«ناعومي واتس» تتلقى تدريبا سريا لتمثل دور عميلة في الاستخبارات الأمريكية

  • خبر
  • 03:30 مساءً - 21 مايو 2010
  • 3 صور



صورة 1 / 3:
ناعومى واتس و شون بين و خالد النبوى فى افتتاح الفيلم فى مهرجان كان
صورة 2 / 3:
ناعومى واتس
صورة 3 / 3:
ناعومى واتس و شون بين و خالد النبوى و المخرج دوج ليمان فى افتتاح الفيلم فى مهرجان كان

اضطرت نجمة هوليوود « ناعومي واتس» لخوض تدريب قاس كعميلة سرية، تمهيدالدورها كعميلة سرية لوكالة الاستخبارات الأمريكية (سي. أي. ايه) ووجدتنفسها وسط ازمة سياسية تعصف بالبيت الأبيض.
تلعب «واتس» دور «فاليري بليم» في فيلم المخرج الأمريكي « دوج ليمان» FairGame الذي يحكي كيف وجدت نفسها هي وزوجها ضحيتين للعبة قوة قاسية تحاك فيواشنطن أثناء رسم الولايات المتحدة لسيناريو حرب العراق
وقالت «واتس» خلال مؤتمر صحفي عقد بمناسبة عرض الفيلم أمس الخميس فيمهرجان "كان" السينمائي الدولي "تدور القصة حول خيانة لا تصدق وتمسكهابالحقيقة...إنها شخصية ملهمة".
يستند فيلم «ليمان» الذي يتخذ من جنون الارتياب الذي أصاب المجتمعالأمريكي في أعقاب هجمات الحادي عشر من سبتمبر والذي أدى في النهاية للغزوالأمريكي للعراق عام 2003، خلفية مؤسسة له، إلى قصة «بليم» التي كشفمسؤولو البيت الأبيض حقيقة عملها كعميلة سرية.
وشكل هذا جزءا من حملة شنها كبار المسؤولين في واشنطن لتشويه سمعة زوجهاالذي فند علانية أحد الاتهامات الأساسية التي أطلقها الرئيس الأمريكيآنذاك «جورج دبليو بوش» عن طموحات الرئيس العراقي صدام حسين لتطوير أسلحةنووية.
لقد أجرت «واتس» اتصالات مكثفة مع «بليم» الحقيقية وخاضت برنامجا تدريبياقاسيا لمدة يومين عن كيفية العمل كعميلة سرية بمجرد أن وضعت طفلها.
وقال «ليمان» الذي كان له تقديمه الخاض للتدريب "كان ما تعرضت له أقرب مايكون للحقيقة.. قبل أن أغادر.. وضعت أصفادا في يدي وكيسا فوق رأسي وأخذناس في الصراخ في وجهي".
"لا تصرخي ما لم تكن حالتك تستدعي نقلك للمستشفى" كان ذلك هو ما قيل لـ«واتس» خلال الدورة التدريبية.
اما في الحياة الواقعية، فقد تمكنت «بليم» الحقيقية من اجتياز برنامجتدريبي أكثر قسوة وكان لزاما أن تجتازه قبل أن تنخرط في مهنتها كعميلةسرية.
لعب المخرج والنجم الأمريكي المعروف « شون بين» دور الزوج، الدبلوماسي الأمريكي السابق «جوزيف ويلسون».



تعليقات