إيستوود وهواجس عجوز ثمانيني حول الموت : أتمنى التحوّل لفراشة في حياةٍ أخرى

  • خبر
  • 01:27 مساءً - 15 نوفمبر 2010
  • 2 صورتين



صورة 1 / 2:
صورة 2 / 2:

أعترف نجم سينما الكاوبوي والمخرج الثمانيني المخضرم « كلينتإيستوود» أنه ليس متأكد تماما من وجود شيء بعد الموت، معربا عن رغبته في أن يتحولجسده إلى «حشرة فراش» في حياة أخرى ،وأوضح أن الأشخاص الذين يشعرون باقترابأجالهم، أكدوا أن هناك «شيء بعد الموت»، ولكنه شخصيا يعتقد أن «هذه مجرد أوهام» .

وفيما يشبه نبرة الخوف من الموت الذي كان هاجسه في أفلامه الأخيرة ، قال إيستوود :«من الجيد التفكير أنه بعد الموت سوف نلتقي بأحبائنا الذين فقدناهم، ولكن الصدمة سوف تكون كبيرة، إذا لم يحدث هذا اللقاء» .

ويأتي ذلك متسقاً مع هواجس مخرج في منتصف الثمانينات عن الموت ، وهو شيء ألقى بظلاله على آخر أفلامه Hereafter حول قصة ثلاث أشخاص لامسوا الموت بشكل أو بآخر عبر حوادث وقصص مختلفة ، من ضمنهم شخص يستطيع التواصل مع الموتى دون رغبةً منه في ذلك ، ويتسق كذلك مع حالة "قلة اليقين" التي عبر عنها في فيلميه "مليون دولار بيبي" و"جران تورينو" الذي قام ببطولتهم هو نفسه .

ورغم ذلك ينصح «إيستوود»، الكاوبوي العجوز بعدم التفكير في الموت كثيرا وأكّد فقط على رغبته في العمل حتى آخر لحظة. مُشيراً إلى أنه يعتبر المخرج البرتغالي المعمر «مانويل دوأوليفييرا»، (102 عاما) مثله الأعلى، لأنه لا يزال يعمل وينتج برغم سنه المتقدمة.



تعليقات