بين ليون (1901 - 1979) Ben Lyon

السيرة الذاتية

"بين ليون" Ben Lyon ممثل أمريكى ولد فى أتلانتا بولاية جورجيا بالولايات المتحدة الأمريكية فى ٦ فبراير عام ١٩٠١ وتوفى بهونولولو بولاية هاواى بالولايات المتحدة الأمريكية فى ٢٢ مارس عام ١٩٧٩ متأثراً بنوبة قلبية. حصل بين ليون على نجمة بممشى المشاهير بهوليوود عام ١٩٦٠ لعمله بالسينما....اقرأ المزيد تزوج بين ليون زوجتين وأنجب طفلين. أهم أعماله Hell's Angels 1930 و The Hot Heiress 1931 و I Cover the Waterfront 1933. كان المغنى والممثل بين ليون يمثل الشخصية الشبابية الهادئة والجذابة للغاية فى حقبة الكساد بآوائل الثلاثينيات، وعلى الرغم من كونه لم يرتقى لدرجة النجومية الأولى، إلا إنه استمتع بالنجاح فى أمريكا ثم فى انجلترا. ولد بين ليون الأخ الأصغر بين أربعة من الإخوة، لعائلة تنتمى أصولها لمهاجرين يهود من الألمان، وكان والده عازف بيانو تحول لرجل أعمال، ونشأ بين ليون فى بالتيمور وشارك فى سن المراهقة بمسرح الهواة، قبل أن يصل لمسرح برودواى، حيث أحرز نجاحاً مميزاً، جعلة يدخل عالم السينما الصامتة عام ١٩١٨، وقام بدور البطولة أمام العديد من نجمات السينما الصامتة، حيث قدم ٢٩ فيلماً صامتاً، وتدرب كطيار خلال الحرب العالمية الأولى، وإستمر نجاحه عندما دخل الصوت على الأفلام، فقدم فيلم Hell's Angels 1930 أمام نجمة الإغراء المستقبلية فى الثلاثينيات جين هارلو، كما شارك فى فيلم Alias French Gertie 1930 أمام نجمة أفلام شركة بارامونت Bebe Daniels وتزوجها فى نفس العام، وواصل نجاحه بأفلام هوليوود، حتى بدأت مهنته فى الهبوط، وبعد فيلم Down to the Sea 1936 قرر وزوجته بيبى دانيلز العمل معاً فى تقديم عروضهما بقاعات الموسيقى ومسرح الفودفيل، ثم قررا الرحيل إلى إنجلترا، لتقديم عروضهما هناك، حيث إستمر نجاحهما، وشاركا بأفلام السينما البريطانية، وبعد أن قام ببطولة فيلم The Dark Tower 1943 كانت أمريكا قد دخلت الحرب العالمية الثانية، فخدم فى سلاح الجو لأمريكا فى إنجلترا، ووصل لرتبة مقدم، مسئول عن الخدمات الخاصة لسلاح الجو الأمريكى. وظل الزوجان فى إنجلترا طوال سنوات الحرب يؤدون على خشبة المسرح، ومن خلال إذاعة بى بى سى، ويقومون بدورهم الصحيح للترفيه عن القوات، وواصلا تقديم برنامجهما الإذاعى الشهير، والذى إستمر تقديمه وسط أسوأ غارات النازى على لندن. وبعد الحرب عاد للولايات المتحدة الأمريكية عام ١٩٤٦، وتولى منصب تنفيذى فى شركة فوكس، وإلتقى بممثلة شابة طموحة تدعى نورما جين، فصرح بأن نجمة إغراء الثلاثينيات جين هارلو، قد بعثت من جديد، وأعدها لتكون نجمة إغراء الخمسينيات، وأطلق عليها مارلين مونرو. عاد بين ليون لإنجلترا فى الخمسينيات، وقدم مع زوجته بيبى دانيلز وإبنته باربارا وإبنه ريتشارد البرنامج الإذاعى الشهير Life with the Lyons، وفى عام ١٩٥٥ أنتج فيلماً عائلياً شمل زوجته وإبنيه The Lyons in Paris 1955. توفى بين ليون بأزمة قلبية عام ١٩٧٩ عن عمر يناهز ٧٨ عاماً.


