نجوم رفضوا تخفيض أجورهم حتى لو تآجلت أعمالهم

  • خبر
  • 08:56 مساءً - 11 ابريل 2011
  • 5 صور



صورة 1 / 5:
خالد الصاوي
صورة 2 / 5:
رانيا فريد شوقي
صورة 3 / 5:
رانيا يوسف
صورة 4 / 5:
تامر حسني
صورة 5 / 5:
علا غانم

رفضت كوكبة من نجوم الفن فكرة تقليص أجورهم أو التنازل عنها تحت أي ظرف. وذلك بالرغم من موافقة آخرين علي هذه الفكرة وتنفيذها على أرض الواقع عقب التدهور الشديد الذي لحق بالإنتاج الفني في الشهور القليلة الماضية.
ولقد تباينت تصريحاتهم حول الأسباب التي دعتهم لعدم وضع أسمائهم داخل قائمة الفنانين الذين وافقوا علي هذه الفكرة.
ويأتي على رأس هؤلاء الفنان خالد الصاوي الذي رفض بشدة فكرة تخفيض الأجور أو التنازل عنها مبررًا ذلك بأنه ليس مقتنعًا بها, وأنه مهما حدث لا يمكن للمنتج أن يتعرض للخسارة كما يقولون.
وأكد الصاوي أنه لم يعرض عليه منتج مسلسله خاتم سليمان تخفيض أجره, مشيراً إلي أنه لو عرض كان عليه سيرفض. وانضمت رانيا فريد شوقي لقائمة الرافضين بداعي أن أجرها ليس مرتفعًا ويقدر بالملايين حتي تخفض منه ,ومسلسل "خاتم سليمان" تأليف محمد الحناوي وإخراج أحمد عبدالحميد وإنتاج محمود بركة.
رفضت أيضاً رانيا يوسف التنازل عن أي مبلغ في أجرها, مؤكدة أنه أنه ليس بالملايين الكثيرة مثل نجوم آخرين حتي تتنازل عن جزء منه.
وتشارك يوسف في مسلسل الزوجة الثانية تأليف ياسين الضوي وأحمد صبحي وإخراج كمال منصور ويشاركها البطولة حسن حسني و هالة فاخر, وقد تم تأجيل تصوير هذا العمل إلي العام المقبل.
كما رفض تامر حسني هذه الفكرة والتعاون مع منتج مسلسله آدم لتخفيض أجره حتى يمر المسلسل من الأزمة الحالية, وعلى الرغم من ذلك استأنف فريق العمل التصوير مرة أخري بعد أحداث 25 يناير, ومسلسل "آدم" من تأليف أحمد أبو زيد وإخراج محمد سامي ويشارك في بطولته مي عزالدين و عفاف شعيب .
وهناك كوكبة من النجوم رفضوا أيضًا تخفيض أجرهم ولكن ذلك أدى إلى توقف تصوير أعمالهم وتأجيلها للعام المقبل, ومنهم على سبيل المثال لا الحصر إلهام شاهين التي رفضت بشدة التنازل عن جزء من أجرها تحت أي ظرف.
وقالت شاهين إنها نجمة ولها اسمها الذي يروج العمل وتتهافت القنوات على شراء مسلسلها, لذلك فأنا لا أتنازل عن تخفيض أجري, وترتب على ذلك إيقاف تصوير مسلسل قضية معالي الوزيرة على الرغم من أنها بدأت فيه قبل "ثورة 25 يناير" وصورت مجموعة من المشاهد, والمسلسل من تأليف محسن الجلاد وإخراج رباب حسين ويشارك في البطولة مصطفي فهمي.
وانضمت للقائمة علا غانم حيث أشارت إلى أن أجرها ليس استفزازيًا أو مبالغ فيه مثل باقي الفنانين, وأنها لا تطمح إلى تكوين ثروة بقدر طموحها فنيًا.. وإذا نجحت في عمل ما لا تطلب رفع أجرها أضعافًا مضاعفة ولكن تطلب الزيادة بنسبة 10% فقط.



تعليقات