ثورة يناير تُعيد الحياة لـ''رحلة'' أشرف مروان

  • خبر
  • 03:02 مساءً - 25 سبتمبر 2011
  • 1 صورة



النجم أحمد عز

أكد الفنان " أحمد عز" أن مشروع المسلسل الذي يقوم فيه بدور رجل الأعمال المصري الراحل "أشرف مروان" قد عاد للحياة مؤخراً ، وذلك بعد ارتفاع سقف الحرية في تناول الأعمال ذات البعد السياسي ، وترحيب جهات سيادية بالمسلسل واستعدادها لتوفير المعلومات المهمة من ملفات المخابرات ، لتصبح احتمالية خروج العمل على الشاشة قريبة .

وكان رجل الأعمال الراحل "أشرف مروان" قد حَظِيَ بسيرة حياة مميزة ، نظراً لعلاقته بالمخابرات المصرية وتأكيد بعض رجالها أنه كان من ضمن أسباب الانتصار في حرب أكتوبر ، قبل أن تزداد علامات الاستفهام حول حياته بعد أن لَقِيَ مصرعه في ظروفٍ غامضة أثناء تواجده في لندن عام 2007 ، وادعاء إسرائيل أنه كان عميلاً مزدوجاً بين الموساد والمخابرات المصرية .

وأشار عز ، في تصريحٍ لجريدة المصري اليوم ، أن السبب الأساسي لموافقته على المسلسل رغم رغبته في التركيز بالسينما خلال تلك الفترة هو ضخامة العمل ، بالإضافة إلى ثراء الشخصية درامياً ، واحتواء حياته على العديد من التفاصيل والأحداث السياسية والاقتصادية الهامة ، مما أدى لموافقته على العمل وتشجيعه على العودة إلى شاشة التلفزيون .

وتم رصد إنتاجية 30 مليون جنية للمسلسل الذي سيحمل اسم " الرحلة" ، وينتجه "جمال أشرف مروان" ، نجل رجل الأعمال الراحل ، بالمشاركة مع إيهاب طلعت ، حيث يشمل التصوير عدداً كبيراً من دول العالم ، بالإضافة إلى ديكورات ضخمة تخص كل مرحلة زمنية يتم تناولها في المسلسل .

وسيبدأ المؤلف حازم الحديدي في كتابة سيناريو المسلسل خلال الفترة القادمة ، بعد أن حقق نجاحاً مميزاً في مسلسل " الريان" الذي عُرض في شهر رمضان الماضي ، بينما تم ترشيح عمرو عرفة لإخراجه ، وسيتم الاتفاق مع بقية أبطاله عقب الانتهاء من كتابة السيناريو .

وصلات



تعليقات