جمال سليمان يكشف عن جاسوس إسرائيلي

  • خبر
  • 06:23 صباحًا - 26 اغسطس 2010
  • 4 صور



صورة 1 / 4:
جمال سليمان
صورة 2 / 4:
صورة 3 / 4:
جمال سليمان
صورة 4 / 4:
جمال سليمان

أكد الممثل السوري جمال سليمان أنه يقرأ سيناريو مسلسل يتناول ملفا من ملفات المخابرات العامة المصرية في عالم الجاسوسية.ويلعب سليمان في السيناريو دور بروفيسور روسي من أصول يهودية يكشف عن جاسوس إسرائيلي من يهود مصر كان يتجسس ويجنِّد عملاء لصالح إسرائيل.
وقال سليمان "سيناريو قصة الجاسوسية شدّني، ورغم أن العرض المقدم لي هو بطولة العمل أي دور الجاسوس إلا أنني اخترت دور البروفيسور الروسي لعدة أسباب".
وأضاف أن السيناريو قصة واقعية من ملفات الاستخبارات المصرية، وأن واضع السيناريو ضابط متقاعد عايش القصة منذ بدايتها، وأراد أن يوثقها في عمل تليفزيوني.وأوضح أن المناقشات مستمرة مع جهة الإنتاج المصرية، وأن الأمر لم يستكمل بعد، لكن كل شيء يتم دراسته الآن بهدوء من أجل استكمال كافة مراحل المسلسل "لأننا لا نزال في المراحل المبكرة جدا".وأشاد الممثل السوري بفكرة السيناريو "لأنها تؤكد من حيث المبدأ أن إسرائيل حتى لو وقعت اتفاقات سلام مع العالم العربي ستبقى غير مأمونة الجانب، ولن تكون مصدر ثقة لشعوب المنطقة، فضلا عن أن فكرة التعاون الاستخباراتي العربي ضد إسرائيل مفيدة للعالم العربي".
وتدور الأحداث حول بروفيسور روسي من أصول يهودية يكشف عن قصة جاسوس إسرائيلي من يهود مصر كان يتجسس ويجند عملاء لصالح إسرائيل في العالم العربي من خلال مكانته في عالم المال والأعمال والسياسة من موقع إقامته في إحدى العواصم الأوروبية.



تعليقات