تأجيل ''المسافر'' مرة أخرى : تضامناً مع الثوار ؟ أم خوفاً من قلة الإيرادات ؟

  • خبر
  • 03:01 مساءً - 14 يوليو 2011
  • 2 صورتين
  • 23,959 مشاهدة



صورة 1 / 2:
شريف رمزي وعمر الشريف في لقطة من الفيلم
صورة 2 / 2:
عمر الشريف في لقطة من الفيلم

شعور ما ينتاب المتابعين للسينما في مصر بأنهم لن يروا فيلم " المسافر" في دور السينما أبداً ! ، فبعد تأجيله دون سبب ﻷكثر من عامٍ ونصف ، جاءت ثورة يناير لتخرج الفيلم من الأدراج وتقرر الشركة العربية عرضه في الثالث عشر من يوليو ، ورغم وجود أزمتين بشأن عدد النسخ المعروضة واعتراض الرقابة على بعض مشاهد العمل ، إلا أن كل شيء قد مر بسلام ، ورغم ذلك تم تأجيل الفيلم من جديد !

تأجيل عرض الفيلم هذه المرة له سببان ، صرح بأحدهم مخرج العمل أحمد ماهر لموقع الدستور الأصلي ، حيث أكد على طلبه من الشركة تأجيل عرض الفيلم ، وذلك تضامناً مع المعتصمين في ميدان التحرير ، وحتى يتم القصاص لدماء الشهداء .

وقال ماهر : "احتراما للثوار الذي اعتبر نفسي واحدا منهم منذ 25 يناير أرى أن الإنشغال بأي حدث مهما كان لايليق حيث أن المصريين جميعا لايشغلهم أي شيئ عدا مصير ثورتهم المجيدة، وأن أي إحتفال او عرض خاص كنت سأتغيب عنه لتواجدي بميدان التحرير" .

السبب الآخر كان من مصدر بداخل الشركة العربية الموزعة للعمل ، والذي أكد أن ضيق الوقت قبل شهر رمضان المقبل ، والذي تغلق فيه دور السينما ، هو السبب الأساسي في القرار المشترك بين الشركة والمخرج بتأجيل عرض الفيلم إلى ما بعد رمضان ، كي ينال فرصة ولو محدودة في العرض والمشاهدة ، وهو ما يبدو مستحيلاً الآن بسبب الاعتصام المفتوح في الميدان وانشغال الناس بشهر رمضان ثم إغلاق دور السينما بعد ثمانية عشر يوم فقط من عرض الفيلم .

الأكثر مشاهدة

وصلات


تعليقات