هاليويل هوبز (1877 - 1962) Halliwell Hobbes

السيرة الذاتية

"هاليويل هوبز" Halliwell Hobbes ممثل بريطاني ولد بستراتفورد أون أفون وارويكشاير، انجلترا، المملكة المتحدة في ١٦ نوفمبر من عام ١٨٧٧ بإسمHerbert Halliwell Hobbes. وتوفى بسانتا مونيكا بولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية في ٢٠ فبراير من عام ١٩٦٢ متأثراً بنوبة قلبية. تزوج...اقرأ المزيد هاليويل هوبز من نانسي بريندا مارسلاند (١٩١٥-١٩٦٢) وأنجبا طفلاً، وظلت معه إلى أن مات. ومن أهم أعمال هاليويل هوبر : Gaslight 1944 و Canyon Passage 1946 و You Can't Take It With You 1938 و1942 To Be or Not to Be و1942 The Undying Monster. ولد هاليويل فى مسقط رأس ويليام شكسبير، ولم يطمح في شيء، سوى أن يصبح ممثلاً، وقد ولد لأب يعمل محامياً في وارويكشاير، ودرس في كلية ترينيتى في ستراتفورد، وظهر لأول مرة عام ١٨٩٨ يؤدي أعمال شكسبير المسرحية، مع شركة التمثيل المتجولة للسير فرانك بنسون بجميع أنحاء إنجلترا، ووقف أمام النجوم باتريك كامبل وإلين تيري. ورحل إلى أمريكا في عام ١٩٠٦ وقام بالتمثيل المسرحي، ثم أخرج بعض الأعمال، حتى أوائل عام ١٩٢٩، عندما توجه إلى هوليوود، بعد أن تعدى سن الخمسين، ليقدم أدوار مميزة لا تنسى، حيث بدأ بأدوار اللوردات وكبار الخدم، وبحلول عام ١٩٣١ زاد الطلب عليه، بفضل صوته المميز الفخيم، ليقدم أكثر من عشر أفلام سنوياً خلال الثلاثينيات، متنقلاً من إستوديو إلى آخر، وقدم أدوار الأطباء والدبلوماسيين واللوردات ورجال الدين وكبار الأساقفة مثل فيلم The Prince and the Pauper 1937، وعندما ندرت الأدوار في الأربعينيات عاد للعمل المسرحي في برودواي، ليقدم دور كابوليت في مسرحية روميو وجولييت، وبفضل صوته المميز، وصلت أعماله لأكثر من ١٠٠ فيلم بحلول عام ١٩٤٩، ومع بداية الخمسينيات بدأ يلتفت للعمل التليفزيوني، مع إستمراره بالعمل في برودواي، ولم يتخلي تماماً عن العمل السينمائي. وتقاعد هاليويل هوبز عن التمثيل في عام ١٩٥٦ بسبب أمراض القلب، وتوفى عام ١٩٦٢ إثر نوبة قلبية عن عمر يناهز ٨٤ عاماً.


مشاهدة اونلاين


المزيد


أشهر الأعمال

(حسب المشاهدات)


صور

  [8 صور]
المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • "هاليويل هوبز" Halliwell Hobbes ممثل بريطاني ولد بستراتفورد أون أفون وارويكشاير، انجلترا، المملكة المتحدة في ١٦ نوفمبر من عام ١٨٧٧ بإسمHerbert Halliwell Hobbes. وتوفى بسانتا مونيكا...اقرأ المزيد بولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية في ٢٠ فبراير من عام ١٩٦٢ متأثراً بنوبة قلبية. تزوج هاليويل هوبز من نانسي بريندا مارسلاند (١٩١٥-١٩٦٢) وأنجبا طفلاً، وظلت معه إلى أن مات. ومن أهم أعمال هاليويل هوبر : Gaslight 1944 و Canyon Passage 1946 و You Can't Take It With You 1938 و1942 To Be or Not to Be و1942 The Undying Monster. ولد هاليويل فى مسقط رأس ويليام شكسبير، ولم يطمح في شيء، سوى أن يصبح ممثلاً، وقد ولد لأب يعمل محامياً في وارويكشاير، ودرس في كلية ترينيتى في ستراتفورد، وظهر لأول مرة عام ١٨٩٨ يؤدي أعمال شكسبير المسرحية، مع شركة التمثيل المتجولة للسير فرانك بنسون بجميع أنحاء إنجلترا، ووقف أمام النجوم باتريك كامبل وإلين تيري. ورحل إلى أمريكا في عام ١٩٠٦ وقام بالتمثيل المسرحي، ثم أخرج بعض الأعمال، حتى أوائل عام ١٩٢٩، عندما توجه إلى هوليوود، بعد أن تعدى سن الخمسين، ليقدم أدوار مميزة لا تنسى، حيث بدأ بأدوار اللوردات وكبار الخدم، وبحلول عام ١٩٣١ زاد الطلب عليه، بفضل صوته المميز الفخيم، ليقدم أكثر من عشر أفلام سنوياً خلال الثلاثينيات، متنقلاً من إستوديو إلى آخر، وقدم أدوار الأطباء والدبلوماسيين واللوردات ورجال الدين وكبار الأساقفة مثل فيلم The Prince and the Pauper 1937، وعندما ندرت الأدوار في الأربعينيات عاد للعمل المسرحي في برودواي، ليقدم دور كابوليت في مسرحية روميو وجولييت، وبفضل صوته المميز، وصلت أعماله لأكثر من ١٠٠ فيلم بحلول عام ١٩٤٩، ومع بداية الخمسينيات بدأ يلتفت للعمل التليفزيوني، مع إستمراره بالعمل في برودواي، ولم يتخلي تماماً عن العمل السينمائي. وتقاعد هاليويل هوبز عن التمثيل في عام ١٩٥٦ بسبب أمراض القلب، وتوفى عام ١٩٦٢ إثر نوبة قلبية عن عمر يناهز ٨٤ عاماً.

المزيد

هوامش:
  • يبلغ طول الممثل الأمريكى هاليويل هوبز ١٧٤ سم.
  • ظهر هاليويل هوبز فى ستة أفلام رشحت لجائزة الأوسكار لأفضل فيلم، وفاز منهم بالجائزة فيلم You Can't Take It With You 1938.
المزيد


  • اسم الميلاد:
  • هيربرت هاليويل هوبز


  • بلد الميلاد:
  • المملكة المتحدة

  • مدينة الميلاد:
  • Warwickshire


  • بلد الوفاة:
  • الولايات المتحدة

  • مدينة الوفاة:
  • California



تعليقات