جمال سليمان يشارك بـ''صوته'' في فيلم وثائقي

  • خبر
  • 09:22 صباحًا - 4 نوفمبر 2010
  • 2 صورتين



صورة 1 / 2:
جمال سليمان
صورة 2 / 2:
جمال سليمان

كشف الفنان جمال سليمان أنه سيقوم بالتعليق على عمل وثائقي جديد لصالح قناة "ناشيونال جيوجرافيك" بعنوان "الهجرات الكبرى"، وهو الوثائقي الذي قام بالتعليق عليه بالنسخة الإنجليزية ممثل بريطاني مشهور.
واعتبر سليمان أن أداءه الجيد للغة العربية الفصحى في مسلسل " ذاكرة الجسد" هو الذي رشحه لأداء هذا الوثائقي، ودفع القائمين على القناة لاختياره مشيرا إلى أن تحويل "ذاكرة الجسد" من رواية إلى عمل تلفزيوني كان أمراً شاقاً جداً، لأن الرواية تعتمد على السرد وليس على الأحداث التقليدية الكلاسيكية، ولأنه تمت قراءتها كثيراً، وكان كل قارئ يمارس الإخراج والتمثيل والتحويل إلى صورة في ذهنه، وهو أمر جعل من الصعب أن يكون المسلسل بمستوى الرواية.
من ناحية أخرى، فنّد سليمان المشهد التلفزيوني العربي الذي بات يتجه أكثر نحو التسلية والاستهلاكية الخفيفة، وليس نحو البرامج الكبيرة والقضايا المعقدة، معتبراً أن معركة حقيقية تدور هذه الأيام بين الجودة والرداءة، "وصار يقال إن التلفزيون لا يقدم الثقافة، وإنما التسلية والترفيه فقط".
وأكد سليمان أن بعض مدراء المحطات يعلمون بهذه المعركة، ولكنهم يسايرون لأن الناس يحبون هذا النوع من البرامج، فيما الطرف الآخر من مخرجين ونقاد وكتّاب يعارضون، لكنهم لا يملكون المحطات ولا يستطيعون الإنتاج.



تعليقات