نور الشريف: مستعد للاعتزال بعد تقديم "الحسين"

  • خبر
  • 12:43 مساءً - 29 يونيو 2010
  • 2 صورتين



صورة 1 / 2:
نور الشريف
صورة 2 / 2:
نور الشريف

أكد الفنان نور الشريف أنه رغم رفض الأزهر الشريف الحاسم، لتجسيد شخصيات الأنبياء والصحابة وآل البيت في أعمال درامية، فإنه لم ييأس من تكرار المحاولة مرات ومرات.
قال الفنان نور الشريف: أحلامي الفنية كثيرة، لكن أكبرها هو شخصية سيدنا الحسين رضي الله عنه، الذي أتمنى تقديمها، حتى إذا اعتزلت الفن بعدها، وبالفعل حاولت تقديمها من خلال مسرحية "الحسين ثائراً"، التي رفضها الأزهر مؤخرا، حسب الموقع الرسمي لقناة "العربية" السعودية.
وأوضح نور الشريف: إذا كان الأزهر الشريف يرفض لأنه يرى أنه لا يصح أن يتم تجسيد هذه الشخصيات، بغض النظر عن اسم المرشح، الذي قد يتناول الخمر أو المخدرات في أعمال فنية أخري، فإنني على استعداد أن أعتزل الفن نهائيا بعد تقديم الشخصية.
وتابع: يعود تمسكي بتقديم هذه الشخصية، إلى إيماني بأن تقديم مثل هذه الشخصيات في أعمال فنية، أمر مفيد للغاية للأجيال الجديدة، لأنه يقوّي العقيدة ويبعث الهمم، كما أنها ستكون محاولة لبعث الثقافة الإسلامية القديمة بداخلهم، خاصة أن آل البيت والصحابة ليسوا معصومين من الخطأ.
وأكمل: أنا أوافق الأزهر فقط في عدم تمثيل أصحاب العصمة وهم الأنبياء، لأن لديهم عصمة آلهية، أما الآخرون فليست لديهم هذه العصمة، لذلك لا أرى أزمة في تجسيد شخصياتهم.
يذكر أن نور الشريف، كان قد تقدم منذ سنوات بطلب لتقديم شخصية عمر بن الخطاب، بعد نجاحه في تقديم شخصية عمر بن عبد العزيز، وقوبل طلبه أيضاً بالرفض، في حين أن اللجنة الفنية في الأردن وافقت على المسلسل الذي يتم فيه تجسيد شخصية كل من "الحسن" و"الحسين" رضي الله عنهما.

وصلات



تعليقات