الموسيقيون يتحرشون بـ '' ابو الليف ''

  • خبر
  • 02:04 مساءً - 12 مايو 2010
  • 1 صورة



تقدم عدد من الموسيقيين بشكوى إلى نقيب الموسيقيين المصريين " منير الوسيمي" بمجرد انتخابه من أجل أن يتدخل لإيقاف ما وصفوه بالتردي والتدهور في الذوق العام، خاصةً مع انتشار أغاني المطرب " نادر أبو الليف" والتي احتوت على كلمات "كورك" و"خرنج" وغيرها.
"منير" وعد بإعمال القانون، خاصةً وأن لديه مادة صريحة تمنح النقابة مسئوليةَ الحفاظ على الذوق العام، وأكد أنه في سبيله لاتخاذ الإجراءات المناسبة، ولم يكن "الوسيمي" هو أول من يفكر في ذلك، دائمًا نقابة الموسيقيين يتم دفعها لهذا الاتجاه.
الموسيقار الراحل " حسن أبو السعود" الذي كان يشغل موقع رئيس نقابة المهن الموسيقية المصرية الذي كان يمنع غناء أي مطرب جديد لأي من الأغنيات القديمة، ولاقى قراره وقتها حفاوة بالغة من الرأي العام قبل أن يشيد به عدد كبير من الموسيقيين لأنه يدعم اتجاها بات مؤثرًا جدًا في المجتمع يرى أن قوته تكمن في الإبقاء على ماضيه بلا أي إضافة، وأن أي مساس بالقديم تدخل في إطار إهانة التراث.
كان عدد من المغنيين الشعبيين يفكرون في إعادة تقديم أغانٍ من التراث الموسيقي، حيث أصدر النقيب الراحل تحذيرًا من نقابة المهن الموسيقية ضد كل من تسول له نفسه ويفكر بإعادة تقديم أي من الأغنيات القديمة ل أم كلثوم و محمد عبدالوهاب و عبدالحليم حافظ وغيرهم؛ وذلك حفاظًا على تراثنا الغنائي من التشويه.
وهذا هو ما يردده أيضًا في كثير من أحاديثه نقيب الموسيقيين الحالي "منير الوسيمي". وكان قد تردد أن هناك نية لدى عدد من المطربين والمطربات مثل " ماريا" اللبنانية و " سعد الصغير" لإعادة تقديم عدد من أغنيات أم كلثوم وعبد الحليم.



تعليقات