عصام الشماع يبدأ مونتاج ''الفاجومي''

  • خبر
  • 05:03 صباحًا - 18 مارس 2011
  • 1 صورة



خالد الصاوي

بدأ المخرج عصام الشماع في عمل مونتاج ومكساج فيلم الفاجومي المأخوذ من السيرة الذاتية للشاعر الكبير أحمد فؤاد نجم, ويستعرض الحياة السياسية في مصر خلال فترة الستينات مرورا بنكسة يونيو 1967 وحتى انتفاضة 18, 19 يناير 1977 التي اطلق عليها الرئيس السادات "انتفاضة الحرامية" يستعرض الفيلم مسيرة احمد فؤاد نجم ودوره النضالي وتكوينه لأشهر ثنائي فني في المنطقة العربية مع الشيخ إمام عيسى.
من جانبه قال منتج الفيلم حسين علي ماهر انه لا يعتبر الفيلم مغامرة انتاجية لأن حياة احمد فؤاد نجم مليئة بالأحداث التي تشكل فترة مهمة من تاريخ مصر ولا تعتبر مجرد تسجيل لسيرته الذاتية .
واضاف المنتج ان الفيلم تنبأ بثورة 25 يناير رغم ان التحضير له والعمل فيه بدأ منذ عشر سنوات وواجه العديد من المشاكل الرقابية حتي تم بدء التصوير, مشيرا الى ان السينما سوف تشهد بعد الثورة موجة من الأفلام السياسية التي تؤرخ للعهد السابق خاصه في ظل أجواء الحرية والديموقراطية التي سوف تؤدي الى انتعاش الإبداع بشكل عام والسينما بشكل خاص .
يشارك في بطولة " الفاجومي " خالد الصاوي و صلاح عبدالله و جيهان فاضل, الفيلم قصة وسيناريو وحوار واخراج عصام الشماع ومن انتاج شركة "ميديا نايت صن" للإنتاج الفني.

وصلات



تعليقات