باسم سمرة: نزلت إلى نزلة السمَّان مع ''ريم ومحمود وفاطمة''

  • خبر
  • 03:12 مساءً - 20 سبتمبر 2011
  • 1 صورة



باسم سمرة

أكد الفنان " باسم سمرة" إلى أنه قام بالتحضير جيداً لفيلمه الجديد " ريم ومحمود وفاطمة" ، سواء بالجلوس في جلسات عمل طويلة مع المخرج الكبير " يسري نصر الله" ، أو النزول والاحتكاك مع أهالي منطقة "نزلة السمَّان" للتعرُّف على عاداتهم وتقاليدهم ، حيث يُجَسّد في الفيلم دور خيَّال من المنطقة .

وتدور أحداث الفيلم حول التغيُّرات الاجتماعيَّة التي طرأت على المواطنين عقب قيام الثورة ، من خلال خمس شخصيات رئيسية ، من ضمنهم شخصية "محمود" التي يجسدها سمرة ، وهو خيَّال من نزلة السمَّان ، يقوم بالهجوم على المتظاهرين في موقعة الجمل ، ثم كيفية تغيُّر أحواله بعد سقوط النظام ، وتأثر السياحة في تلك المنطقة .

وأبدى "باسم سمرة" ، في حوارٍ مع جريدة "الوفد" ، تفاؤله الشديد بأهمية هذا الفيلم ، ﻷنه يتناول بشكل واقعي وتسجيلي أحوال الناس بعد الثورة ، والتغيُّرات التي طرأت في منظومتهم الاجتماعيّة إثر انتقالة تاريخية ضخمة كالتي حدثت قبل عدة أشهر .

وكان من المقرر أن ينهي "يسري نصر الله" تصوير الفيلم مع انتخابات الرئاسة ، ولكن بعد تأجيلها إلى العام القادم ، تم تعديل خطّة العمل ، لينتهي التصوير مع نهاية العام الحالي ، وتبدأ أعمال المونتاج المُرْهِقَة ، نظراً لكون تصوير العمل قد بدأ بلا سيناريو مُحدد ، وتم تسجيل ساعات درامية عديدة للخمس شخصيات .

"ريم ومحمود وفاطمة" من بطولة منة شلبي وباسم سمرة و ناهد السباعى و فرح و سلوى محمد علي، من تأليف يسري نصر الله و عمر شامة وإخراج يسري نصر الله .



تعليقات