩٣٦-١٩٤٢) وبعد إنفصالهما بالطلاق تزوج من Vicki Clark (١٩٤٤-١٩٤٦) وبعد الطلاق تزوج من Marley Shofner (١٩٥٩-١٩٦٠) وأيضا إنفصلا بالطلاق ليتزوج من Rose Heit (١٩٦١-١٩٧٧) والتى ظلت معه الى أن مات.
المزيد


  • اسم الميلاد:
  • أونسلو فورد ستيفينسون


  • بلد الميلاد:
  • الولايات المتحدة

  • مدينة الميلاد:
  • California

  • تاريخ الوفاة:
  • 5 يناير 1977
    [إلتهاب رئوى نتيجة سوء التمريض، عقب كسر بمفصل الورك]

  • بلد الوفاة:
  • الولايات المتحدة

  • مدينة الوفاة:
  • California



تعليقات