عودة ''إشاعة حب'' للحياة من بطولة عمر الشريف وأحمد عز على يد محمد ياسين

  • خبر
  • 01:24 صباحًا - 6 يناير 2011
  • 2 صورتين



صورة 1 / 2:
لحظة توقيع العقد
صورة 2 / 2:
الفنان عمر الشريف مع المنتج محمد ياسين

أعلن المنتج السينمائي محمد ياسين أنه وقع بصفته رئيس " أرابيكا موفيز " عقدا مع النجم العالمي عمر الشريف ، للقيام ببطولة فيلم " إشاعة واحده لا تكفي "، المستوحى بقصته من فيلم " إشاعة حب " وهو الفيلم الذي قام ببطولته منذ عدة عقود النجم العالمي عمر الشريف ومعه النجمين الراحلين يوسف وهبي و سعاد حسني والنجمه الكبيره هند رستم .
وقد استعاد الكاتب السينمائي والسيناريست الشهير يوسف معاطي القصة بأسلوب حديث وجديد ، وأضاف اليه الكثير من الأحداث الشيّقه واللمسات الباسمه . وسيقوم المخرج اللبناني سعيد الماروق باخراجه، بعدما أنهى تصوير فيلمه الأول في القاهره " 365 يوم سعاده " . وسيبدأ تصوير المشاهد الأولى من الفيلم مع بداية شهر مارس القادم .
عمر الشريف سيقوم بالدور الذي لعبه في الفيلم القديم الراحل يوسف وهبي ، بينما يلعب أحمد عزّ الدور الذي لعبه عمر الشريف في الفيلم القديم ، وتؤدي الفنانه دنيا سمير غانم الدور الذي لعبته الراحله سعاد حسني ...وسيسند دور الراحل عبدالمنعم ابراهيم الى الفنان الشاب شادي خلف . ومن المنتظر أن يكون الفيلم الجديد مختلفا بأغلب تفاصيله عن الفيلم الشهير .
المنتج محمد ياسين أعرب عن سعادته بالتوقيع مع فنان عالمي بحجم عمر الشريف ، وإعتبر أن قبوله التوقيع على هذا الفيلم هو مدعاة فخر لشركته لأنها ثقة كبيره بالشركة المنتجة والمخرج والكاتب . فقد سبق لعمر الشريف أن تلقّى الكثير من العروض السينمائيه لعدد كبير من الأفلام ، لكنه أختار " أرابيكا " لأنه يعتبرها مؤهّلة لإنتاج فيلمه الجديد . ونحن أيضا نعتبرها ثقة كبيره من ممثل عالمي صاحب خبرة في تقييم الأعمال الفنيه قبل أن يقدم عليها . وأضاف المنتج ياسين ، لقد أوكلت هذه المهمّه الحسّاسه والدقيقه لمخرج أثق به جدا ، وأعتبره أكتشافي السينمائي الجديد ، بعدما حقق في الفيديو كليب موقعه ، وهو المخرج سعيد الماروق ، الذي أخرج لأرابيكا موفيز فيلم " 365 يوم سعاده " ، ومن المشاهد الأولى ، لاحظت أنه يستحق مثل هذه المهمّه ، مع فنان كبير . والنجم العالمي عمر الشريف ، أعرب عن إعجابه بأعمال سعيد الماروق ، وهو وقّع معنا وكلّه ثقه أنه بين أيدٍ أمينه من ناحية النص والإخراج وطبعا الإنتاج ...
من ناحيته قال الفنان عمر الشريف : هو الفيلم الوحيد الذي وقعت على تصويره من بين عشرات العروض المغريه ماديا ومعنويا ، لكني أعرف أن المنتج محمد ياسين يقدّم دائما أعمالا تستحق التقدير ، وبالمناسبه أتوجّه لصديقي محمد ياسين بالتهنئه على فوز فيلم " الشوق " الذي أنتجه بجائزة الهرم الذهبي في مهرجان القاهره السينمائي ، وقد لاحظت كرئيس فخري للمهرجان مدى إعجاب اللجنه التحكيميه بالفيلم ، وسعدت عندما علمت أنهم أختاروا هذا الفيلم . أما يوسف معاطي فهو كاتب معروف وله تاريخ كبير من النجاحات السينمائيه والتلفزيونيه . وسعيد الماروق ، مخرج شاب ، وعمل في السينما الأميركيه ونال ثقة المخرجين الأميركيين ، هذا لا يعني أنه سيخرج الفيلم على الطريقه الأميركيه ، لكنه مخرج يستحق الثقة ، وأنا مرتاح للعمل مع هذا الفريق الجميل ...
وقال المخرج سعيد الماروق : أشكر المنتج محمد ياسين على ثقته الغاليه ، وأعتقد أني سعيد فعلا بهذه الثقة التي جعلتني أنتقل الى المرحلة الأهمّ في حياتي كمخرج ، وهي مرحلة السينما . والعمل مع منتج مثل محمد ياسين متعه وسعاده كبيره لي . فهو منحني حرّية مطلقه ، وترك لي حرّية التصرف ، وهو لا يهمّه سوى العمل الراقي والناجح . واليوم يسند لي مثل هذه المهمه الرائعه ، أن أصور مع ممثل عالمي مثل عمر الشريف ، فهذه ثقة كبيره ، وأعتبره نجاحي الكبير . وأنتظرونا بعمل سينمائي يستحقه النجم العالمي عمر الشريف وكل فريق الممثلين الذين سيكونوا معنا في هذا الفيلم .
عن قيمة الإنتاج والميزانيه المرصوده للعمل يقول الماروق : محمد ياسين منتج سخي ، ونحن نستحق منه ذلك ، وهو قال أريد عملا بقيمة عمر الشريف ، وقد سمعت أن عمر الشريف أخبره أنه سيقوم ببطولة فيلمين أثنين فقط أحدهم هذا الفيلم ، وثانيهما فيلم " الملك لير " في أنجلترا ... وأتمنى أن أقدّم فيلما بمستوى الآمال المنتظره .
وقال الكاتب والسيناريست يوسف معاطي : ستكون قصة مستوحاة بشكلها العام من فيلم " إشاعة حب " ، لكن الأحداث لن تكون مطابقه مئة بالمئه . والأدوار المكتوبه ستكون فيها كاراكترات مميزه ، عموما لا أحب الحديث عن النص ، وأترك للمشاهد أن يستمتع ويتفاجأ بالأحداث والشخصيات .



تعليقات