أماندا باري Amanda Barrie

السيرة الذاتية

" أماندا باري " Amanda Barrie ممثلة بريطانية ولدت فى أشتون-أندر-لين، تامسايد، انجلترا، المملكة المتحدة فى ١٤ سبتمبر من عام ١٩٣٥ بإسم Shirley Anne Broadbent. تزوجت أماندا باري من زوجين ولم تنجب. من أهم أعمال أماندا باري Carry On Cleo 1964 و Coronation Street 1981-2006 و Ooh La La...اقرأ المزيد ! 1968-1973 و Bad Girls 2003-2006. أماندا باري ممثلة بريطانية مشاكسة ومضحكة وموسيقية.. ولدت شيرلي برودبنت لأب يعمل محاسباً وأم شجعتها على أن تصبح فنانة، كما أطلقوا عليها اسم شيرلي، تيمناً بالطفلة المعجزة شيرلي تمبل. كان جدها يدير مسرح فى أستون، وظهرت على خشبته لأول مرة وهى فى الثالثة من عمرها، ثم بعد فترة وجيزة، بدأت تتدرب على الغناء والرقص، وخاصة البالية، وعندما كانت شابة، فازت بمسابقة للمواهب، وقدمت أول ظهور لها فى التمثيل الايمائي فى سن الثالثة عشر. درست شيرلي برودبنت فى كلية سانت آن، ثم درست التمثيل فى مدرسة كون ريبمان للفنون التربوية، ثم فى مدرسة مسرح بريستول. بعد طلاق والديها، هربت من المنزل إلى لندن، حيث أقامت فى نادي مسرح الفتيات، وعملت فتاة كورس، وبحلول عام ١٩٥٨ غيرت إسمها إلي أماندا باري، حيث ظهرت فى التليفزيون لأول مرة فى بث مباشر، لتسقط جونلتها بطريق الخطأ. وقفت أماندا باري على مسرح ويست إند فى عام ١٩٦١، وإنتقلت من مرحلة الرقص، إلى مرحلة الإستعراض الموسيقي، حتى يتاح لها فرصة الحصول على أدوار كوميدية فى السينما والتليفزيون، وركزت على مواهبها الموسيقية فى ويست اند، وتألقت فى العروض الكوميدية، وظهرت فى عدد من الافلام الكوميدية من سلسلة أفلام Doctor in وسلسلة أفلام Carry On. وخلال السبعينيات شاركت فى العديد من المسرحيات والمسلسلات التليفزيونية، بجانب الظهور السينمائي، وفى بداية الثمانينيات شاركت فى المسلسل التليفزيوني Coronation Street 1981-2006 وظلت تقدمه أكثر من عشرين عاماً. وفى عام ١٩٩٧ عانت أماندا باري من مرض خطير فى عينيها، أدي الى فقدانها البصر فى عينها اليسري، ولكنها إستمرت فى أداءها التمثيلي خصوصاً التمثيل الايمائي (البانتوميم).


مشاهدة اونلاين


المزيد


صور

  [10 صور]
المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • " أماندا باري " Amanda Barrie ممثلة بريطانية ولدت فى أشتون-أندر-لين، تامسايد، انجلترا، المملكة المتحدة فى ١٤ سبتمبر من عام ١٩٣٥ بإسم Shirley Anne Broadbent. تزوجت أماندا باري من...اقرأ المزيد زوجين ولم تنجب. من أهم أعمال أماندا باري Carry On Cleo 1964 و Coronation Street 1981-2006 و Ooh La La ! 1968-1973 و Bad Girls 2003-2006. أماندا باري ممثلة بريطانية مشاكسة ومضحكة وموسيقية.. ولدت شيرلي برودبنت لأب يعمل محاسباً وأم شجعتها على أن تصبح فنانة، كما أطلقوا عليها اسم شيرلي، تيمناً بالطفلة المعجزة شيرلي تمبل. كان جدها يدير مسرح فى أستون، وظهرت على خشبته لأول مرة وهى فى الثالثة من عمرها، ثم بعد فترة وجيزة، بدأت تتدرب على الغناء والرقص، وخاصة البالية، وعندما كانت شابة، فازت بمسابقة للمواهب، وقدمت أول ظهور لها فى التمثيل الايمائي فى سن الثالثة عشر. درست شيرلي برودبنت فى كلية سانت آن، ثم درست التمثيل فى مدرسة كون ريبمان للفنون التربوية، ثم فى مدرسة مسرح بريستول. بعد طلاق والديها، هربت من المنزل إلى لندن، حيث أقامت فى نادي مسرح الفتيات، وعملت فتاة كورس، وبحلول عام ١٩٥٨ غيرت إسمها إلي أماندا باري، حيث ظهرت فى التليفزيون لأول مرة فى بث مباشر، لتسقط جونلتها بطريق الخطأ. وقفت أماندا باري على مسرح ويست إند فى عام ١٩٦١، وإنتقلت من مرحلة الرقص، إلى مرحلة الإستعراض الموسيقي، حتى يتاح لها فرصة الحصول على أدوار كوميدية فى السينما والتليفزيون، وركزت على مواهبها الموسيقية فى ويست اند، وتألقت فى العروض الكوميدية، وظهرت فى عدد من الافلام الكوميدية من سلسلة أفلام Doctor in وسلسلة أفلام Carry On. وخلال السبعينيات شاركت فى العديد من المسرحيات والمسلسلات التليفزيونية، بجانب الظهور السينمائي، وفى بداية الثمانينيات شاركت فى المسلسل التليفزيوني Coronation Street 1981-2006 وظلت تقدمه أكثر من عشرين عاماً. وفى عام ١٩٩٧ عانت أماندا باري من مرض خطير فى عينيها، أدي الى فقدانها البصر فى عينها اليسري، ولكنها إستمرت فى أداءها التمثيلي خصوصاً التمثيل الايمائي (البانتوميم).

المزيد

هوامش:
  • إعترفت أماندا باري فى مذكراتها الشخصية بأنها كانت ثنائية الجنس، وكانت لسنوات عديدة على علاقة مع الممثلة Heather Chasen.
  • أجر أماندا باري عن فيلم Carry On Cleo 1964 مبلغ ٥٥٠ جنيه إستيرليني.
المزيد


  • اسم الميلاد:
  • شيرلي آن برودبنت

  • اسم الشهرة:
  • ماندي

  • اسم الشهرة بالإنجليزية:
  • Mandy


  • بلد الميلاد:
  • المملكة المتحدة



تعليقات