مدير تصوير انجليزي في ''دوران شبرا''

  • خبر
  • 01:19 مساءً - 13 يناير 2011
  • 4 صور



صورة 1 / 4:
خالد الحجر ومدير التصوير الانجليزي نيك ساندروس
صورة 2 / 4:
خالد الحجر يوجه الممثلين أثناء تصوير مسلسل دوران شبرا
صورة 3 / 4:
خالد الحجر ومدير التصوير الانجليزي نيك ساندروس
صورة 4 / 4:
أثناء تصوير مسلسل دوران شبرا

استعان المخرج خالد الحجر بمدير التصوير الانجليزي نيك ساندروس ليشارك في اول عمل درامي له من خلال مسلسل " دوران شبرا" والذي يقوم بانتاجه افلام مصر العالمية مع BBC والذي سيعرض خلال رمضان القادم الذي كتبه عمرو الدالي حيث أكد الحجر أنه تحمس لهذا المسلسل بشكل كبير لأنه يناقش قضية هامة نعاني منها حاليًا وهي الاحتقان الطائفي حيث يتناول العمل القضية بشكلها الإيجابي حيث يوضح التأخي بين الأقباط والمسلمين في مصر.

والذي بدأ تصويره منذ ايام قليلة في احد المباني بالمنيل واشار خالد "تم اختيار التصوير بكاميرتين Red لانها الصورة التي يتم تصويرها تكون انقي وانظف من كاميرات الـ HD كما انها الاقرب الي التصوير السينمائي كما انها استخدمت مؤخرا في تصوير العديد من المسلسلات في مصر بالاضافة الي انه تم بها تصوير عدد من الافلام المتميزة العالمية التي حصلت علي العديد من الجوائز منها فيلم "المليونير المتشرد" و "اوشن 13" ".

وعلي الجانب الاخر اكد السيناريست عمرو الدالي انه تم تغيير اسم المسلسل من "3 شارع شبرا" الي "دوران شبرا" خاصة وان الاول كان اسما مؤقتا وقال عمرو " كان اسم المسلسل عندما بدأت كتابته منذ مايقرب من 10 سنوات "شبرا" ولكننا وجدنا انه اسم عام وشامل كما ان هناك رواية قديمة تحمل نفس هذا الاسم كتبت في التسعينيات او الثمانينات تحمل نفس الاسم وحتي لايحدث اي لبس في التفاصيل اخترنا اسم " 3 شارع شبرا" كاسم مؤقت للعمل الي ان اتفقنا في النهاية علي "دوران شبرا" .

"دوران شبرا" تدور احداثه بحي شبرا الشهير بالقاهرة بين مجموعة من الشخصيات التي تسكن هذا الحي.... ومن خلال حياة هولاء الشخصيات يبرز المسلسل مدي التسامح بين سكان شبرا من مسلمين وأقباط في اعمار مختلفة وانماط مختلفة يتصارعون احيانا ويتفقون احيانا ورغم تلك الضغوط التي يتعرضون لها لزعزعة تلك العلاقة القوية الا ان الحب والمودة بينهم هي التي تظل وتبقي .

المسلسل من اخراج خالد الحجر وتأليف عمرو الدالي وبطولة دلال عبدالعزيز و عفاف شعيب و هاني عادل و احمد عزميو محمد رمضان و هيثم احمد زكي و زكي فطين عبد الوهاب و سامي العدل و دعاء طعيمة و حورية فرغلي والفنانة الشابة مريهان والطفلان منة حسامو كريم الابنودي

وصلات



تعليقات