بالفيديو : مشادة الأسواني التي أدت لإقالة أحمد شفيق من رئاسة الوزارة

  • خبر
  • 01:55 مساءً - 3 مارس 2011
  • 2 صورتين



صورة 1 / 2:
الدكتور علاء الأسواني
صورة 2 / 2:
الدكتور علاء الأسواني

على الرغم من التفاف أغلب المصريين ليلة أمس حول حلقة "بلدنا بالمصري" التي استضافت الفريق أحمد شفيق ، إلا أن السخونة الحقيقية في الحلقة لم تبدأ إلا قرب نهايتها ، حيث اشتبك رئيس الوزراء - لحظتها ! - مع الكاتب والروائي علاء الأسواني ، وهو ما ظهرت نتائجه صباح اليوم بقرار المجلس العسكري بإقالة شفيق وتكليف الدكتور عصام شرف بتشكيل حكومة جديدة .

المشادة بدأت بمحاولة شفيق تبرير ما قاله سابقاً عن إحضار "البونبوني والشيكولاتة للمعتصمين في ميدان التحرير وتحويله إلى هايد بارك" ، وهو ما علق عليه دكتور الأسواني بأنه ليس من اللائق أن يسقط أكثر من خمسمائة شهيد في أحداث الثورة ثم يتحدث عنها رئيس الوزراء بلغة البونبوني والهايد بارك ، فإذا لم يكن ذلك احتراماً للأحياء الذين يدافعون عن حرية وطنهم ، فعلى الأقل احتراماً لدماء الشهداء الذين ضحوا من أجله .

كلام الأسواني أغضب الفريق أحمد شفيق بشدة ، ليقول له "متلبس توب الوطنية عليّ ، أنا راجل حاربت وقتلت واتقتلت (!) وعملت كل حاجة" ، وهو ما اعتبره الأسواني كلاماً غير مقبول من رجل يحمل مسئولية ويفترض أن يتحمل المحاسبة ، وبخاصة أنه لم يتم القبض على ظابط واحد رغم مرور شهر كامل على الأحداث ورغم ذلك لازال رئيس الوزراء مصراً على صحة رؤيته في تحول (ميدان الشهداء) إلى هايد بارك ، في تقليل صريح من دماء الشهداء والشباب المصريين .

وفي صباح اليوم ، الخميس ، أصدر المجلس الأعلى للقوات المسلحة بياناً رسمياً بقبول استقالة الفريق أحمد شفيق من رئاسة الوزارة وتكليف الدكتور عصام شرف برئاسة الوزارة ، وهو ما اعتبرته القوى الوطنية المصرية نقطة فاصلة في مسيرة الشعب المصري نحو "تطهير النظام" .

link]



تعليقات