آن هيوود Anne Heywood

السيرة الذاتية

" آن هيوود" Anne Heywood ممثلة بريطانية ولدت فى هاندزوورث، بيرمنجهام، انجلترا، المملكة المتحدة فى ١١ ديسمبر من عام ١٩٣١ بإسم Violet Joan Pretty. رشحت آن هيوود عام ١٩٦٨ لجائزتي جولدن جلوب و جولدن لوريل، لأفضل ممثلة عن فيلم The Fox 1967. تزوجت آن هيوود من زوجين وأنجبت طفلاً واحداً....اقرأ المزيد أهم أعمالها Violent Playground 1958 و The Fox 1967 و The Lady of Monsanto 1969 و Ring of Darkness 1979. آن هيوود إبنة عازف كمان، تدربت فى أكاديمية لندن للموسيقي والفنون المسرحية، وإكتسبت خبرة مبكرة بالعمل فى مسرح هايبرد فى برمنجهام، وإنتقلت لبعض الأعمال التليفزيونية. حصلت آن هيوود على لقب ملكة جمال بريطانيا العظمي فى عام ١٩٤٩ وإكتشفتها منظمة رانك خلال عملها المسرحي، وعرضت عليها عقداً لمدة ٧ أعوام، ولعبت دور البنت اللطيفة فى الخمسينيات والستينيات، ولعبت أدوار البطولة فى بعض الأفلام الكوميدية فى بريطانيا وايطاليا، كما أمضت ٤ سنوات فى جولة بمسارح ببريطانيا، وقد كانت تحظي بشعبية كبيرة لدي الجماهير الإيطالية، بينما لم تكن كذلك مع الجماهير الأمريكية، بعد أن قدمت فيلم The Fox 1967 المثير للجدل بسبب موضوعه عن السحاق وبعض مشاهد العري من آن هيوود، وبعد أن تزوجت من المنتج ريموند ستروس الذى إنتاج لها عدداً من الأفلام، وعملت معه كمنتج سينمائي أوروبي متميز ، وإنتقلت للعمل التليفزيوني، وكان آخر ظهور لها فى مسلسل The Equalizer 1988 وبعد وفاة وجها ريموند تزوجت من مساعد المدعي العام السابق فى نيويورك وإبتعدت عن الكاميرا، وتعيش الآن (٢٠٢١) مع زوجها فى بيفيرلي هيلز.


مشاهدة اونلاين


المزيد


أشهر الأعمال

(حسب المشاهدات)


صور

  [16 صورة]
المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • " آن هيوود" Anne Heywood ممثلة بريطانية ولدت فى هاندزوورث، بيرمنجهام، انجلترا، المملكة المتحدة فى ١١ ديسمبر من عام ١٩٣١ بإسم Violet Joan Pretty. رشحت آن هيوود عام ١٩٦٨ لجائزتي...اقرأ المزيد جولدن جلوب و جولدن لوريل، لأفضل ممثلة عن فيلم The Fox 1967. تزوجت آن هيوود من زوجين وأنجبت طفلاً واحداً. أهم أعمالها Violent Playground 1958 و The Fox 1967 و The Lady of Monsanto 1969 و Ring of Darkness 1979. آن هيوود إبنة عازف كمان، تدربت فى أكاديمية لندن للموسيقي والفنون المسرحية، وإكتسبت خبرة مبكرة بالعمل فى مسرح هايبرد فى برمنجهام، وإنتقلت لبعض الأعمال التليفزيونية. حصلت آن هيوود على لقب ملكة جمال بريطانيا العظمي فى عام ١٩٤٩ وإكتشفتها منظمة رانك خلال عملها المسرحي، وعرضت عليها عقداً لمدة ٧ أعوام، ولعبت دور البنت اللطيفة فى الخمسينيات والستينيات، ولعبت أدوار البطولة فى بعض الأفلام الكوميدية فى بريطانيا وايطاليا، كما أمضت ٤ سنوات فى جولة بمسارح ببريطانيا، وقد كانت تحظي بشعبية كبيرة لدي الجماهير الإيطالية، بينما لم تكن كذلك مع الجماهير الأمريكية، بعد أن قدمت فيلم The Fox 1967 المثير للجدل بسبب موضوعه عن السحاق وبعض مشاهد العري من آن هيوود، وبعد أن تزوجت من المنتج ريموند ستروس الذى إنتاج لها عدداً من الأفلام، وعملت معه كمنتج سينمائي أوروبي متميز ، وإنتقلت للعمل التليفزيوني، وكان آخر ظهور لها فى مسلسل The Equalizer 1988 وبعد وفاة وجها ريموند تزوجت من مساعد المدعي العام السابق فى نيويورك وإبتعدت عن الكاميرا، وتعيش الآن (٢٠٢١) مع زوجها فى بيفيرلي هيلز.

المزيد

هوامش:
  • قدمت آن هيوود خلال مشوارها الفني (١٩٥١-١٩٨٩) ٣٠ فيلم روائي طويل و٥ أعمال تليفزيونية.
  • تزوجت آن هيوود من المنتج والمخرج Raymond Stross (١٩٧٩-١٩٨٨) وانجبا طفلاً، وظلت معه الي أن مات لتتزوج من George Danzig Druke فى عام ١٩٩١.
المزيد


  • اسم الميلاد:
  • فيوليت جوان بريتي


  • بلد الميلاد:
  • المملكة المتحدة

  • مدينة الميلاد:
  • Birmingham



تعليقات