روبرت فليمينج (1912 - 1995) Robert Flemyng

السيرة الذاتية

" روبرت فليمينج " Robert Flemyng ممثل بريطاني ولد فى ليفربول، إنجلترا، المملكة المتحدة فى ٣ يناير عام ١٩١٢ بإسم Benjamin Arthur Flemyng وتوفي فى لندن، انجلترا، المملكة المتحدة فى ٢٢ مايو من عام ١٩٩٥. تزوج Carmen Martha Sugars (١٩٣٩-١٩٩٤) وانجبا طفلة، وظلت معه إلى أن ماتت. من أهم...اقرأ المزيد أعمال روبرت فليمينج Danger Man 1960 و Funny Face 1957 و The Battle ofBritain 1969 و The Deadly Affair 1967. روبرت فليمينج ممثل شخصيات بريطاني، ذو مظهر أرستقراطي، له مسيرة مسرحية إستمرت ستون عاماً. ولد روبرت فليمينج نجل طبيب من ليفربول، ودرس الطب وتركه بعد فترة قصيرة من الممارسة، مفضلاً أن يصبح عازفاً مسرحياً، وتعلم الفن المسرحي فى مسرح المرجع الإقليمي، وقدم بعض الادوار الداعمة فى المسرح، وفى عام ١٩٣٥ ظهر فى دور قيادي بمسرح ويست إند، وفى العام التالي حقق اول نجاح له فى الكوميديا WithoutTears، ثم مالبث أن لعب أدوار رائدة فى لندن وليفربول، كما ظهر فى برودواي بنيويورك، فى سلسلة من الأعمال الكوميدية. خدم روبرت فليمينج فى الفيلق الطبي للجيش الملكي البريطاني إبان الحرب العالمية الثانية، ووصل إلى رتبة عقيد، كما حصل على الصليب العسكري MC عام ١٩٤١، وحصل على وسام OBE ضابط الامبراطورية البريطانية عام ١٩٤٤ عن خدماته للجيش الملكي، وواصل روبرت فليمينج عمله بالمسرح عقب انتهاء الحرب. بدأ روبرت فليمينج مسيرته السينمائية فى عام ١٩٣٧ عندما ظهر فى فيلم Head Over Heels 1937 وقدم أكثر من ٣٠ فيلماً كان أخر هم Shadowlands عام ١٩٩٣. وبدأ مسيرته التليفزيونية فى بداية البث التليفزيوني بفيلم By Candlelight 1949 وكان أهم مسلسلاته التليفزيونية Compact 1962-1965 حيث قدم ١٥٢ حلقة. أصيب بجلطة فى المخ أصابته بغيبوبة، ثم إستعاد وعيه مع فقد القدرة على النطق، وتوفي بعد شهرين عن عمر يناهز ٨٣ عاماً.


مشاهدة اونلاين


المزيد


أشهر الأعمال

(حسب المشاهدات)


صور

  [3 صور]
المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • " روبرت فليمينج " Robert Flemyng ممثل بريطاني ولد فى ليفربول، إنجلترا، المملكة المتحدة فى ٣ يناير عام ١٩١٢ بإسم Benjamin Arthur Flemyng وتوفي فى لندن، انجلترا، المملكة المتحدة فى...اقرأ المزيد ٢٢ مايو من عام ١٩٩٥. تزوج Carmen Martha Sugars (١٩٣٩-١٩٩٤) وانجبا طفلة، وظلت معه إلى أن ماتت. من أهم أعمال روبرت فليمينج Danger Man 1960 و Funny Face 1957 و The Battle ofBritain 1969 و The Deadly Affair 1967. روبرت فليمينج ممثل شخصيات بريطاني، ذو مظهر أرستقراطي، له مسيرة مسرحية إستمرت ستون عاماً. ولد روبرت فليمينج نجل طبيب من ليفربول، ودرس الطب وتركه بعد فترة قصيرة من الممارسة، مفضلاً أن يصبح عازفاً مسرحياً، وتعلم الفن المسرحي فى مسرح المرجع الإقليمي، وقدم بعض الادوار الداعمة فى المسرح، وفى عام ١٩٣٥ ظهر فى دور قيادي بمسرح ويست إند، وفى العام التالي حقق اول نجاح له فى الكوميديا WithoutTears، ثم مالبث أن لعب أدوار رائدة فى لندن وليفربول، كما ظهر فى برودواي بنيويورك، فى سلسلة من الأعمال الكوميدية. خدم روبرت فليمينج فى الفيلق الطبي للجيش الملكي البريطاني إبان الحرب العالمية الثانية، ووصل إلى رتبة عقيد، كما حصل على الصليب العسكري MC عام ١٩٤١، وحصل على وسام OBE ضابط الامبراطورية البريطانية عام ١٩٤٤ عن خدماته للجيش الملكي، وواصل روبرت فليمينج عمله بالمسرح عقب انتهاء الحرب. بدأ روبرت فليمينج مسيرته السينمائية فى عام ١٩٣٧ عندما ظهر فى فيلم Head Over Heels 1937 وقدم أكثر من ٣٠ فيلماً كان أخر هم Shadowlands عام ١٩٩٣. وبدأ مسيرته التليفزيونية فى بداية البث التليفزيوني بفيلم By Candlelight 1949 وكان أهم مسلسلاته التليفزيونية Compact 1962-1965 حيث قدم ١٥٢ حلقة. أصيب بجلطة فى المخ أصابته بغيبوبة، ثم إستعاد وعيه مع فقد القدرة على النطق، وتوفي بعد شهرين عن عمر يناهز ٨٣ عاماً.

المزيد

هوامش:
  • قدم روبرت فليمينج خلال مشواره الفني (١٩٣١-١٩٩٥) ٣٤ فيلم روائي طويل وفيلم واحد قصير و٥٧ عمل تليفزيوني، بالإضافة لمئات المسرحيات.
  • تولي روبرت فليمينج منصب أمين الصندوق ثم نائب رئيس الصندوق الخيري للممثل. ً
المزيد


  • اسم الميلاد:
  • بنجامين آرثر فليمينج


  • بلد الميلاد:
  • المملكة المتحدة

  • مدينة الميلاد:
  • Liverpool


  • بلد الوفاة:
  • المملكة المتحدة

  • مدينة الوفاة:
  • London, City of



تعليقات