عمر الشريف : شاهدت 4 أفلام في آخر ثلاثين عاماً ليس من بينهم أي فيلم مصري

  • خبر
  • 11:14 مساءً - 18 يوليو 2011
  • 3 صور



صورة 1 / 3:
عمر الشريف
صورة 2 / 3:
عمر الشريف
صورة 3 / 3:
عمر الشريف

أصبحت حوارات عمر الشريف في الفترة الأخيرة مادة كبيرة لإثارة الجدل ، نظراً لما تحمله من هجوم مباشر أو غير مباشر على أحوال السينما والسينمائيين في مصر ، بالإضافة إلى الآراء السياسية التي تكون غريبة في بعض الأحيان .

في آخر حواراته مع جريدة الشروق قال الشريف أنه لا يعرف أي من النجوم المصريين الموجودين على الساحة حالياً ، ولا يعرف من هو " أحمد عز" الذي قد يشاركه بطولة فيلمه المصري القادم " إشاعة واحدة لا تكفي" ، وذلك لأنه بالأساس لم يرَ سوى أربعة أفلام في الثلاثين عاماً الأخيرة ، ولم يكن من بينهم أي فيلم مصري .

وفي ذات السياق ، أكد عمر أن أي ممن يسموا حالياً "نجوم السينما المصرية" لن يصل إلى العالمية أبداً ، وذلك لأن السينما المصرية نفسها ليست ذات قيمة في الخارج وتنحصر أفلامها - التي لم يرها منذ ثلاثين عاماً ! - بين الكوميديا أو العري والإثارة ، بالإضافة إلى أن الفنانين المصريين "جهلاء" ولا يتحدثون بلغة العرب ، ولذلك سينحصر تواجدهم على أداء دور العربي في أفلام أجنبية .

وأضاف الشريف : "مفيش أي ممثل مصري وصل للعالمية غيري ، وهيمر وقت طويل قبل ما أي ممثل تاني يوصل للعالمية" ، ثم قال ساخراً : "حظي إن أهلي كانوا أغنيا وعلموني في مدرسة فيكتوريا اللي كانت الأفضل وقتها ، فبقيت بتكلم إنجليزي وفرنساوي بطلاقة من وأنا صغير" .

ومن جديد عاود الشريف الهجوم على فيلمه " المسافر" ، وقال أنه لن يحقق أكثر من ثلاث جنيهات إيرادات عند عرضه في دور السينما .

وصلات



تعليقات