مشاهدة اونلاين


المزيد


أشهر الأعمال

(حسب المشاهدات)


صور

  [12 صورة]
المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • "بين ليون" Ben Lyon ممثل أمريكى ولد فى أتلانتا بولاية جورجيا بالولايات المتحدة الأمريكية فى ٦ فبراير عام ١٩٠١ وتوفى بهونولولو بولاية هاواى بالولايات المتحدة الأمريكية فى ٢٢ مارس...اقرأ المزيد عام ١٩٧٩ متأثراً بنوبة قلبية. حصل بين ليون على نجمة بممشى المشاهير بهوليوود عام ١٩٦٠ لعمله بالسينما. تزوج بين ليون زوجتين وأنجب طفلين. أهم أعماله Hell's Angels 1930 و The Hot Heiress 1931 و I Cover the Waterfront 1933. كان المغنى والممثل بين ليون يمثل الشخصية الشبابية الهادئة والجذابة للغاية فى حقبة الكساد بآوائل الثلاثينيات، وعلى الرغم من كونه لم يرتقى لدرجة النجومية الأولى، إلا إنه استمتع بالنجاح فى أمريكا ثم فى انجلترا. ولد بين ليون الأخ الأصغر بين أربعة من الإخوة، لعائلة تنتمى أصولها لمهاجرين يهود من الألمان، وكان والده عازف بيانو تحول لرجل أعمال، ونشأ بين ليون فى بالتيمور وشارك فى سن المراهقة بمسرح الهواة، قبل أن يصل لمسرح برودواى، حيث أحرز نجاحاً مميزاً، جعلة يدخل عالم السينما الصامتة عام ١٩١٨، وقام بدور البطولة أمام العديد من نجمات السينما الصامتة، حيث قدم ٢٩ فيلماً صامتاً، وتدرب كطيار خلال الحرب العالمية الأولى، وإستمر نجاحه عندما دخل الصوت على الأفلام، فقدم فيلم Hell's Angels 1930 أمام نجمة الإغراء المستقبلية فى الثلاثينيات جين هارلو، كما شارك فى فيلم Alias French Gertie 1930 أمام نجمة أفلام شركة بارامونت Bebe Daniels وتزوجها فى نفس العام، وواصل نجاحه بأفلام هوليوود، حتى بدأت مهنته فى الهبوط، وبعد فيلم Down to the Sea 1936 قرر وزوجته بيبى دانيلز العمل معاً فى تقديم عروضهما بقاعات الموسيقى ومسرح الفودفيل، ثم قررا الرحيل إلى إنجلترا، لتقديم عروضهما هناك، حيث إستمر نجاحهما، وشاركا بأفلام السينما البريطانية، وبعد أن قام ببطولة فيلم The Dark Tower 1943 كانت أمريكا قد دخلت الحرب العالمية الثانية، فخدم فى سلاح الجو لأمريكا فى إنجلترا، ووصل لرتبة مقدم، مسئول عن الخدمات الخاصة لسلاح الجو الأمريكى. وظل الزوجان فى إنجلترا طوال سنوات الحرب يؤدون على خشبة المسرح، ومن خلال إذاعة بى بى سى، ويقومون بدورهم الصحيح للترفيه عن القوات، وواصلا تقديم برنامجهما الإذاعى الشهير، والذى إستمر تقديمه وسط أسوأ غارات النازى على لندن. وبعد الحرب عاد للولايات المتحدة الأمريكية عام ١٩٤٦، وتولى منصب تنفيذى فى شركة فوكس، وإلتقى بممثلة شابة طموحة تدعى نورما جين، فصرح بأن نجمة إغراء الثلاثينيات جين هارلو، قد بعثت من جديد، وأعدها لتكون نجمة إغراء الخمسينيات، وأطلق عليها مارلين مونرو. عاد بين ليون لإنجلترا فى الخمسينيات، وقدم مع زوجته بيبى دانيلز وإبنته باربارا وإبنه ريتشارد البرنامج الإذاعى الشهير Life with the Lyons، وفى عام ١٩٥٥ أنتج فيلماً عائلياً شمل زوجته وإبنيه The Lyons in Paris 1955. توفى بين ليون بأزمة قلبية عام ١٩٧٩ عن عمر يناهز ٧٨ عاماً.

المزيد

هوامش:
  • قدم بين ليون خلال مشواره الفنى (١٩١٨-١٩٥٥) ٧١ فيلم روائى طويل وفيلم واحد قصير.
  • تزوج بين ليون من الممثلة Bebe Daniels (١٩٣٠-١٩٧١) وانجبا إبنة وتبنيا إبناً، وبعد موتها تزوج من الممثلة والكاتبة Marian Nixon (١٩٧٢-١٩٧٩) وظل معها إلى أن مات.
المزيد



  • بلد الميلاد:
  • الولايات المتحدة

  • مدينة الميلاد:
  • Georgia


  • بلد الوفاة:
  • الولايات المتحدة

  • مدينة الوفاة:
  • Hawaii



تعليقات