10 مخرجون يقدمون فيلماً واحداً عن '' ثورة 25 يناير''

  • خبر
  • 03:00 مساءً - 1 مارس 2011
  • 3 صور



صورة 1 / 3:
يسري نصر الله
صورة 2 / 3:
كاملة أبو ذكري
صورة 3 / 3:
مريم ابو عوف

في عمل قد يكون الأضخم على المستوى السينمائي في مصر، يجتمع 10 مخرجون لاخراج فيلم عن صورة 25 يناير، حيث قام العديد من المخرجين بتلبية دعوة المخرج الشاب مروان حامد على أن يقوم كلا منهم بتقديم فيلم مدته 10 دقائق عن الثورة، ثم يتألف الفيلم الذي تبلغ مدته 100 دقيقة من 10 أفلام قصيرة لهؤلاء المخرجين.
وعلى رأس من قاموا بالموافقة على الفكرة بل وبدأ فعلا بالتصوير المخرج الكبير يسري نصر الله، وانضم أيضاً للعمل كلا من هاني خليفة، كاملة أبو ذكري، مريم أبو عوف، عمرو سلامة، محمد دياب، وانضم إليهم أيضاً عددا من كبار كتاب السيناريو في مصر، وعلى رأسهم بلال فضل و مريم نعوم.
يذكر أن الفيلم بلا جهة انتاجية ويقوم كل مخرج بتنفيذ فيلمه بناء على ميزانية خاصة، على أن يقوم كل صناع الفيلم بالاجتماع قريباً لطرح رؤية مشتركة كي تضمن تناسق الفيلم.
وقد صرحت المخرجة كاملة ابو ذكري عن العمل قائلة : أشعر بخوف شديد لانه ربما يكون العمل الاهم في حياتي، كنت أريد أن انتظر قليلا حتى تكتمل الرؤية، ولكن مروان شجعني على الاقدام، انتظر ما سيكتبه لي بلال فضل، مفضلة أن يقوم ببطولة فيلمي شباب من الممثلين المبتدئين الذين التقيت بهم أثناء الثورة.



تعليقات