سبيلبيرج يبدأ تصوير ''لينكولن'' مع دانييل داي لويس في أكتوبر

  • خبر
  • 06:06 مساءً - 30 سبتمبر 2011
  • 3 صور



صورة 1 / 3:
المخرج الكبير "ستيفن سبيلبرج"
صورة 2 / 3:
الرئيس الأمريكي السادس عشر "إبراهام لينكولن"
صورة 3 / 3:
الممثل العظيم "دانييل داي لويس"

على الرغم من أن المخرج الكبير ستيفن سبيلبرج ينتظر حالياً عرض فيلميه " حصان الحرب" و" مغامرات تن تن" في ديسمبر المقبل ، إلا أنه سيبدأ مع ذلك تصوير مشروعه الأحدث "لينكولن" ، والذي يتناول سيرة الرئيس الأمريكي الأعظم ، في أكتوبر القادم .

ويشهد العمل التعاون الأول بين سبيلبرج والممثل العظيم " دانييل داي لويس" ، حيث وصف التعاون مع لويس باعتباره شيئاً كان يسعى كلاهما إليه بشدة ، وكونه يتحقق في فيلمٍ عن "إبراهام لينكولن" فهذا يجعل الأمر أشبة بالحلم .

ووصف سبيلبرج مشروعه ، في تصريحٍ لمجلة "إمباير" السينمائية ، بأنه ليس فيلماً تاريخياً بالمعنى ، لا يتناول حياة لينكولن كلها ولا حتى السنوات الأربع التي تولى فيها رئاسة أمريكا قبل قتله ، ولكنه فقط عن الشهور الأخيرة في حياته .

وأوضح سبيلبرج أن تلك هي الفترة التي يتجلّى فيها "لينكولن" بالنسبة إليه كأعظم رئيس مر على أمريكا ، فعلى الرغم من قدرته على توحيد الولايات ، ومواجهة الانقسام ، ووضع البذرة الأساسية للدولة العريقة التي نراها الآن ، فإنه أيضاً استطاع تحرير البلاد من العبودية وتعديل القانون الدستوري رغم معارضة مجلس النواب والكثير من الطبقة الحاكمة ، "تلك هي القصة التي يريد حكايتها" .

ومن المنتظر عرض الفيلم في ديسمبر 2012 ، ويشارك داي لويس في بطولته عدداً كبيراً من الفنانين: تومي لي جونز ، جوزيف جوردن ليفيت ، جاكي إيرل هالي ، سالي فيلد ، ديفيد ستراثيرن .



تعليقات