مهرجان الإسكندرية يقبل ''شوق'' روبي ويرفض ''كلام جرايد'' علا غانم

  • خبر
  • 11:20 صباحًا - 15 يوليو 2010
  • 5 صور



صورة 1 / 5:
روبى
صورة 2 / 5:
علا غانم
صورة 3 / 5:
روبى
صورة 4 / 5:
خالد الحجر
صورة 5 / 5:
علا غانم

ثقة في مستوى مخرجه خالد الحجر، وافقت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي على اشتراك فيلم " الشوق"، في المسابقة الرسمية دون مشاهدته، بينما رفضت فيلم " كلام جرايد" للمخرج محمد سعيد، لأنه لا يرتقي للعرض بالمهرجان.
أكد أحد المصادر من داخل اللجنة المنظمة للمهرجان أنهم فاضلوا بين فيلمي "الشوق" و"كلام جرايد"، ولكن بعد مشاهدة الفيلم الأخير، تبين أن الفيلم، الذي تقوم ببطولته علا غانم، ليس على مستوى المهرجان، وأن صناعه كان يسعون لعرضه كنوع من الدعاية له قبل عرضه في الأسواق، فتقرر اختيار فيلم "الشوق"، حسب صحيفة "الشروق".
أما فيلم "الشوق" للمخرج خالد الحجر، فوافقت عليه اللجنة رغم أنه لم يتم مشاهدته، لثقة أعضائها في أنه سيكون فيلما جيدا، ويستطيع المنافسة في المسابقة الرسمية.
كما أعلن رئيس المهرجان ممدوح الليثي عن مشاركة أربعة أفلام فرنسية بالمهرجان، الذي ستبدأ فعاليات دورته الـ 26 في 14 سبتمبر 2010 وتستمر لمدة خمسة أيام.
فيلم "الشوق" بطولة المغنية الشابة روبيو أحمد عزمي، ومن تأليف سيد رجب وإخراج خالد الحجر، بينما فيلم "كلام جرايد" من بطولة علا غانم و إداوردوتأليف لؤي السيد وإخراج محمد سعيد.
وكان الحجر قد أشار مسبقا إلى أنه لن يطرح بدور العرض بعد الانتهاء منه، وأنه يستعد لتسويقه في عدة مهرجانات أولا قبل طرحه تجاريا، وأول مهرجان ينوي إرسال الفيلم له مهرجان "فينيسيا".
ونفى الحجر احتواء الفيلم على مشاهد جنسية ساخنة تجرح عين المشاهد، مؤكدا أن الفيلم يناقش قضية الكبت الجنسي، الذي تتعرض له الفتيات في مصر والوطن العربي، بطريقة لا تجرح عين المشاهد، بالإضافة إلى تعرضه لأمور عديدة أخرى، منها السلطة والمال، وذلك من خلال أسرة سيدة تجسد دورها الفنانة سوسن بدر.
يذكر أن آخر أفلام خالد الحجر كان فيلم " قبلات مسروقة" في 2008 تأليف أحمد صالح، بطولة أحمد عزمي و يسرا اللوزي و باسم سمرة و راندا البحيري و فرح يوسف و نرمين ماهر.



تعليقات