دولار فيلم تعود بقوة إلى الخارطة السينمائية المصرية

  • خبر
  • 11:44 صباحًا - 3 اغسطس 2010
  • 2 صورتين



صورة 1 / 2:
بشرى
صورة 2 / 2:
بشرى

أعلنت شركة دولار فيلم، إحدى أقدم الشركات السينمائية في العالم العربي والتي تأسست عام 1949، عن خطتها الإنتاجية للأعوام الخمسة القادمة من خلال فرعها الإنتاجي شركة نيو سينشري. حيث انتهت الشركة مؤخرا من إنتاج فيلمين وتخطط لإنتاج 4 أفلام أخرى قبل نهاية العام. يأتي هذا في إطار سعي الشركة لتدعيم السوق السينمائية المصرية وتقديم جيل جديد من السينمائيين الشباب إلى جانب التعاون الوثيق مع النجوم والمخضرمين من السينمائيين، مع التركيز على اختيار مضامين تهم وتمتع المشاهد العربي من المحيط إلى الخليج.
الفيلمان اللذان انتهى إنتاجهما مؤخرا هما 678، العمل الإخراجي الأول للسيناريست المعروف محمد ديابوهو من تأليفه أيضا، ويناقش الفيلم ظاهرة التحرش الجنسي في مصر. وهو من بطولة نيللي كريم، بشرى، ماجد الكدواني، أحمد الفيشاوي، و باسم سمرة. والفيلم الثاني هو عائلة ميكي للمخرج أكرم فريد مع قصة يوم من حياة عائلة مرشحة لجائزة " الأسرة المثالية" في كوميديا عائلية من بطولة النجمة الكبيرة لبلبة مع عدد كبير من الوجوه الشابة، وهو من تأليف عمر جمال.
تسعى شركة دولار فيلم في خططها الإنتاجية إلى اختيار موضوعات متنوعة لأفلامها، بما يوفر احتياجات السوق السينمائية لمختلف نوعيات الأفلام ووفق مستوى إنتاجي عالي الجودة.
رجل الأعمال وليد الكردي، رئيس مجلس إدارة شركة دولار فيلم أكد أن: " دولار فيلم تطمح لترسيخ مكانتها على خريطة الإنتاج السينمائي المصري والعربي انطلاقا من التاريخ العريق للشركة الذي بدأ منذ ستين عاما. وهذا تأكد بقوة في السنوات الأخيرة بسبب تنوع أنشطتها السينمائية ما بين الإنتاج، التوزيع ودور العرض، وهي استراتيجية طويلة الأمد قائمة على تخطيط سينمائي بناء يساعد في دعم صناعة السينما بالتعاون مع الشركات السينمائية الموجودة حاليا على ساحة صناعة السينما المصرية".
يذكر أن الشركة تملك 14 شاشة عرض في 6 مواقع موزعة بين 5 محافظات مصرية هي: القاهرة مودرن بشبرا (شاشتان) والأمير بشبرا (شاشتان)، دنيا بالإسماعيلية (شاشة واحدة)، دمياط (شاشتان)، بنها (3 شاشات) والأسرة بالزقازيق (4 شاشات). كما تخطط لافتتاح المزيد من دور العرض خلال الأعوام الخمسة القادمة مع التركيز على مختلف المحافظات المصرية التي تعاني نقصا كبيرا في دور العرض.
الفنانة المعروفة بشرى، نائب رئيس مجلس إدارة شركة نيو سنشري، تعتبر أن: "مجموعة الأفلام التي قدمتها دولار فيلم في السنوات الأخيرة أتاحت الفرصة لعدد كبير من العناصر السينمائية البارزة حاليا للتواصل لأول مرة مع الجمهور، وهي سياسة جريئة جدا من قبل الشركة وإن كانت نادرة الحدوث في السينما المصرية، لكنها قائمة على رؤية واضحة لأهمية دعم المواهب الشابة في السينما المصرية، وهذا ما تسعى إليه الشركة منذ أن تم وضع الاستراتيجية".
شركة دولار فيلم كانت قد أنتجت فيلم الحاسة السابعة عام 2005 في أول ظهور للنجم الشاب أحمد مكي كمخرج لعمله الروائي الطويل الأول، قبل أن يحقق نجومية كبيرة في مجال التمثيل. وكان أيضا أول فيلم من بطولة النجم أحمد الفيشاوي. كذلك قدمت الشركة السينارست محمد دياب والمخرج محمد جمعة لأول مرة في فيلم أحلام حقيقية في عام 2007، وهو ما تكرر مع المخرج محمد حمدي في فيلم المشتبه عام 2009.



تعليقات