لأول مرة: "كيف تمرن تنينك" على قمة إيرادات السينما الأمريكية

  • خبر
  • 09:13 صباحًا - 30 مارس 2010
  • 1 صورة



استطاعفيلم الرسوم المتحركة "كيف تروض تنينا" How to Train Your Dragon أن يزيح فيلم Alice inWonderland أو "أليس في بلاد العجائب"، من على قمة إيرادات شباك التذاكرالأمريكية هذا الاسبوع محققا 43.3 مليون دولار في أول أسبوع عرض.
وتدور أحداث الفيلم حول صبي يعيش وسط قبيلة "الفايكنج" الذين يدخلون فيصراعات مستمرة مع الوحوش، لكن الصبي الذي لا يملك شعبية كبيرة في عشيريته، تمكن من ترويض تنين صغير ليقابلان معا مغامرات كثيرة.
وتراجع فيلم Alice in Wonderland إلى المركز الثاني محققا 17.3 مليوندولار في رابع اسبوع من عرضه، وبإجمالي إيرادات وصلت إلى 293 مليون دولار.تدور أحدث الفيلم حول عودة "أليس" للعالم السحري الذي كانت فيه وهي صغيرة،لتجد نفسها محاطة بالمغامرات الخطرة من جديد، ومن بطولة آن هاثاواي و جونيديب و ميا واسيكوسكا.
وجاء في المركز الثالث فيلم "هوت تايم ماشين" Hot Tub Time Machine محققا 13.7 مليون دولار في أول أسبوع لعرضه.
وتدور أحداثه حول أربعة أصدقاء يعانون من مشاكل كثيرة وتصيبهم حاله منالملل تغيير حياتهم ويحاولوا أن يعودوا للماضي كي يتمكنوا من تغيرمستقبلهم.
وجاء في المركز الرابع جاء "ذا باونتي هانتر" The Bounty Hunter محققا12.4مليون دولار في ثاني أسبوع من عرضه، وبإجمالي إيرادات وصلت 38.3 مليوندولار.
تدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي رومانسي أكشن حول "ميلو بويد" ويقومبدوره جيرارد بتلر الذي يتم تكليفه بمطاردة زوجته السابقة "نيكول هيرلي"وتقوم بها جينيفر أنستون.



تعليقات