إيرادات Alice in wonderland تتجاوز مليار دولار حول العالم

  • خبر
  • 03:44 مساءً - 28 مايو 2010
  • 1 صورة



جونى ديب فى الفيلم

نجح فيلمالرسوم المتحركة ثلاثي الأبعاد Alice in wonderland للمخرج « تيم بورتون»، في تخطي حاجز المليار دولار في شباك التذاكرالعالمي، وفقا لبيان أصدرته شركة "والت ديزني" المنتجة للفيلم.وبهذا النجاح الجماهيري الساحق، احتل الفيلم المرتبة السادسة في قائمةالأفلام الأكثر تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما العالمية، والتي يتصدرها فيلمي Titanic (1997) و avatar(2009) للمخرج « جيمس كاميرون».
وأكد «ريتش روس» رئيس شركة ديزني للإنتاج السنيمائي أن "الشركةلم تشعر بسعادة غامرة لتحقيق هذا الكم الهائل من الأرباح، وخاصة وأن الفيلم تم تنفيذهتحت إشراف مخرج عظيم بحجم «تيم بورتون»، كما شارك بالأداء الصوتي له نجوم كبارأمثال « جوني ديب»، و« هيلينا بونهام كارتر»، و« آن هاثاوي» و« ميا واسيكوسكا»".
وأضاف «روس» أن فريق التوزيع الخارجي بالشركة بذل جهدا كبيرا لتوزيعالفيلم في جميع دول العالم.
وبدأ الفيلم في حصد النجاح الجماهيري مع انطلاق جولته العالمية فيالخامس من آذار الماضي، حيث اعتبر آنذاك أقوى الأفلام التي طرحت في هذا الشهر.
وتخطت ايرادات أليس فى بلاد العجائب 322 مليون دولار في دور العرض الأمريكية، ليكون بذلك ثالث أفضل فيلم يحقق ايراداتفي تاريخ ديزني بعد pairties of the caribian dead man chest وFinding Nemo.
وحتى الآن بلغت ايرادات الفيلم في مختلف دول العالم 667 مليون دولار.
ومازال فيلم المخرج «تيم بورتون» يعتلي الصدارة في دور العرض فيإسبانيا طوال أربعة أسابيع محققا 22 مليون يورو بعد أن شاهده 2.7 مليون متفرج.ومن المقرر أن يطرح الفيلم على أقراص "بلو راي" بدءا منالـ18 من أغسطس المقبل، قبل أن يطرح على أسطوانات DVD في الثامن من سبتمبر المقبل.

وصلات



تعليقات