تكريم حسن حسني عن مجمل أعماله

  • خبر
  • 09:35 صباحًا - 24 اكتوبر 2010
  • 2 صورتين



صورة 1 / 2:
لحظة التكريم
صورة 2 / 2:
حسن حسني

كرم الأب بطرس دانيال مدير المركز الكاثوليكي المصري للسينما الفنان القدير حسن حسني في احتفالية بعنوان "مشوار نجم" بقاعة النيل للآباء الفرنسيسكان. بدأ الحفل بعرض فيلم تسجيلي قصير تضمن مقتطفات من أعماله السينمائية والتليفزيونية الثرية.
تلاها كلمة الأب بطرس دانيال التي بينت الجانب الإنساني والفني للفنان حسن حسني. بعد ذلك أدار الحوار الباحث الفني د/ جلال سعيد.ثم فقرة الزجل التي تتضمن مسيرة الفنان وقدمها الأستاذ ناجح فرج المحامي.
وقال حسن حسني "لم تعرف الناس بوجود ممثل اسمه حسن حسني الا بعد مشاركتي في مسلسل أبنائي الأعزاء شكرا، وقتها دخلت بيوت المصريين وحققت الشهرة التي كنت أحلم بها، وهو مالفت نظري إلى أهمية أعمال التلفزيون وأثرها على تحقيق الفنان للانتشار".
وعلى الرغم من ابتعادي عن المسرح لسنوات طويلة ، ألا أنني عدت للمسرح في منتصف الثمانينات، عندما قدمت مع سهير البابلي والراحل الفنان حسن عابدين مسرحية ع الرصيف "، وعن علاقته بالسينما فقال " بدأت علاقتي بالسينما بدور صغير في فيلم الكرنك مع المخرج علي بدرخان في عام 1975، إلا أن دوري في فيلم سواق الأتوبيس الذي أخرجه عاطف الطيب في عام 1982 كان علامة فارقة في حياتي المهنية والفنية، حيث لفت الأنظار كممثل قادر على أداء أدوار الشر تحديدا بشكل مختلف "
واضاف " بعدها قدمت مع الطيب عددا من الأفلام، من بينها البريء، الهروب، كما عملت مع عدد آخر من المخرجين من بينهم محمد خان في فيلم زوجة رجل مهم، و رضوان الكاشف في فيلم سارق الفرح ونلت عليه 5 جوائز.
و لقد استمتعت بأداء هذا الدور الذي جسدت من خلاله شخصية قرداتى يعشق فتاة صغيرة تحلم بأن تكون راقصة، فيعزف لها على الرق، وعندما تحين لحظة امتلاكه لها يفارق الحياة، كانت شخصية مركبة المشاعر وصعبة الأداء، ولكنها ممتعة لي كممثل لصعوبة التعبير عنها".
وفي نهاية الحفل أهدى الأب بطرس درع المركز للفنان حسن حسني .

وصلات



تعليقات