''The next three days'' ابن شرعي لفيلم ''The Shawshank Redemption''

  • مقال
  • 08:40 صباحًا - 8 ديسمبر 2010
  • 2 صورتين



صورة 1 / 2:
مشهد من الفيلم
صورة 2 / 2:
راسل كرو

أحب راسل كرو عندما يلعب دورًا دراميًا، يبدو أكثر قدرة على إبراز مواهبه عنه في أفلام الحركة والإثارة التجارية في الغالب.
يجتمع كرو في فيلمه الجديد مع بول هاجيس أحد أشهر مؤلفي الأفلام في الوقت الحالي، والمؤلف الوحيد الذي رشح لجائزتي أوسكار كأفضل سيناريو لعامين متتالين من خلال فيلميه " Crash" و" Million Dollar Baby"، حصل عليها عن الفيلم الأول.
يظهر كرو مع هاجيس من خلال فيلم " The next three days" الذي يحكي قصة زوجين تنقلب حياتهما فجأة بعد اتهاك الزوجة بقتل مديرتها.

الفيلم يبدو كإعادة إنتاج حديثة للفيلم الكلاسيكي الشهير "The Shawshank Redemption"، رغم اختلاف القصة ووجود الزوجة "إليزابيث بانكز" في دور المتهمة بدلاً من "تيم روبينز".
يجسد كرو دور "جون بريمانن" الأب والزوج الكسول الذي يعمل كمدرس في أحد مدارس المنطقة التي يعيش فيها مع زوجته "لارا بريمانن" التي تتهم بعد عودتهم من أحد المطاعم بقتل مديرتها في العمل، وتبدو الأدلة مؤكدة لحالة القتل، والتي تظل معلق حتى نهاية الفيلم.

هاجيس نجح في كتابة الفيلم بشكل درامي متوازن للغاية، يبدأ بشجار بين "لارا" وأحد صديقات "جون" في محاولة لإيجاد مبررات لإقناع الجمهور بإمكانية فعل لارا للجريمة التي تبدأ مع مرور أقل من ربع ساعة على الفيلم.
"جون" الأب والزوج الكسول لكن المحب لعائلته يحاول بشتى الطرق إيجاد طريقة لإنقاذ زوجته، تارة بالبحث في ملفات القضية ومحاولة مساعدة محاميها لكشف أي ثغرة لتبرئيها، وتارة بمحاولة إيجاد طريقة لتهريبها من السجن.

محاولات "جون" جاءت بطريقة رائعة، فالرجل ليس مجرم محترف، هو أب وزوج عادي للغاية، لكن مشاعر الحب التي يكنها لعائلته دفعته للبحث عن طريقة لإنقاذ ما تبقي من هذه الأسرة، لذلك نراه يفشل أكثر من مرة في الهروب، وييأس في الكثير من الأحيان.
شخصية "جون" الحقيقية تظهر في علاقته بوالده، تلك العلاقة المتوترة على خلفية صراعات ومشاكل قديمة توضح هوية "جون" وتجعل دوافعه لها معني وليست "عشان المخرج عاوز كده".

مونتاج الفيلم جاء متميز للغاية، ليظهر إيقاعه متوازن في معظم الأحيان، فهو رغم إثارته لا يبدو فيلم سريع بسبب حالة البطل والقصة الأساسية للفيلم، إخراج الفيلم كان من نصيب "هاجيس" أيضًا الذي قام بإخراج فيلم "Crash" الحاصل على جائزة الأوسكار كأفضل فيلم عام 2004.
نجح هاجس في عرض ما كتبه بشكل بصري رائع دون الكثير من الخدع أو المؤثرات التي لا يحتاجها الفيلم من الأساس.

The Next Three days نجح كفيلم درامي بسيط في إعادة إنتاج " The Shawshank Redemption" بمتهمة نسائية وتفاصيل حديثة وقصة حب رومانسية ربما افتقدها الفيلم الكلاسيكي لكن عوضها كل عناصر الفيلم المتبقية من إخراج، سيناريو، موسيقي، وتمثيل، ولا ننسي أبدًا صورة مارلين مونرو الرائعة.



تعليقات